شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن انطلاق التصفيات الوطنية للأولمبياد العالمي للروبوت 2023، انطلقت اليوم، الثلاثاء، التصفيات الوطنية في المملكة والمؤهلة للنهائي الوطني للأولمبياد العالمي للروبوت 2023 ، التي ينظمها الاتحاد السعودي .،بحسب ما نشر صحيفة الوئام، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات انطلاق التصفيات الوطنية للأولمبياد العالمي للروبوت 2023، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

انطلاق التصفيات الوطنية للأولمبياد العالمي للروبوت 2023

انطلقت اليوم، الثلاثاء، التصفيات الوطنية في المملكة والمؤهلة للنهائي الوطني "للأولمبياد العالمي للروبوت 2023"، التي ينظمها الاتحاد السعودي للروبوت والرياضات اللاسلكية، وصولاً إلى النهائي.

ومن المقرر أن يقام النهائي خلال الفترة من 1 إلى 3 أكتوبرالقادم، في صالة وزارة الرياضة بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض.

تحت رعاية سمو وزير الرياضه رئيس اللجنة الاولمبية والبارالمبية السعودية،@AbdulazizTF

#الاولمبياد_العالمي_للروبوت ???? لموسم 2023 تحت عنوان #ربط_العالم

#أبطال_المستقبل ???????? تشريف نفتخر به #الروبوت_علم_ورياضة pic.twitter.com/na575DDKfA

August 1, 2023

ويهدف النهائي الوطني إلى تأهيل الفائزين والفائزات لتمثيل المملكة في نهائيات الأولمبياد العالمي للروبوت، الذي سيقام في دولة "بنما" في شهر نوفمبر من نفس العام.

وتحظى البطولة بدعم وزارة الرياضة واللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية ووزارة التعليم، وتهدف إلى تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في مجالات البحث والتطوير والابتكار وتنمية القدرات البشرية ورفع مستوى التنافسية للمملكة.

.. كريستيانو رونالدو يواصل عادته الخارقة مع النصر

وكانت المملكة حققت المركز الأول والسابع عالميًا في موسم 2022 وحصلت على مراكز متقدمة في المواسم السابقة.

يذكر أن المسابقة انطلقت في عام 2004 في سنغافورة وتعد واحدة من أكبر مسابقات وبطولات الروبوت على مستوى العالم، ويشارك في النهائيات سنوياً أكثر من 35 ألف مشارك يمثلون أكثر من 90 دولة حول العالم، وأكثر من 14 ألف فريق مشارك.

انطلاق التصفيات الوطنية للأولمبياد العالمي للروبوت 2023 للمرة الأولي علي صحيفة الوئام الالكترونية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل انطلاق التصفيات الوطنية للأولمبياد العالمي للروبوت 2023 وتم نقلها من صحيفة الوئام نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الوزير لفتيت يدخل على خط المطبات العشوائية بشوارع المملكة

أخبارنا المغربية ـ عبدالمومن حاج علي

قال وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت إن 36% من المطبات العشوائية في المغرب توجد بالأزقة والأحياء الشعبية، حيث تبني الساكنة هذه المطبات للحد من سرعة السائقين، خصوصًا أصحاب الدراجات النارية، مما يساعد في تقليل حوادث السير. وأكد أن الوزارة تبذل جهودًا كبيرة لمواكبة ودعم الجماعات الترابية في معالجة هذه الإشكالية من خلال تنظيم حركة السير والتهيئة الطرقيّة.

وأشار لفتيت  في جوابه على سؤال كتابي للبرلمانية فاطمة الكشوتي عن الفريق الحركي حول الموضوع، إلى أن السلطات المحلية تعمل على إزالة المطبات العشوائية واستبدالها بمخفضات سرعة تستجيب للمعايير التقنية، موضحًا أن جماعة الدار البيضاء على سبيل المثال، تعيد تهيئة الشوارع والأزقة لتشمل تجديد المطبات واستبدالها بمخفضات حديثة. وأكد أن الوزارة تتعاون مع وزارات أخرى لإنشاء دليل مرجعي للسلامة الطرقية يتضمن نماذج تقنية وتوصيات بشأن المطبات ومخفضات السرعة.

كما أوضح لفتيت أن هناك برنامجًا تكوينيًا يستهدف المهندسين والتقنيين في الجماعات الترابية، لتعزيز كفاءاتهم في مجال السلامة الطرقية، وتمكينهم من تطبيق المبادئ الأساسية للسلامة، مما يساهم في القضاء على المطبات غير المنظمة وتطوير البنيات التحتية بالوسط الحضري بما يتماشى مع المعايير الدولية.

مقالات مشابهة

  • في اليوم العالمي للمعلم.. أزمات تتفاقم وشكاوى تتراكم.. خبراء: قضية أمن قومي.. وأعداد التلاميذ أضخم من قوة العمل
  • ضبط (22094) مخالفًا لأنظمة الإقامة وأمن الحدود في مناطق المملكة خلال أسبوع
  • تنفيذ حُكم القتل تعزيرًا في باكستاني لتهريبه الهيروين إلى المملكة
  • الاتحاد العراقي لكرة القدم يعلن استعداد المنتخب الوطني في مواجهة نظرائه في التصفيات الآسيوية
  • بيان صادر عن عشيرة الزعبيه في المملكة الاردنية الهاشمية
  • الوزير لفتيت يدخل على خط المطبات العشوائية بشوارع المملكة
  • المغرب تستضيف التصفيات الإفريقية انطلاقا من 11 نوفمبر
  • اليوم العالمي للمعلم| الإحصاء: معلم لكل 27 تلميذًا للعام الدراسي 2023/2024
  • أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة
  • الرياضة في المملكة