قال رئيس مركز الأرصاد د. أيمن غلام، إنه متوقع درجات حرارة عالية في حج هذا العام، حيث يتزامن موسم حج هذا العام مع شهر يونيو وعادة ما تكون درجات الحرارة مرتفعة ورطوبة عالية.

وأضاف خلال مداخلة مع قناة «العربية» أن ورشة عمل الأثر المناخي في حج 1445 هـ قد ناقشت طرق نقل الأطعمة داخل المخيمات مع الشركات المتخصصة.

ولفت غلام إلى أن المركز الوطني الأرصاد يسستشرف إجهاد حراري عالي على الحجاج وكان لا بد من التواصل مع هذه الجهات الإعلان عن طقس المشاعر حتى تتخذ هذه الجهات احتياطها في حج هذا العام

رئيس مركز الأرصاد د. أيمن غلام: متوقع درجات حرارة عالية في حج هذا العام وناقشنا في ورشة العمل طرق نقل الأطعمة داخل المخيمات مع الشركات المتخصصة pic.twitter.com/DPKwxBrWmD

— العربية السعودية (@AlArabiya_KSA) May 16, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: طقس الحج فی حج هذا العام

إقرأ أيضاً:

هيئة الأرصاد الجوية: أمطار غير مسبوقة في فصل الخريف 2024

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان لها منذ قليل، عن المعالم الرئيسية التي تميز فصل الخريف هذا العام، الذي يبدأ على مصر يوم الأحد الموافق 22 سبتمبر الجاري، ويستمر لمدة ثلاثة أشهر، لينتهي يوم الجمعة الموافق 20 ديسمبر 2024.

زيادة في معدلات سقوط الأمطار

ونوهت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن توقعات التنبؤات الفصلية التابعة، تؤكد أن خريف هذا العام، سيشهد زيادة في معدلات سقوط الأمطار بشكل غير مسبوق، في ظل التغيرات المناخية وتعرض البلاد لحالات عدم الاستقرار، خاصة على مناطق من السواحل الشمالية.

الخريف فصل انتقالي

وبينت «الأرصاد» أنّ فصل الخريف هو فصل انتقالي ينقلنا من حرارة ورطوبة فصل الصيف، إلى اعتدال درجات الحرارة وسقوط الأمطار وتكوّن الشبورة التي قد تكون كثيفة أحيانا خاصة على الطرق الزراعية القريبة من المسطحات المائية.

وبتلك الأجواء فإن فصل الخريف يتوج بأن يكون أجمل فصول السنة؛ نظرا لاعتدال درجات الحرارة فيه، وأيضا لانخفاض الإحساس بالرطوبة خلاله، وعلى الرغم من ذلك يظل فصل الخريف مثل أي فصل تحدث فيه ظواهر جوية حيث تتخلله موجات حارة وأيضا موجات ماطرة وخاصة على جنوب البلاد وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر تكون مسببة للسيول في بعض الأحيان وذلك بسبب امتداد منخفض السودان الموسمي.

 

مقالات مشابهة

  • رطب ليلًا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024
  • حرارة ورطوبة.. الأرصاد تُعلن حالة طقس اليوم الأربعاء
  • حرارة ورطوبة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس غدا الأربعاء
  • معلومات عن ظاهرة اللانينا الجوية.. هل نشهد شتاء قارس البرودة؟
  • هيئة الأرصاد الجوية: أمطار غير مسبوقة في فصل الخريف 2024
  • الأرصاد: طقس حار رطب ونهارًا ومائل للحرارة ليلًا حتى نهاية الأسبوع
  • الأرصاد تحذر المواطنين من طقس الأسبوع المقبل (فيديو)
  • بعد صيف طويل ومرهق.. العراق يسجل درجات حرارة معتدلة بدءاً من الأربعاء
  • لأول مرة.. درجات حرارة ثلاثينية في بغداد و8 محافظات أخرى
  • العراق تحت موجة حرارة: أربعينية في الوسط والجنوب وثلاثينية في الشمال