بوابة الفجر:
2024-07-04@13:56:04 GMT

بوتين من الصين: لا خطط حاليا لتحرير خاركوف

تاريخ النشر: 17th, May 2024 GMT

شدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على أنه لا توجد خطط حالية لتحرير مدينة خاركوف، وعملية القوات المسلحة الروسية هناك هي بذنب السلطات الأوكرانية ردا على قصف مناطق روسية.
وربط بوتين عملية القوات المسلحة الروسية في اتجاه خاركوف بإنشاء منطقة عازلة ردا على قصف القوات المسلحة الأوكرانية لمناطق داخل الأراضي الروسية، مؤكدا على تحقيق القوات الروسية نجاحا يوميا على هذه الجبهة.

وقال بوتين في مؤتمر صحفي في ختام زيارته إلى الصين:

بوتين: لقد تم خداعنا. الآن يتعين علينا أن نفهم مع من نتعامل وكيف نتعامل معهم، وإلى أي مدى يمكننا الثقة.
بوتين: إن كييف ورعاتها الغربيين ألقوا بجميع الاتفاقات المتعلقة بالحل السلمي للصراع في سلة المهملات، وقرروا أنهم بحاجة إلى "هزيمة روسيا استراتيجيا في ساحة المعركة".
بوتين: روسيا لم ترفض أبدا المفاوضات، إلا أن هناك أساسا لعملية التفاوض وهو اتفاقيات إسطنبول.
بوتين: إنهم يريدون فرض إنذار نهائي على روسيا بشأن أوكرانيا، لكنها محاولات ستبوء بالفشل، تماما مثل محاولاتهم "هزيمة روسيا في ساحة المعركة".
بوتين شدد على أنه من المستحيل مناقشة صيغة السلام الأوكرانية المبنية على "الأحلام" وليس على الواقع الحقيقي على الأرض.
بوتين: إنهم في كييف لا يستطيعون رؤية أن "إلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا" لا تدخل ضمن نطاق إمكانياتهم.
بوتين شدد على أنه من المستحيل مناقشة صيغة السلام الأوكرانية المبنية على "الأحلام" وليس على الواقع الحقيقي على الأرض.
بوتين: إنهم في كييف لا يستطيعون رؤية أن "إلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا" لا تدخل ضمن نطاق إمكانياتهم.
بوتين: إن إنفاقنا على الدفاع والأمن ليست حرجة الآن، مع الأخذ في الاعتبار حالة الاقتصاد والتوقعات. ويعتقد عدد من الخبراء أنه من الممكن زيادة الإنفاق الدفاعي الروسي حتى أعلى من 8.7% من الناتج المحلي الإجمالي.
بوتين: وزير الدفاع أندريه بيلاوسوف قادر على تنسيق أنشطة وزارة الدفاع مع جميع الإدارات والمناطق. ويجب عليه "فتح" وزارة الدفاع على مجالات الابتكار، على الرغم من أن وزير الدفاع السابق سيرغي شويغو قد اتخذ الخطوات الأولى في هذا الصدد.
بوتين: سيكون أمام شويغو قدر كبير من العمل للقيام به، فهو يعرف احتياجات القوات المسلحة الروسية وقدرات الصناعة.
بوتين: من الضروري تركيز الموارد الإدارية في روسيا على تنفيذ المهمة الرئيسية: تحقيق نتائج العملية العسكرية الروسية الخاصة بأوكرانيا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اتفاقيات منطقة فلاديمير بوتين استراتيجية الرو المسلحة الرئيس الروسي القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: روسيا تطلق النارعلى حدود منطقتي سومي وتشرنيهيف 37 مرة

 

أعلنت القوات المسلحة الأوكرانية،اليوم الثلاثاء،أن القوات الروسية، أطلقت النار 37 مرة بشتى أنواع الأسلحة، خلال الساعات الـ24 الماضية،على المناطق الحدودية في منطقتي تشيرنيهيف وسومي.

