نفذ مركز شباب أولاد إسماعيل التابع لإدارة الشباب والرياضة بمركز ومدينة المراغة شمال محافظة سوهاج ندوة توعوية وتعريفية عن التسامح ونبذ العنف وذلك بمقر مركز شباب أولاد إسماعيل بمبادرة مراكزنا لخدمة ولادنا وضمن الخطة الداخلية للمركز عن شهر مايو 2024 "طلائع".

 مركز شباب أولاد إسماعيل

 وتوجيهات الدكتور محمد فريد شوقي وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة وإشراف يسري كفافي مدير عام إدارة الشباب بالمديرية .


 تهدف الندوة إلى استعادة القيم الأخلاقية المفقودة في مجتمعنا وكان محاضرًا فيها السيد أبو همام معلم لدي الأزهر الشريف .
تناول المحاضر خلال الندوة أهمية غرس القيم الاجتماعية والأخلاق الدينية والعادات والتقاليد التي تناسب المجتمع حيث أوضح أن القيم الأخلاقية ومنها التسامح ونبذ العنف واحترام الآخرين يعني احترام الفرد لذاته حتى تنبع منه صفات حميدة وأخلاق عالية تجعل منه فرد صالح يحترم الآخرين ويقدر وجودهم في المجتمع،.
  وتطرق السيد أبو همام محاضر الندوة إلى أن القرآن الكريم قد حثنا على إحترام الآخرين وعدم السخرية منهم حيث أن السخرية والتنمر تؤدي إلى زيادة العنف في المجتمع وكذلك تؤدي إلى تفكك العلاقات الاجتماعية وهو أمر غير مقبول في العادات والتقاليد المصرية السليمة .
 ومن جانبه أعرب الدكتور محمد فريد وكيل وزارة الشباب والرياضة بسوهاج عن مدى إمتنانه وسعادته البالغة للدور المحوري والأساسي لمراكز الشباب التابعة لمديرية الشباب والرياضة لأنها أصبحت ركيزة أساسية يعتمد عليها المجتمع المدني متمنيًا ً لهم دوام التوفيق والسداد.
 وفي سياق متصل نفذ نادي مكة المكرمة الرياضي التابع  لإدارة شباب مركز ومدينة جرجا جنوب محافظة سوهاج معسكر عمل نظافة اليوم الواحد ضمن الخطة الداخلية للمركز حيث تم خلاله كنس الملاعب والطرقات وغرف المركز ورفع القمامة والمخلفات .

يهدف المشروع إلى نظافة المبنى الإداري والغرف والأدوات والأثاث وتعريف المشاركين أهمية النظافة والعمل الجماعي لخدمة البيئة والمجتمع واكتساب مهارات عديدة للمشاركين في النشاط وتم عمل النظافة وفق البرنامج المعد للمعسكر وتقسيم المشاركين الي مجموعات .
 

وأشار الدكتور محمد زكريا وكيل المديرية للرياضة الذي تابع المعسكر إلى ضرورة تكثيف تلك المعسكرات التى تساعد على توعية الشباب بالنظافة والعمل الجماعي لخلق جيل واع قادر على العطاء يخدم وطنه ويحقق التنمية التي تسعي لها الدولة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشباب والرياضة ندوة توعوية التسامح ونبذ العنف الخطة الداخلية محافظة سوهاج بوابة الوفد الإلكترونية

إقرأ أيضاً:

«شباب يدير شباب».. «صبحي» يطلق الموسم السادس لمتطوعي الوزارة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 
شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن إنطلاق الموسم السادس لمتطوعي وزارة الشباب والرياضة "شباب يدير شباب YLY"، بالمركز الأوليمبي بالمعادي.
وفي كلمته، أشاد الدكتور أشرف صبحي بمجهودات الشباب المشاركين في مبادرة "شباب يدير شباب"، ومشاركتهم الإيجابية في الخدمة المجتمعية، والمشاركة في تنظيم مختلف الأنشطة والبرامج التي تنفذها الوزارة علي مدار العام وللموسم السادس علي التوالي في كافة أنحاء الجمهورية.
وقال صبحي: أن الوزارة تعمل فى ضوء توجيهات فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للاهتمام بالشباب وتعظيم اسهاماتم باعتبارها حجر الزاوية في كافة مسارات التنمية المستدامة التى تشهدها مصر حاليًا فى شتي المجالات.
مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل بشكل انفتاحي وتكاملي مع كل الوزارات والمؤسسات المعنية لدعم جهود تمكين الشباب ودعم دورهم في المجتمع المصرى".
ولفت «صبحي» إلي أهمية الكيانات والمبادرات الشبابية كشريك أساسي لوزارة الشباب والرياضة في تحقيق أهدافها، وتعمل على دعمها وتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لها لكي تقوم بدورها على أكمل وجه.
وقدم “شباب يدير شباب” الشكر والتقدير والامتنان لوزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي علي دعمه الدائم والمستمر للشباب بشكل عام ومبادرة شباب يدير شباب بشكل خاص.
جدير بالذكر أنه سيتم فتح باب الإنضمام للموسم السادس خلال الأيام المقبلة، عن طريق لينك الإنضمام عبر الصفحة الرسمية لوزارة الشباب والرياضة، والصفحات الرسمية لمشروع YLY عبر منصات التواصل الإجتماعى.
ويتم إختيار المتطوعين بناء على أسس ومعايير وضعها المشروع منذ الوهلة الأولى لانطلاقه بالمحافظات، حيث وصل عدد المتطوعين بالمشروع حتى الموسم الخامس لأكثر من ٥٠ ألف متطوع بجميع المحافظات، بحجم تأثير يصل لملايين الشباب.


 

مقالات مشابهة

  • "القيادة التطوعية الرقمية" ندوة بمراكز شباب سوهاج
  • «30 يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ» ندوة بالتنسيقية غدًا
  • وزارة العمل تنظم ندوة بعنوان "أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع" بالمنيا
  • استعدادت منتخب القليوبية للقاء منتخب السويس في دور الـ 8
  • فعاليات تنشيط الرياضية بالأحياء السكنية بمركز شباب 15 مايو في القليوبية
  • وكيل «الشباب والرياضة» بالقليوبية يشهد تدشين كيان «شباب بحري»
  • وكيل شباب القليوبية يشهد تدشين كيان "شباب بحري"
  • «شباب يدير شباب».. «صبحي» يطلق الموسم السادس لمتطوعي الوزارة
  • "المكتبة المتنقلة" تجوب مراكز الشباب والرياضة بالمنيا
  • قطاع اللاجئين يُنظم ندوة توعوية حول مخاطر التحرش