شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن 1.070 مليار دينار الأرباح الصافية للشركات المدرجة في البورصة للنصف الأول ، صراحة نيوز قال المدير التنفيذي لبورصة عمان مازن الوظائفي إن 144 شركة من الشركات المدرجة في بورصة عمان والملزمة بتقديم بياناتها المرحلية .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 1.

070 مليار دينار الأرباح الصافية للشركات المدرجة في البورصة للنصف الأول ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

1.070 مليار دينار الأرباح الصافية للشركات المدرجة في...

صراحة نيوز- قال المدير التنفيذي لبورصة عمان مازن الوظائفي إن 144 شركة من الشركات المدرجة في بورصة عمان والملزمة بتقديم بياناتها المرحلية المراجعة عن الفترة المنتهية في 30 حزيران 2023 ، قامت بتزويد البورصة بالبيانات المطلوبة ضمن المهلة المحددة والتي انتهت أمس الثلاثاء من خلال نظام الإفصاح الإلكتروني. وأشار إلى إفصاح للبورصة على موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء، إلى أنه جرى منح شركات التأمين مهلة لغاية 31 آب المقبل، لتزويد البورصة بالبيانات المالية نصف السنوية لعام 2023 انسجاماً مع قرار مجلس مفوضي هيئة الأوراق المالية بهذا الخصوص، علماً بأن شركة تأمين واحدة قامت بتزويد البورصة بالبيانات المالية المطلوبة. وأضاف، في ضوء هذا الاستثناء فأن نسبة التزام بقية الشركات المدرجة بتزويد البيانات في الوقت المحدد بلغت 96 بالمئة حيث تظهر هذه النسبة مدى التزام الشركات المدرجة بأحكام القوانين والتعليمات النافذة، كما تعكس التزام الشركات الأردنية بمبادئ ومعايير الإفصاح والشفافية بشكل عام. وبين أن الأرباح بعد الضريبة العائدة لمساهمي الشركات المذكورة للنصف الأول من عام 2023 انخفضت لتصل إلى 1.070 مليار دينار مقارنة مع1.270 مليار دينار للنصف الأول من عام 2022 بانخفاض نسبته 15.7 بالمئة. كما انخفضت الأرباح قبل الضريبة لهذه الشركات لتصل إلى1.516 مليار دينار للنصف الأول من عام 2023 مقارنة مع 1.714 مليار دينار للنصف الأول من عام 2022، أي بانخفاض نسبته 11.5 بالمئة . ومن الناحية القطاعية، فقد ارتفعت الأرباح بعد الضريبة العائدة لمساهمي الشركة للقطاع المالي للشركات التي سلمت بياناتها بنسبة 30.3 بالمئة ، في حين انخفضت أرباح قطاع الخدمات بنسبة بلغت 37.1 بالمئة، كما انخفضت أرباح قطاع الصناعة بنسبة 40.4 بالمئة . وأوضح أن عدد الشركات التي حققت أرباحاً صافية للنصف الأول من عام 2023 من الشركات التي سلمت بياناتها بلغ 98 شركة، مقارنة مع 93 شركة حققت أرباحاً للنصف الأول من عام 2022 لتلك الشركات، كما بلغ عدد الشركات التي حققت خسائر من الشركات التي سلمت بياناتها 46 شركة للنصف الأول من 2023 مقارنة مع 51 شركة لنفس الفترة من عام 2022. وأشار إلى أن الشركات الأخرى التي لم تقم بتزويد البورصة بالبيانات المالية المرحلية المراجعة عن الفترة المنتهية في 30 حزيران الماضي ضمن المهلة المحددة، هي شركة الاتحاد للاستثمارات المالية وشركة الاتحاد لتطوير الأراضي وشركة مصانع الاتحاد لإنتاج التبغ والسجائر وعليه، قامت البورصة بإيقاف التداول بأسهم الشركات المشار إليها أعلاه اعتباراً من صباح اليوم ، وسيستمر الإيقاف لحين قيامها بتزويد البورصة بالبيانات المالية المطلوبة، وذلك استناداً لأحكام المادة (15/ب/6) من تعليمات إدراج الأوراق المالية المعمول بها. وأوضح بأنه سيستمر إيقاف التداول بأسهم كل من شركة السنابل الدولية للاستثمارات الإسلامية (القابضة) وشركة المقايضة للنقل والاستثمار وشركة وادي الشتا للاستثمارات السياحية، وذلك لعدم تزويدهم البورصة بالبيانات المالية عن فترات سابقة، إضافة الى البيانات المالية المرحلية عن الفترة المنتهية في 30 حزيران الماضي ، علماً بأنه يجري التداول بأسهمهم من خلال سوق الأوراق المالية غير المدرجة. ولفتت إلى أن البورصة قامت بتعميم البيانات المالية من خلال موقع البورصة الإلكتروني www.exchange.jo ضمن التعاميم والإفصاحات (بيانات نصف سنوية).

