شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن بشأن الدولار برلماني اجراءات البنك المركزي لم تصمد امام قرارات الخزانة الامريكية، اعتبر عضو مجلس النواب كاظم الطوكي، ان الإجراءات التي اتخذها البنك المركزي لم تصمد امام قرارات الخزانة الأمريكية بشأن الدولار ، فيما اكد ان واشنطن .،بحسب ما نشر وكالة تقدم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بشأن الدولار .

. برلماني: اجراءات البنك المركزي لم تصمد امام قرارات الخزانة الامريكية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بشأن الدولار.. برلماني: اجراءات البنك المركزي لم...

اعتبر عضو مجلس النواب كاظم الطوكي، ان الإجراءات التي اتخذها البنك المركزي لم تصمد امام قرارات الخزانة الأمريكية بشأن الدولار، فيما اكد ان واشنطن فرضت على البنك المركزي العديد من السياسات المالية.

وقال الطوكي، في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “اتساع فجوة أسعار صرف الدولار بين السعر الموازي والرسمي اكبر من إجراءات البنك المركزي”، مردفاً ان “العقوبات التي تستمر بها الخزانة الامريكية لن تسمح باستقرار أسعار صرف الدولار في الاسواق المحلية”.

وتابع، ان “المركزي لم ينجح بالحد من ارتفاع أسعار الدولار في الأسواق المحلية مقارنة مع السعر الرسمي الذي يعتمده”، لافتا الى ان “الولايات المتحدة الامريكية فرضت على البنك المركزي العديد من السياسات المالية “.

واتم الطوكي حديثه: ان “سيطرة المركزي على السياسة المالية ضعيفة جداً، وهذا ما اثبته الواقع بعد اشهر ارتفاع أسعار الدولار”، مضيفا ان “الإجراءات التي اتخذها البنك المركزي لم تصمد امام قرارات الخزانة الأمريكية بشأن الدولار”.

وقررت وزارة الخزانة الأمريكية، خلال الأسبوع الماضي، إيقاف 14 مصرفاً عراقياً من التداول وبيع العملة الصعبة، وهو ما تسبب بارتفاع أسعار صرف الدولار بالأسواق المحلية.

ويعاني العراق من عدة ملفات ابرزها ارتفاع أسعار صرف الدولار بسبب العقوبات الأمريكية على المصارف، وأزمة الكهرباء لمنع العراق تسديد أجور الغاز واستقدام شركات اجنبية فعالة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بشأن الدولار.. برلماني: اجراءات البنك المركزي لم تصمد امام قرارات الخزانة الامريكية وتم نقلها من وكالة تقدم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الدولار الدولار ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الخزانة الأمریکیة أسعار صرف الدولار بشأن الدولار

إقرأ أيضاً:

سؤال برلماني بشأن تراكم العمليات بعيادة العظام بمستشفى أبو الريش الياباني

كتب- نشأت علي:

قالت النائبة ايفلين متى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن هناك تراكم في عدد العمليات بعيادة العظام في مستشفى أبو الريش الياباني، منذ فترة طويلة، حيث يتردد عليه المرضى الراغبون في إجراء العمليات ولم تجرى لهم العملية، مشيرة إلى أن مستشفى أبو الريش صرح عظيم وكبير يتم تجديده الآن.

وأشارت "متى"، إلى أنه عند قيامها بسؤال الأطباء، وجدت أن هناك غرفتين لعمليات العظام يعملون ٢٤ ساعة، منهم غرفة مغلقة نظرًا لعدم وجود تكييف وجهاز أشعة العظام الذي يجري العملية من خلاله داخل غرفة العمليات، ولذلك يتم تأخير كثير من الحالات الأكثر أهمية، والتي يفضل إجراؤها في سن صغير لضمان حسن أداء النتائج.

ودعت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب كافة الأحزاب والمجتمع المدني والجمعيات ورجال الأعمال المهتمين بالصحة لتوفير وإصلاح جهاز التكييف وأيضاً شراء جهاز أشعة العظام فى مستشفى أبو الريش الياباني.

كما أشادت بأداء أطباءنا في ظل الظروف الحالية والضغط عليهم بالحالات المترددة وتكرارها وسعيهم لتسكينهم وتحضيرهم للعمليات في وجود غرفة عمليات عظام واحدة بذلك الصرح الكبير مستشفي أبو الريش الياباني.

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي يتوقع تخفيض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة بنسبة 2%
  • سعر الدرهم الإماراتي والعملات العربية اليوم الخميس 3-10-2024 في البنك المركزي المصري
  • سعر الجنيه الإسترليني والعملات الاجنبية اليوم الخميس 3-10-2024 في البنك المركزي المصري: تفاصيل حركة السوق
  • ما اسباب ارتفاع اسعار الدولار امام الدينار؟
  • سعر الدولار أمام الجنيه في تعاملات اليوم 3-10-2024 بالبنك المركزي المصري
  • بعد مسح نقدي.. البنك المركزي الياباني يتفاءل بشأن معدلات النمو
  • معدل التضخم في دول اليورو ينخفض مقتربا من هدف البنك المركزي الأوروبي
  • ارتفاع مبيعات البنك المركزي العراقي من الدولار في مزاد اليوم
  • الدولار يرتفع بعد معارضة رئيس المركزي الأمريكي لتوقعات بتيسير نقدي كبير
  • سؤال برلماني بشأن تراكم العمليات بعيادة العظام بمستشفى أبو الريش الياباني