حذر وزراء خارجية 13 دولة دولة الاحتلال من شن هجوم عسكري شامل في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن صحيفة "زود دويتشه تسايتونغ"، اليوم الجمعة، أن تلك الدول طالبت توفير المزيد من المساعدات للشعب الفلسطيني.

ووفقا للصحيفة فقد وقع على الخطاب، المكون من أربعة صفحات والمؤرخ يوم الأربعاء الماضي، جميع الدول الأعضاء في مجموعة السبع الصناعية الكبرى باستثناء الولايات المتحدة.




وذكر الوزراء، في الخطاب الموجه إلى وزير الخارجية دولة الاحتلال يسرائيل كاتس، على أن "لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها كما أدانوا عملية طوفان الأقصى".

ووجه الوزراء دعوة لحكومة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو لللقيام بكل ما في سلطتها للتخفيف من الأزمة الإنسانية المدمرة والمتفاقمة في قطاع غزة.

كما حث الوزراء حكومة الاحتلال على فتح جميع المعابر الحدودية إلى داخل القطاع الساحلي من أجل دخول المساعدات، بما في ذلك معبر رفح الحدودي مع مصر.

وقبل نحو أسبوع، تقدم جيش الاحتلال الإسرائيلي من ناحية الشرق تجاه رفح، على الرغم من التحذيرات الدولية القوية.

ومنذ ذلك الوقت، سيطر جيش الاحتلال أيضا على الجانب الفلسطيني من المعبر الحدودي بين غزة ومصر، وأغلق المعبر المهم أمام المساعدات الإنسانية، وتتبادل إسرائيل ومصر الاتهامات في هذا الشأن.



ووقع الخطاب وزراء خارجية دول مجموعة السبع: ألمانيا وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا واليابان وكندا، جنبا إلى جنب مع أستراليا والدانمارك وفنلندا وهولندا ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية والسويد.

وأعلن وزير حرب الاحتلال يوآف غالانت، يوم الخميس، نشر المزيد من القوات في رفح.

ويتواصل عدوان الاحتلال على قطاع غزة، لليوم 224 على التوالي، حيث ينفذ الاحتلال مجازر في عدة مناطق بالقطاع، في المقابل تخوض المقاومة معارك قوية معه وتكبده الخسائر.

وبلغت حصيلة شهداء العدوان على غزة  35272 شهيدا و 79205 إصابات.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال رفح غزة مجموعة السبع العدوان غزة الاحتلال رفح مجموعة السبع العدوان المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

عائلات المحتجزين الإسرائيليين لحكومة الاحتلال: نريد صفقة تبادل الآن

طالبت عائلات المحتجزين الإسرائيليين، بصفقة تبادل، ودعوا الحكومة إلى الالتزام بالمقترح الذي قدمته، وذلك وفق نبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

أشارت إلى أن بعض الوزراء يطالبون باستمرار العملية العسكرية في غزة ويدعون إلى تنفيذ صفقة تبادل، متابعة: «الوقت ينفد وفي كل دقيقة تصل إلينا أخبار سيئة عن حياة أبنائنا، لذلك نريد صفقة تبادل الآن». 

مقالات مشابهة

  • احتجاجات متواصلة في دولة الاحتلال للمطالبة بصفقة.. ومتظاهرون يغلقون طريقا رئيسيا
  • موسكو تحذر سيئول من مغبة تزويد كييف بأسلحة فتاكة
  • عائلات المحتجزين الإسرائيليين لحكومة الاحتلال: نريد صفقة تبادل الآن
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يستهدف عدة مواقع جنوب لبنان
  • ضربة جديدة لحكومة نتنياهو.. مئات الجنود يرفضون الخدمة العسكرية في غزة
  • خالد داود: فوضى في الداخل الإسرائيلي قد تؤدي إلى الإطاحة بحكم «نتنياهو»
  • المحكمة العليا الأسرائيلية تأمر الجيش بتجنيد اليهود المتشددين الحريديم في ضربة لحكومة نتنياهو
  • هل يبقى جيش الاحتلال في محور فيلادلفيا بعد انتهاء اجتياح رفح؟
  • رسالة من الاحتلال إلى “حماس” عبر الوسطاء بشأن مقترح وقف إطلاق النار
  • دعوة إسرائيلية لإلغاء خطاب نتنياهو في الكونغرس بعد معارضة حضوره