الأمن يُشدد على ضرورة السباحة في الماكن المخصصة

دعت مديرية الأمن العام، الأردنيين والمقيمين إلى تجنب السباحة في المناطق العشوائية مثل السدود وقنوات المياه والبرك الزراعية خلال فصل الصيف، وذلك لضمان سلامتهم ومنع وقوع حوادث غرق.

اقرأ أيضاً : الدفاع المدني: ولادة طارئة داخل مركبة في الشارع العام في عمان

واكدت أن السباحة في البرك الزراعية والسدود والتجمعات المائية الخطرة تُعرض لخطر الغرق.

وتُشدد المديرية أن هذه المناطق غير آمنة للسباحة وتفتقر إلى أبسط معايير السلامة، داعية تدعو الجميع إلى التعاون والالتزام بهذه التعليمات لضمان سلامتهم.

وتدعو أيضا إلى الحرص على عدم الإندفاع العاطفي بمحاولة إنقاذ أي شخص غريق دون معرفة بأصول السباحة.

وتنصح مديرية الأمن العام بالسباحة في المناطق المخصصة لذلك، ومراقبة الأطفال عن كثب أثناء وجودهم بالقرب من المسطحات المائية، إضافة إلى ارتداء سترة نجاة في حال السباحة في المياه العميقة، وتباع هذه النصائح والإرشادات الصادرة عن الدفاع المدني.

وأهابت بالجميع عدم التردد بالاتصال على رقم الطوارئ الموحّد (911) إذا دعت الحاجة لذلك.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: مديرية الأمن العام الدفاع المدني غرق السباحة السباحة فی

إقرأ أيضاً:

الأمن العام يضبط 44 قضية خلال يوم

تكثف الأجهزة الأمنية بقطاع أمن المنافذ من جهودها لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم التهريب من خلال إحكام السيطرة الأمنية على كافة المنافذ، لإحكم السيطرة الأمنية وتأمين الحدود.

وأسفرت جهود الإدارات العامة التابعة لقطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية خلال24 ساعة عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية.. أبرزها الآتى:- فى مجال الأمن العام: ضبط عدد (44) قضية.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى مواصلة الحملات الأمنية على جميع منافذ الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية عليها.

يأتي ذلك استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم التهريب من خلال إحكام السيطرة الأمنية على كافة المنافذ.

وفي سياق منفصل أمرت  جهات التحقيق المختصة بالقاهرة، اليوم الأربعاء، بـ تجديد حبس المتهمين في واقعة اللاعب مؤمن زكريا 15 يوما، على خلفية اختلاق المتهمين العثور على أعمال سحر، عبارة عن أوراق وصورة له مكتوب عليها بعض الطلاسم والعبارات غير المفهومة.

تجديد حبس المتهمين في واقعة فبركة سحر للاعب مؤمن زكريا
ومن جانبه قال مؤمن زكريا عن واقعة السحر المزيف: اللي حصل إني اكتشفت انتشار أخبار كاذبة على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن استخراج عدد من الأشخاص سحر لي من داخل المقابر أمام حوش عائلة الكابتن مجدي عبد الغني، الكائن بمقابر الإمام الشافعي دائرة قسم الخليفة، وزعموا إبطال العمل وروجوا لأخبار كاذبة عني وشهروا بي بغرض النصب علي وابتزازي، وأنا اكتشفت إن الموضوع ده منتشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

سحر اللاعب مؤمن زكريا

وبسؤاله عن علاقته بالزاعمين باستخراج السحر الخاص به من داخل مقابر الإمام الشافعي دائرة القسم، قال: أنا مليش علاقة بيهم، دول مجموعة بينقلوا أخبار كاذبة للتشهير بي وابتزازي، وأطالب بإثبات الحالة واتخاذ اللازم ضد المتهمين.

مصرع سيدة سودانية تحت عجلات سيارة بالمعادي 
كما شهدت منطقة المعادي التابعة لمحافظة القاهرة، واقعة دهس سائق، لسيدة تحمل جنسية جنوب السودان، وتم نقلها إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف جهات التحقيق.

وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، إخطارا من غرفة عمليات النجدة بمصرع سيدة سودانية دهسها سائق سيارة بمنطقة المعادي.

وانتقل رجال الشرطة وسيارات الإسعاف على الفور إلى مكان الحادث، وتبين مصرع سيدة، في العقد الثالت من العمر، وتم نقلها إلى مشرحة المستشفى للعرض على الطبيب الشرعي واستخراج تصاريح الدفن ومعرفة أسباب الوفاة.

مقالات مشابهة

  • الأمين العام لنقابة المعلمين: نحن حرصاء على تعليم جميع التلاميذ النازحين وغير النازحين
  • ضبط مركبة وسائقها بسبب القيادة المتهورة – فيديو
  • مندوب لبنان بالجامعة العربية يدعو مجلس الأمن لوضع حد نهائي لاعتداءات إسرائيل
  • كشف لغز العثور على جثة شخص مكبل في البحيرة
  • المؤتمر العربي العام يدعو لفتح الأجواء العربية لمرور الصواريخ ضد العدو الصهيوني
  • غوتيريش يدعو إلى إنهاء “دورة التصعيد المروعة” في الشرق الأوسط
  • الأمن العام يضبط 44 قضية خلال يوم
  • ورشة عمل في عدن تناقش مشروع الإدارة المتكاملة للموارد المائية لتعزيز الأمن الغذائي
  • رئيس هيئة الأركان العامة ومعه قادة المناطق العسكرية 7 وعدد من مدراء الدوائر يبحثون مع قائد القوات المشتركة عدد من الملفات العسكرية
  • صواريخ إيران تذكّر الأردنيين بـموقعهم الجغرافي الاستراتيجي.. وتندر (شاهد)