تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربى علي أن العلاقات المصرية الأرمينية تحظى بإرث تاريخي وثقافي وعلاقات شعبية وطيدة ، كما شهدت هذه العلاقات تطوراً ملحوظاً وذلك بدعم من القيادة السياسية بالبلدين.
واستعرض وزير الدولة للإنتاج الحربى خلال اللقاء قدرات الوزارة في مجال التصنيع العسكري المصري ، مؤكداً علي الدور الأساسى للوزارة والذي يتمثل في تلبية إحتياجات ومطالب القوات المسلحة والشرطة من أسلحة ومعدات وذخائر كما يتم استغلال فائض الطاقات الإنتاجية في تصنيع منتجات مدنية والمشاركة في تنفيذ المشروعات القومية ومشروعات التنمية التى تتم بالدولة.

 أوضح الوزير " محمد صلاح " أن إستراتيجية العمل بوزارة الإنتاج الحربى تعتمد على الإنفتاح والتعاون مع كافة الشركات العالمية العاملة فى مجالات مماثلة وذلك بهدف التعرف على أحدث تكنولوجيات التصنيع العسكرى والعمل على توطينها داخل الشركات والوحدات التابعة للإنتاج الحربى ، مؤكداً على ترحيبه بالتعاون مع أى من الشركات الأرمينية العاملة فى مجالات مماثله   .
من جانبه عبر أرتيوم ميهرابيان رئيس لجنة الصناعات العسكرية التابعة لوزارة صناعة التكنولوجيا الفائقة لجمهورية أرمينيا عن اهتمام الجانب الأرميني بالتعاون مع الجانب المصري وعلى رأسه شركات الإنتاج الحربي في مجالات التصنيع المختلفة وتبادل الخبرات لخدمة الأهداف التنموية للبلدين، خاصةً في ظل علاقات الصداقة (الأرمينية – المصرية) المتينة والممتدة تاريخياً، مشيداً بالتطور الملحوظ الذي تشهده مصر في مختلف المجالات وخصوصاً مجال التحول الرقمي والإستعانة بتكنولوجيات التصنيع الحديثة وتطبيق مباديء الثورة الصناعية الرابعة  .
كما اشارهراتشيا بولاديان سفير جمهورية أرمينيا لدى مصر أن العلاقات " المصرية – الأرمينية " راسخه وممتدة ، موضحاً أن دولته تولى إهتمام كبير تجاه جمهورية مصر العربية ، حيث أن لمصر مكانة كبيرة في المنطقة وتلعب مصر دورًا رئيسيًا في البنية الأمنية لإفريقيا بأكملها وفي الشرق الأوسط.

وأكد " بولاديان " أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية إلى أرمينيا أعطت دفعة جديدة لعلاقاتنا الاقتصادية حيث أن هذه الزيارة كانت مهمة للغاية وذلك بسبب النتائج الفورية والواعدة التي حققتها حتى الآن ، مشيراً إلى أن الشركات المصرية والأرمينية أعربت منذ ذلك الحين عن اهتمامها المتبادل واستعدادها لاستكشاف فرص الأعمال والاستثمارات في البلدين الصديقين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التصنيع العسكري العلاقات المصرية الأرمينية

إقرأ أيضاً:

بوتين يشيد بعلاقات روسيا مع جمهورية الكونغو

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال اجتماعه مع رئيس جمهورية الكونغو دينيس ساسو نجيسو، إن روسيا وجمهورية الكونغو تمكنتا من بناء علاقات جيدة وطيبة.

وأضاف الرئيس بوتين: "عزيزي السيد الرئيس، يسعدني جدا أن أرحب بكم في موسكو، وأود التذكير بأنكم زرتم بلادنا في العهد السوفييتي، ولدينا علاقات جيدة جدا، سواء بين الدولتين أو على المستوى الشخصي".

إقرأ المزيد رئيس الكونغو يبحث مع "لوك أويل" الروسية مشاركتها في المشاريع النفطية في بلاده

وأشار بوتين إلى أن ساسو نغيسو بذل شخصيا الكثير من أجل تطوير العلاقات الروسية الكونغولية، وشارك شخصيا في قمتين روسية - إفريقية.

وقال الرئيس الروسي مخاطبا ضيفه: "لقد بذلتم الجهود اللازمة لتطوير تعاوننا في كافة المجالات. أقصد المستوى السياسي، حيث تطورت العلاقات بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة، وكذلك العلاقات التجارية والاقتصادية".

وأعرب الرئيس بوتين عن شكره لنظيره الكونغولي على عملهما المشترك على الساحة الدولية. وأضاف: "بشكل عام، كل شيء يسير على ما يرام بالنسبة لنا، وأنا سعيد جدا برؤيتكم في روسيا".

من جانبه قال ساسو نجيسو، إن روسيا وجمهورية الكونغو تحافظان على علاقات ودية وتضامنية على مدى 60 عاما.

وأعرب الرئيس الضيف، عن أمله في التعاون الوثيق مع روسيا على مدى السنوات الستين المقبلة.

وشدد على إن دول إفريقيا، تعرب عن امتنانها لروسيا، لأن العلاقات معها تسمح لها بمقاومة الاستعمار بنجاح.

وقال: "تحافظ بلادكم على علاقات ليس فقط مع جمهورية الكونغو، بل ومع دول أخرى في إفريقيا. وبفضل ذلك، بدأت فترة الانتعاش هناك، وتعلمت الشعوب الإفريقية قوة المقاومة في الكفاح ضد الاستعمار من أجل تحررها".

وكان رئيس جمهورية الكونغو قد قال قبل محادثاته مع الرئيس الروسي: "لقد جئنا إلى هنا للاحتفال بالذكرى الستين لإقامة العلاقات بين بلدينا، لاستكشاف الفرص للوصول إلى مستوى جديد وإرساء الأساس لتعاون قوي على مدى السنوات الستين المقبلة".

المصدر: تاس

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يتابع موقف عمل شركات النقل التشاركي العاملة بنظام تكنولوجيا المعلومات في مصر
  • بوتين يشيد بعلاقات روسيا مع جمهورية الكونغو
  • بوتين يمنح رئيس جمهورية الكونغو وسام الشرف لمساهمته في تطوير العلاقات بين البلدين
  • بشار الأسد يرحب بـ”كل المبادرات” لإصلاح العلاقات مع تركيا
  • أصول البنوك العاملة بالسوق المصرية ترتفع لـ17.89 تريليون جنيه بنهاية مارس
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يبحث التعاون المشترك مع شركة "بابيريوس"
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يستقبل ممثلي شركة "بابيريوس"
  • وزير الري يلتقى النائب الأول لرئيس جمهورية جنوب السودان
  • وزير الري يلتقي النائب الأول لرئيس جمهورية جنوب السودان
  • "تنشيط السياحة" تبحث مع ممثلي الشركات الروسية زيادة أعداد الوفود.. خبراء: نحتاج حملات إعلانية تستهدف السوق الروسية.. بالتعاون مع "الطيران"