عرضت قناة «إكسترا نيوز» تقريرا تلفزيونيا بعنوان «رفض مصري لأي عمليات عسكرية إسرائيلية في غزة ورفض مساعي تصفية القضية الفلسطينية».

وقال التقرير: «خلال عقود من الزمان، حرصت مصر على اعتبار القضية الفلسطينية قضيتها الأساسية على المستوى الإقليمي، انطلاقا من مسؤوليتها دائما إزاء أمن واستقرار المنطقة ودعم حقوق الأشقاء الفلسطينيين».

وتابع: «مصر كانت ولا تزال تتحرك بشكل متزامن دائما مع القضايا كافة الخاصة بالملف الفلسطيني، إذ نجحت دائما في الحفاظ على مواقف أساسية ثابتة ترفض الحلول الأحادية التي تعيق إقامة الدولة الفلسطينية، مثل الاستيطان والإجراءات التي تتخذها إسرائيل في القدس مع دعم الحقوق العادلة للشعب الفلسطيني».

واختتم: «المواقف السياسية المصرية أظهرت الثبات في مواجهة التصعيد الإسرائيلي، فقد رفضت أي عملية عسكرية في قطاع غزة عمليات التدمير والقتل الممنهج ومساعي تصفية القضية الفلسطينية على حساب مصر أو أي دولة أخرى».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين الاحتلال الدولة الفلسطينية العدوان

إقرأ أيضاً:

إكسترا نيوز تستعرض جهود «حياة كريمة»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استعرضت فضائية «إكسترا نيوز»، تقريرًا عن جهود مبادرة حياة كريمة في كل أنحاء الجمهورية، وجاء في التقرير: «من بداية ظهورها في عام 2019، و«حياة كريمة» بتضرب أعظم أمثلة الخير والعطاء لخدمة الملايين من أهلنا في كل شبر في أرض مصر، وصلنا لعدد متطوعين أكثر من 45 ألف شخص بيشتغلوا على مدار الساعة لخدمة القرى الأكثر إحتياجًا من خلال 27 مقرا في مختلف أنحاء الجمهورية، ومنافذ بالعشرات موجودة في الجامعات والنوادي الرياضية».

في الدعم الغذائي أطلقنا مشروع صحكوك الأضاحي للسنة الثانية على التوالي، ودعمنا أكثر من 2 مليون مواطن، وأطلقنا مبادرة سبيل لإعداد الوجبات الساخنة، وفي قطاع التمكين الاجتماعي أطلقنا حملة «استهلاك أقل تأثير كبير» لترشيد الطاقة ودعم البيئة، وأطلقنا حملة «تقدر في 10 أيام» لخدمة طلاب الثانوية العامة والتخفيف من أعباء الدروس الخصوصية.

وفي قطاع التمكين الاقتصادي، أطلقنا في حياة كريمة المرحلة الثانية من مشروع «سكر البيوت» وقدمنا مساعدات تشييد وإعادة تأهيل المنازل، بالإضافة الى دعم الحالات الإنسانية، وفي القطاع الصحي، أطلقنا 56 قافلة طبية و28 قافلة بيطرية وقمنا بتوقيع بروتوكولات تعاون مع عدد كبير من المؤسسات الطبية المصرية والعالمية.

مقالات مشابهة

  • فصائل فلسطينية: دمرنا آلية عسكرية للاحتلال الإسرائيلي في حي تل الهوا بغزة
  • افتتاح معرض الفن التشكيلي لنصرة فلسطين
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: إسرائيل تسعى دائما لتعميق الأزمة الإنسانية في غزة
  • القوات اليمنية تعلن تنفيذها عدة عمليات عسكرية بحرية
  • القوات اليمنية تعلن تنفيذها عدة عمليات عسكرية
  • السفير الفلسطيني بالقاهرة: انطلاق حرب عالمية من غزة ليس في مصلحتنا
  • إكسترا نيوز تستعرض جهود «حياة كريمة»
  • قيادي بفتح: مصر لم تبخل على القضية الفلسطينية ودائما حاضرة وداعمة (فيديو)
  • قيادي بحركة فتح: القضية الفلسطينية لم تغب يوما عن الرئيس السيسي
  • "إكسترا نيوز": الاحتلال يستهدف أحياء سكنية فى غزة