سجلت مؤشرات الأسهم الأوروبية، تراجعًا بشكل جماعي خلال تعاملات اليوم الجمعة 17-5-2024،وجاء ذلك  بفعل هبوط أسهم شركات التكنولوجيا والعقارات، مع ترقب المستثمرين لبيانات التضخم في منطقة اليورو لاستبيان مسار خفض أسعار الفائدة بعد يونيو.

البورصة تستعيد ذاكرة الصعود وتربح 58 مليار جنيه بنهاية تعاملات اليوم

 

وانخفض المؤشر ستوكس 600 الأوروبي بنسبة 0.

2 بالمئة بحلول الساعة 0715 بتوقيت غرينتش، لكنه يتجه لتسجيل مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي بفضل موسم قوي لأرباح الشركات.

وتتجه الأنظار نحو القراءة النهائية للتضخم في منطقة اليورو في وقت لاحق من اليوم. وكان قطاعا التكنولوجيا والعقارات الأكثر تضررا وانخفض كل منها 0.7 بالمئة.

في الوقت نفسه، قادت شركات السلع الشخصية والمنزلية مكاسب القطاعات مع قفزة لسهم مجموعة ريتشمونت السويسرية للسلع الفاخرة ستة بالمئة بعد إعلان النتائج الفصلية.

وصعد سهم إتش اند إم (H&M) بنسبة 2.5 بالمئة.

فيما هوى سهم شركة سكور الفرنسية لإعادة التأمين ثمانية بالمئة بعد إعلان نتائج الربع الأول.

البورصة المصرية

أعلنت إدارة البورصة المصرية، إيقاف التداول على 11 سهمًا لمدة 10 دقائق لتجاوزها نسبة الـ5% صعودًا أو هبوطًا خلال جلسة تداول اليوم الخميس، وهم: سيتي للتحاليل الطبية، واراب للتنمية والاستثمار العقاري، ومرسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقاري، وأم بي للهندسة، وسماد مصر (ايجيفرت)، ومصر لإنتاج الأسمدة-موبكو، والمصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي، وجدوى للتنمية الصناعية، وكونكريت فاشون جروب للاستثمارات التجارية والصناعية، ومينا للاستثمار السياحي والعقاري، وديجيتايز للاستثمار والتقنية. البورصة تربح 58 مليار جنيه

أنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الخميس، نهاية جلسات الأسبوع، بارتفاع جماعي للمؤشرات مدفوعة بعمليات شراء من المتعاملين المصريين فيما مالت تعاملات العرب والأجانب، وسط تداولات بلغت 3.5 مليار جنيه، وربح رأس المال السوقي 58 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 1.752 تريليون جنيه. 

وبلغ حجم التداول على الأسهم 846.5 مليون ورقة مالية بقيمة 3.5 مليار جنيه، عبر تنفيذ 94.7 ألف عملية لعدد 206 شركة، وسجلت تعاملات المصريين 83.62% من إجمالي التعاملات، بينما استحوذ الأجانب على نسبة 13.37%، والعرب على 3.01%، واستحوذت المؤسسات على 34.43% من المعاملات في البورصة، وكانت باقي المعاملات من نصيب الأفراد بنسبة 65.56%.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأسهم الأوروبية مؤشرات الأسهم الأوروبية تعاملات اليوم المستثمرين بيانات التضخم منطقة اليورو ملیار جنیه

إقرأ أيضاً:

ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة المصرية في ختام تعاملات اليوم 25 يونيو 2024

سجلت مؤشرات البورصة المصرية ارتفاعات جماعية لدى إغلاق تعاملات، اليوم الثلاثاء، مدعومة بعمليات شراء من قبل المؤسسات وصناديق الاستثمار المحلية والأجنبية والمستثمرين الأفراد الأجانب، فيما مالت تعاملات المؤسسات العربية والمستثمرين الأفراد المصريين والعرب نحو البيع.

وربح رأسمال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة بختام التعاملات نحو 22 مليار جنيه ليصل إلى مستوى 1.853 تريليون جنيه، وسط تعاملات كلية بلغت نحو 57 مليار جنيه، تضمنت تعاملات في سوق السندات وصفقات نقل ملكية، فيما بلغت تعاملات سوق الأسهم نحو 3.3 مليار جنيه.

وقفز مؤشر السوق الرئيسي (إيجي إكس 30) بنسبة 1.34 في المائة ليصل إلى مستوى 27264.23 نقطة، كما زاد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة (إيجي إكس70) بنسبة 0.56 في المائة ليصل إلى مستوى 6143.97 نقطة، وشملت الارتفاعات مؤشر (إيجي إكس 100) الأوسع نطاقا والذي زاد بنحو 0.93 في المائة ليصل إلى مستوى 8890.23 نقطة.

اقرأ أيضاً«طلعت مصطفى» في المقدمة.. أبرز الشركات المدرجة على مؤشر الشريعة بالبورصة المصرية

«البورصة المصرية» تدشن مؤشر الشريعة الإسلامية غدًا بـ 40 شركة

البورصة المصرية توقع بروتوكول تعاون مع جامعة الجلالة الأهلية

مقالات مشابهة

  • الأسهم الأوروبية ترتفع وسط ترقب للانتخابات في فرنسا
  • البورصة تربح 8.5 مليار جنيه بختام جلسة تعاملات اليوم
  • صعود جماعي لمؤشرات البورصة.. ورأس المال السوقي يربح 8.4 مليار جنيه
  • استقرار الأسهم الأوروبية بانتظار الانتخابات في فرنسا
  • البورصة تربح 14 مليار جنيه فى ختام تعاملات اليوم
  • الأسهم الأوروبية ترتفع وسط مكاسب قطاعي الصناعة والتكنولوجيا
  • 2.8 مليار جنيه قيمة التداول بالبورصة المصرية في منتصف تعاملات اليوم
  • البورصة تربح 21.2 مليار جنيه في ختام جلسة تعاملات اليوم
  • ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة المصرية في ختام تعاملات اليوم 25 يونيو 2024
  • البورصة تربح 21.2 مليار جنيه في نهاية تعاملات الثلاثاء