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل 1.070 مليار دينار الأرباح الصافية للشركات المدرجة في البورصة للنصف الأول  وتم نقلها من صراحة نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: دينار ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الشرکات التی من الشرکات صراحة نیوز من عام 2022 عام 2023

إقرأ أيضاً:

البورصة تربح 14 مليار جنيه فى ختام تعاملات اليوم

أنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة الأربعاء، بارتفاع جماعي للمؤشرات، بدعم عمليات شراء من قبل المؤسسات وصناديق الاستثمار المحلية والمستثمرين الأفراد الأجانب، فيما مالت تعاملات المؤسسات العربية والأجنبية والمستثمرين الأفراد العرب والأجانب نحو البيع.

البورصة تربح 14 مليار جنيه فى ختام تعاملات اليوم 

وربح رأس المال السوقي نحو 14 مليار جنيه لينهي التعاملات عند مستوى 1.867 تريليون جنيه وسط تعاملات كلية بلغت نحو 86.8 مليار جنيه تضمنت تعاملات بسوق السندات وصفقات نقل ملكية.

 

مؤشرات البورصة

 

وارتفع مؤشر "إيجي إكس 30" بنسبة 0.87% ليغلق عند مستوى 27500 نقطة، وصعد مؤشر "إيجي إكس 30 محدد الأوزان" بنسبة 0.73% ليغلق عند مستوى 33800 نقطة، وقفز مؤشر "إيجي إكس 30 للعائد الكلي" بنسبة 0.86% ليغلق عند مستوى 11883 نقطة.

كما ارتفع مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة "إيجي إكس 70 متساوي الأوزان" بنسبة 0.51% ليغلق عند مستوى 6175 نقطة، وصعد مؤشر "إيجي إكس 100 متساوي الأوزان" بنسبة 0.77% ليغلق عند مستوى 8958 نقطة، وقفز مؤشر الشريعة الإسلامية بنسبة 0.45% ليغلق عند مستوى 2722 نقطة.

 

وفي سياق منفصل ، أعلنت شركات بايونيرز بروبرتيز للتنمية العمرانية، وجدوى للتنمية الصناعية، والنعيم القابضة للاستثمارات، وايه كابيتال القابضة، شراء أسهم خزينة خلال جلسة أمس الثلاثاء، إذ اشترت الأولى 650 ألف سهم، والثانية 450 ألف سهم، والثالثة 186.7 ألف سهم، والرابعة 100 ألف سهم.

 

وتباينت تعاملات الداخليين والمساهمين الرئيسيين والمجموعات المرتبطة بهم، خلال جلسة تداول أمس الثلاثاء، إذ اشترى مجلس إدارة شركات أطلس للاستثمار والصناعات الغذائية، وتنمية للاستثمار العقاري، والمصرية لتطوير صناعة البناء (ليفت سلاب مصر)، والشرقية الوطنية للأمن الغذائي، والعالمية للاستثمار والتنمية، والمطورون العرب القابضة عدد 750 ألف سهم، 64.6 ألف سهم، 1.6 مليون سهم، 500 ألف سهم، 171 ألف سهم، 4 ملايين سهم، على التوالي، كما اشترت مجموعة مرتبطة بالشركة العربية لحليج الأقطان 73.2 ألف سهم.

 

فيما باع مجلس إدارة شركات نهر الخير للتنمية والاستثمار الزراعي، وكونتكت المالية القابضة، وديجيتايز للاستثمار والتقنية عدد 4 ملايين سهم، 40 ألف سهم، 300 ألف سهم، على التوالي، وباعت إدارة شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية 100 ألف سهم، وباعت مجموعة مرتبطة بشركتي الإسماعيلية الوطنية للصناعات الغذائية (فوديكو)، وأطلس للاستثمار والصناعات الغذائية عدد 1050 سهم، 1.3 مليون سهم، على التوالي.

مقالات مشابهة

  • المغرب يتحول إلى قبلة جديدة للشركات العالمية
  • رئيس البورصة يجتمع مع قيادات الشركات لمناقشة بنود استراتيجية التطوير
  • مجلة فوربس تحدد أغنى رجال الأعمال الروس من حيث الأرباح
  • تكاليف حرب غزة تثير خلافا إسرائيليا بشأن استغلال الأرباح المحتجزة للشركات
  • البورصة تربح 14 مليار جنيه فى ختام تعاملات اليوم
  • العدالة تسترجع 600 مليار من شركة خاصة.. وإصدار 10 آلاف أمر بالقبض خلال 5 أشهر
  • «اقتصادية أبوظبي» وجامعة الإمارات تتعاونان لإطلاق مؤشر الشركات العائلية
  • أنابيب السعودية توزع أرباحاً نقدية بـ74 هللة للسهم عن 2023
  • أبوظبي تطلق أول مؤشر في المنطقة للشركات العائلية
  • سوفكس تطلق النسخة الثانية من مؤتمر ومعرض FINCONJO 2024