صحافة العرب:
2024-07-06@09:31:13 GMT

- قرار مهم من أندية الدرجة الثانية لكرة القدم

تاريخ النشر: 1st, August 2023 GMT

- قرار مهم من أندية الدرجة الثانية لكرة القدم

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن قرار مهم من أندية الدرجة الثانية لكرة القدم، عمان السوسنةأعلنت أندية الدرجة الثانية لكرة القدم الأردنية، عن قرارات جديدة، بعد أن قام اتحاد اللعبة برفع الدعم المالي لها،بحسب ما نشر صحيفة السوسنة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات قرار مهم من أندية الدرجة الثانية لكرة القدم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

قرار مهم من أندية الدرجة الثانية لكرة القدم

عمان - السوسنة

أعلنت أندية الدرجة الثانية لكرة القدم الأردنية، عن قرارات جديدة، بعد أن قام اتحاد اللعبة برفع الدعم المالي لها.

ورفع الاتحاد الأردني لكرة القدم الدعم المالي لأندية الدرجة الثانية، إلى 9.5 آلاف دينار سنويا، وفقا لراتب شطناوي.

وأكد شطناوي، إن 13 ناديا في الدرجة الثانية من أصل 16 عقدوا اجتماعا في عمّان الاثنين، وافقت خلاله "رغم صعوبة الوضع المادي، (العودة عن القرار)، مقدمين المشاركة والمصلحة العامة على المغالبة وتقديرا وتثمينا لأسرة الاتحاد الأردني لكرة القدم وجميع الجهود التي بذلت لإعادة الدعم" بحضور عضو الاتحاد فؤاد الدويري.

وكان اتحاد كرة القدم قرر تخفيض الدعم المقدم إلى أندية الدرجة الثانية من 12 ألف دينار إلى 3 آلاف دينار سنويا، وقررت الهيئة التنفيذية في الاتحاد إعادة توجيه الموارد المالية لدعم الفئات العمرية، على ما ذكرت الأمينة العامة للاتحاد، سمر نصار، الشهر الماضي.

وإثر قرار تخفيض الدعم، قررت الأندية المشاركة في دوري الدرجة الثانية البالغ عددها 16، تعليق مشاركتها في البطولة التي من المقرر أن تنطلق في شهر أيلول المقبل.

لكن اتحاد كرة القدم قرر إعادة الدعم لأندية الدرجة الثانية بطريقة أخرى، حيث قرر تخصيص مبلغ 6 آلاف دينار من صندوق الاتحاد، وقبول تبرع من إحدى الشركات الراعية بقيمة 50 ألف دينار توزع على الأندية الـ 16 بحيث يحصل كل نادي على 3500 دينار تقريبا ليصل إجمالي المبلغ إلى 9500 دينار، بحسب شطناوي.

نائب رئيس اتحاد كرة القدم، مروان جمعة، اشار إلى إن الاتحاد يعتزم دعم أندية الدرجة الثانية التي تمتلك فئات عمرية بمبلغ بين 1500- 2000 دينار، وهو ما يرفع الدعم لكل ناد إلى نحو 11 ألف دينار.

اتحاد كرة القدم، تحدث عن "اتفاق" مع أندية الدرجة الثانية على أن التخفيض التدريجي سيستمر في العام المقبل بحيث يصل إلى 3 آلاف دينار مع "إمكانية توفير راعٍ يزيد الدعم" لهذه الأندية. وفي المقابل نفى شطناوي الوصول لهذا الاتفاق.

شطناوي وهو رئيس نادي شباب نادي حوارة، المنافس في دوري الدرجة الثانية، قال إن الاجتماع كان إيجابيا وتَوحدت الكلمة من أجل العودة إلى التحضيرات ومنها إلى المشاركة التي هي الأساس في الدوري وكأس الأردن.

ودعا شطناوي، اتحاد كرة القدم، إلى إعادة النظر بموعد انطلاق دوري الدرجة الثانية بتأخيره من 10 أيام إلى أسبوعين لتتمكن الأندية من الاستعداد والتحضير بسبب ضيق الفترة الفاصلة، وعدم وجود الوقت الكافي وتسارع اقتراب الدوري.

ومن المقرر أن ينطلق دوري الدرجة الثانية في 7 من أيلول المقبل.

