قال واثق سعادة، رئيس اتحاد الجاليات الفلسطينية، إن غزة في مواجهة إسرائيل والضمير العالمي والعنف والظلم، وهناك دول وقفت موقفا مشرفا مع حقوق الشعب الفلسطيني، وغزة بشكل خاص والشعب الفلسطيني عامة يواجه أمريكا وإسرائيل وبعض دول الاتحاد الأوروبي المنطوية تحت الإدارة الأمريكية، والتي تنفذ ما يطلب منها وكأنهم تلاميذ عند المشرع الأمريكي.

سعادة: إسرائيل لا تلتزم بالقوانين الدولية

وأضاف «سعادة»، خلال مداخلة على قناة القاهرة الإخبارية، أن إسرائيل لم ولن تلتزم بقرارات محكمة العدل الدولية، ولن تلتزم بأي قانون دولي، لأنها تعتبر نفسها فوق القانون، والقانون لا يمسها، وأنه على العالم أن يقول كلمة القانون فوق الجميع وإلا فليذهب القانون الدولي والإنساني إلى الجحيم.

الحرب في غزة فاقت ما حدث في الحرب العالمية الثانية

وأشار إلى أن ما يجري ضد الشعب الفلسطيني، سواء في الضفة والقدس وغزة ورفح الفلسطينية، فاق ما حدث في الحرب العالمية الثانية، هذا بشهادة الاتحاد الأوروبي وصمته المخزي باستثناء بعض الدول التي قالت لا لأمريكا وإسرائيل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محكمة العدل الدولية الشعب الفلسطيني رفح الفلسطينية العدل الدولية

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تعمل على بث الرعب في نفوس الشعب اللبناني

قال رمضان المطعني، مراسل القاهرة الإخبارية من جبل لبنان، إنه لا يوجد صحة لما يتداوله الجيش الإسرائيلي، والذي يفيد بأن جيش الاحتلال ألقى منشورات في منطقة كحالة، مشيرا إلى أن هذا النفي صرحت به عدد من المؤسسات اللبنانية الرسمية، بالإضافة إلى شهود العيان بمنطقة الكحالة.

وأضاف خلال مداخلة مذاعة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن شهود العيان أثبتوا بطلان ما جرى تداوله من سلطات جيش الاحتلال، والذي يفيد بأن جيش الاحتلال أمهل سكان المنطقة ساعتين لإخلائها، متابعا أن الأمور تسير بشكل طبيعي في المنطقة.

انتهاج مبدأ الحرب النفسية

وأوضح أن الجيش الإسرائيلي يهدف من خلال تلك التصريحات إلى انتهاج مبدأ الحرب النفسية، إذ صرح بإلقاء منشورات على منطقة الكحالة، وأنه سينفذ عمليات اختراق على مدار الـ10 سنوات المقبلة، مشيرا إلى أن كل تلك التصريحات تهدف إلى بث الرعب في نفوس الشعب اللبناني.

إحداث ذعر في الشارع اللبناني

وأشار إلى أن جيش الاحتلال لا ينتهج منهج الحرب العسكرية فقط، بل ينفذ حرب شاملة عن طريق بث الشائعات والاختراق الإلكتروني، أو نشر أخبار كاذبة، بهدف إحداث حالة من الذعر في الشارع اللبناني.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء الفلسطيني: نرفض حماية إسرائيل من المحاسبة
  • رئيس وزراء فلسطين: إسرائيل لديها خطة للتخلص من الشعب الفلسطيني للاستيلاء على الأرض
  • 72 مسيرة بإب استمرارًا للتضامن مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • وزير الخارجية يؤكد مساعي مصر الدولية لحشد الدعم لحقوق الشعب الفلسطيني
  • نائب وزير الخارجية: موقف الكويت تاريخي ومبدئي في دعم الشعب الفلسطيني
  • وزير الخارجية: إطالة أمد الحرب يعمق معاناة الشعب الفلسطيني
  • الرئيس الفرنسي: نطالب إسرائيل وحزب الله باحترام التزاماتهما بقرارات الأمم المتحدة الخاصة بلبنان
  • السفير الفلسطيني: الرئيس السيسي وقف سدا منيعا ضد مخطط التهجير القسري
  • ناصر أمين: الشعب الفلسطيني أنقذ المحكمة الدولية في معركتها ضد جرائم إسرائيل
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تعمل على بث الرعب في نفوس الشعب اللبناني