وذكرت القيادة العملياتية الأوكرانية،أنه في منطقة تشيرنيهيف، تعرضت مواقع هالاهانيفكا وبليشنيا وليونيفكا ويلين للنيران الروسية.. حسبما ذكرت وكالة أنباء يوكرين فورم الأوكرانية.

وبحسب التقارير الأولية،كان الجيش الروسي يطلق قذائف الهاون والذخائر شديدة الانفجار وطائرات بدون طيار.

وأشارت إلى تعرض عدة أماكن في منطقة سومي أيضا للقصف الروسي، مشيرة إلى أن القوات الروسية استخدمت المدفعية والطائرات بدون طيار ومدافع الهاون والذخائر شديدة الانفجار.

أوكرانيا والمجر تبحثان مجموعة من القضايا الأمنية

ناقش رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي ورئيس وزراء المجر فيكتور أوربان مجموعة من القضايا الأمنية ومستقبل أوروبا والقانون الدولي وصيغة السلام.

 

وكتب مدير مكتب الرئيس الأوكراني، أندريه يرماك، في منشور على تطبيق تيليجرام، حسبما أوردت وكالة أنباء (يوكرنفورم) الأوكرانية، اليوم الثلاثاء "بُذلت الكثير من الجهود لأجل هذه الزيارة.. أٌجريت محادثة مهمة حول مستقبل أوروبا والأمن والقانون الدولي وصيغة السلام".

وكان أوربان قد وصل إلى العاصمة الأوكرانية، كييف، في وقت سابق اليوم، في زيارة رسمية لأول مرة منذ بداية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وفي سياق متصل، قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين)، دميتري بيسكوف، إن الكرملين ليس لديه توقعات من زيارة رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان إلى كييف.

وأضاف بيسكوف للصحفيين: "لا نتوقع أي شيء وربما ليس من اختصاصنا التعليق على هذه القضية".. حسبما ذكرت وكالة أنباء تاس الروسية.

وتابع "لقد تولت المجر رئاسة المجلس للاتحاد الأوروبي ومن الواضح أنه يتعين عليها أداء واجباتها، ولهذا السبب أعتقد أنه في هذه الحالة بالذات، سيكون التركيز على التزامات أوربان فيما يتعلق بمصالح بروكسل بدلا عن المصالح الوطنية للمجر".

وأكد بيسكوف أن أوربان معروف كسياسي يعرف كيف يدافع عن مصالح بلاده بطريقة صعبة للغاية.

وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء المجري بيرتالان هافاسي، في وقت سابق، إن أوربان وصل إلى كييف، لإجراء محادثات مع الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، وهذه هي الزيارة الأولى لرئيس الوزراء المجري إلى كييف بعد بدء الأنشطة العسكرية في أوكرانيا، وعلى النقيض من زعماء دول الاتحاد الأوروبي الأخرى، فإنه يعارض إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا ويدعو إلى حل الصراع سلميا.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية… استهداف شركات أسلحة ومصفاة نفط أوكرانية
  • الدفاع الروسية تسيطر على منطقة تشاسيف يار بالكامل
  • بكين تعلق على ادعاءات اعتماد روسيا الكامل على الصين
  • زيلينسكي لا يستبعد الخطأ في إدارة الطائرات المسيرة
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود
  • روسيا تعلن تدمير طائرات سوخوي-27 مقاتلة في أوكرانيا
  • أوكرانيا: روسيا تطلق النارعلى حدود منطقتي سومي وتشرنيهيف 37 مرة
  • الدفاع الروسية: دمرنا 5 مقاتلات سوخوي 27 في منطقة بولتافا و11 مسيرة أطلقتها أوكرانيا باتجاه القرم
  • عفواً.. هذا البرهان لا يمكن الوصول إليه حالياً ..!
  • بعد الحرب الطاحنة و السيطرة على بلدتين.. روسيا تعلن تدمير 11 مسيرة و5 مقاتلات أوكرانية وتكشف تفاصيل العملية