البحرين – بحث الرئيس السوري بشار الأسد مع ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي محمد بن سلمان آل سعود سبل تعزيز العلاقات بين البلدين.

وجرى خلال اللقاء الذي عقد على هامش القمة العربية الـ33 في العاصمة البحرينية المنامة استعراض العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها بما يخدم البلدين والشعبين الشقيقين ويساهم في استقرار المنطقة ودفع التعاون بين الدول العربية إلى الأمام، بالإضافة إلى بحث عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك

وأشار الأسد خلال اللقاء إلى ضرورة تطوير آليات التعاون والتنسيق بين الدول العربية، منوها بدور السعودية في هذا المجال.

وبدوره شدد بن سلمان على ضرورة تقوية الحوار بين البلدين، مشيرا إلى أهمية عودة سوريا القوية كمصلحة للعرب جميعا. كما نقلت الرئاسة السورية.

وحضر اللقاء الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة السعودي، والأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء السعودي، والأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية السعودي، والأمير عبد الله بن بندر بن عبد العزيز وزير الحرس الوطني السعودي، وعضو مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني السعودي مساعد بن محمد العيبان.

وانطلقت اليوم الخميس أعمال القمة العربية الـ33 في العاصمة البحرينية المنامة، بحضور عدد من القادة العرب والضيوف الأجانب. وستناقش القمة صياغة موقف عربي موحد تجاه القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني مع استمرار الحرب على قطاع غزة لأكثر من 7 أشهر، والأزمة الإنسانية في السودان، بالإضافة إلى القضايا المتعلقة بالعمل العربي المشترك، في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والأمنية.

المصدر: واس+سانا

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: بن سلمان بن عبد

إقرأ أيضاً:

تعزيز العلاقات الاقتصادية والتكنولوجية.. اجتماع مجلس التجارة والاستثمار السعودي – الأمريكي

واشنطن- واس

يواصل وفد المملكة برئاسة وكيل محافظ الهيئة العامة للتجارة الخارجية للعلاقات الدولية عبدالعزيز بن عمر السكران ، أعمال الاجتماع الثامن لمجلس التجارة والاستثمار السعودي – الأمريكي، المنعقد في الولايات المتحدة الأمريكية حتى 28 يونيو الجاري في واشنطن، بمشاركة (20) جهة حكومية.

ويهدف المجلس إلى التعرف على فرص توسيع التجارة والاستثمار، والعمل على إزالة العوائق التي تعترض تدفق التجارة والاستثمار، وتعزيز بيئة تجارية واستثمارية واعدة، وتعزيز التنمية الاقتصادية بين البلدين. ويشارك الوفد السعودي على هامش الاجتماع، في عدد من الاجتماعات وورش العمل، منها ورشة عمل بعنوان “الفرص التجارية بين الشرق الأوسط والولايات المتحدة”، والجلسة الافتتاحية في قمة الاستثمار الأمريكية برئاسة وزيرة التجارة الأمريكية، السيدة جينا رايموندو. كما يشارك الوفد في منتدى الحوار الخامس للتجارة والاستثمار الخليجي – الأمريكي، وجلسة نقاش بعنوان “استثمار السعودية في التكنولوجيا”، والمنتدى الأمريكي السعودي الذي يأتي بعنوان “الاستثمار في مستقبلنا المشترك”، ولقاء الطاولة المستديرة الخليجية الأمريكية، ولقاء الطاولة المستديرة السعودية الأمريكية، بمشاركة القطاع الخاص من الجانبين.

يذكر أن حجم التبادل التجاري بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية لعام 2023م، بلغ حوالي 34 مليار دولار، وجاءت المنتجات المعدنية والأسمدة، أبرز السلع السعودية المُصدرة للولايات المتحدة، فيما سجلت الآلات والأدوات الآلية وأجزاؤها، والسيارات وأجزاؤها أبرز السلع الأمريكية المستوردة.

مقالات مشابهة

  • سفير خادم الحرمين بطوكيو يبحث مع وزير البيئة الياباني الأسبق تعزيز التعاون في مجال البيئة المستدامة
  • صالح الحصيني.. السفير السعودي الجديد لدى مصر يسلم أوراق اعتماده لوزير الخارجية
  • وزير الداخلية يبحث مع السفير الإماراتي تعزيز العلاقات الأمنية والتعاون بمجال تبادل الخبرات والتدريب
  • وفد أعضاء الشورى يبحث التعاون البرلماني في طاجيكستان وأوزبكستان
  • وزير الاستثمار يبحث تعزيز التعاون مع عمدة لندن
  • تعزيز العلاقات الاقتصادية والتكنولوجية.. اجتماع مجلس التجارة والاستثمار السعودي – الأمريكي
  • نائب وزير الخارجية يبحث مع وزير خارجية إيران العلاقات الثنائية بين البلدين
  • نظام الأسد ينفي عقد اجتماع مع أنقرة في سوريا.. هذه شروطه للتطبيع
  • النظام السوري ينفي عقد اجتماع مع أنقرة في سوريا.. هذه شروطه للتطبيع
  • “تكالة” يبحث مع السفير الياباني تعزيز التعاون المشترك بين البلدين