وطالب شطناوي كذلك، الاتحاد، بـ "حماية اللاعب الهاوي من تغول الأندية الأخرى التي بدأت باصطياد الاعبين مؤخرا دون علم الأندية".

وفي عام 2021 قرر اتحاد كرة القدم تحويل أندية الدرجة الثانية إلى أندية هواة.

شطناوي دعا إلى "عودة لاعبي الدرجة الثالثة من أجل المشاركة بدوري الدرجة الثانية لما له من أثر مالي وتقليل الفاتورة المالية".

وكانت فرق أم السرب وارحابا وشباب حوران وحريما حسمت تأهلها إلى دوري الدرجة الثانية للموسم المقبل، بعد اختتام منافسات دوري الدرجة الثالثة لموسم 2023/2024.

(المملكة)

إقرأ أيضا: 

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل قرار مهم من أندية الدرجة الثانية لكرة القدم وتم نقلها من صحيفة السوسنة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس دوری الدرجة الثانیة اتحاد کرة القدم آلاف دینار

إقرأ أيضاً:

وزارة الرياضة تعلن البدء في المرحلة الثانية من مشروع الاستثمار بالأندية السعودية

أعلنت وزارة الرياضة مساء اليوم الأربعاء البدء في المرحلة الثانية من المسار الثاني في مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية، بالتنسيق مع المركز الوطني للتخصيص.

ويأتي ذلك بناءً على قرار مجلس الوزراء الصادر الثلاثاء 2 يوليو 2024، بالموافقة على وثيقة مشروع تخصيص (14) نادياً رياضياً من مختلف الدرجات. 

وتشمل هذه المرحلة، طرح ستة أندية رياضية للتخصيص أمام المستثمرين المحليين والدوليين، وهي: الزلفي، النهضة، الأخدود، الأنصار، العروبة، الخلود.

ويمكن للمستثمرين الراغبين في المنافسة على هذه الأندية، الدخول على بوابة المستثمرين، عبر موقع المركز الوطني للتخصيص للتقديم، والحصول على الاشتراطات والمعلومات اللازمة، بدءاً من مطلع شهر أغسطس المقبل. 

ويتبع ذلك استكمال طرح بقية الأندية الثمانية تباعا، وهي: الشعلة، هجر، النجمة، الرياض، الروضة، جدة، الترجي، الساحل.

وكان مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية قد انطلق من خلال مسارين رئيسين؛ الأول هو الموافقة على استثمار شركات وجهات تطوير تنموية في أندية رياضية، مقابل نقل الملكية لها، حيث تضمَّن ذلك المسار (8) أندية. 

أما المسار الثاني فهو طرح عدد من الأندية الرياضية للتخصيص، الذي انطلق بتسجيل اهتمام الجهات الراغبة محلياً وعالمياً في الاستثمار بالأندية الرياضية كمرحلة أولى من المسار، ليستكمل المسار حالياً في مرحلته الثانية.

????| وزارة الرياضة تعلن بالتنسيق مع @NCPSaudi، البدء في المرحلة الثانية من المسار الثاني في مشروع #تخصيص_الأندية_الرياضية pic.twitter.com/zk4kRMIyk1

— وزارة الرياضة (@mosgovsa) July 3, 2024

مقالات مشابهة

  • اتحاد الكرة لميكالي: نحلم بتكرار إنجازك في الأولمبياد
  • المنتخب السعودي تحت 19 سنة بطلًا لكأس اتحاد غرب آسيا 2024
  • رسميًا.. اتحاد الكرة يعلن موعد انضمام زيزو والنني لمعسكر المنتخب الأولمبي
  • اتحاد رياضات المكفوفين يُنظم بطولة الأهرامات الدولية لكرة الهدف
  • تعرف على مواعيد القطارات التالجو وأسعارها اليوم الجمعة 5 يوليو 2024
  • 76 نادياً تحت لواء اتحاد الكرة في الموسم الجديد
  • أردوغان يدعم لاعبا تركيا أمام اتحاد كرة القدم الأوروبي
  • وزارة الرياضة تعلن البدء في المرحلة الثانية من مشروع الاستثمار بالأندية السعودية
  • بدء المرحلة الثانية من تخصيص الأندية الرياضية
  • مشكلة «فيتوريا» تتفاقم.. وحازم إمام يرفض التدخل.. و«الأوليمبى» فى ورطة