تواجد الدولي الجزائري، ياسين براهيمي، ضمن “التوب 3” لأفضل اللاعبين الناشطين في البطولات العربية للموسم الكروي 2023-2024.

وقبل جولات فقط عن اختتام الموسم الجاري، نشر مؤشر “سوفاسكور” المختص في الإحصاء. قائمة أفضل اللاعبين الناشطين في الدوريات العربية، والتي شهدت تواجد لاعب الخضر، ياسين براهيمي.

وجاء نجم الغرافة القطري.

في وصافة الترتيب بتقييم 8.09، خلف الدولي القطري وهداف نادي السد، أكرم عفيف الذي تحصل على تقييم 8.86.

بينما حل البرازيلي الأصل والإماراتي الجنسية فابيو ليما، لاعب نادي الوصل، في المركز الثالث بـ 7.98، متبوعا بالبرازيلي روجير جيديس، لاعب الريان بـ 7.92. فيما حل خامسا السعودي، سالم الدوسري، لاعب الهلال السعودي بـ 7.91.

وبذلك، توفق براهيمي، الذي بصم على أرقام استثنائية هذا الموسم بـ 23 هدفا و11 تمريرة حاسمة في 27 مباراة، على عدة نجوم عالمية تنشط في الدوريات العربية، في صورة البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بن زيمة.

????على بعد جولات قليلة من نهاية الموسم إليكم ترتيب أفضل اللاعبين حسب معدلات تقييم سوفاسكور الاحصائية الخاصة بالدوريات العربية هذا الموسم

أكرم عفيف???????? السد بتقييم 8,86
ياسين براهيمي???????? الغرافة ب 8,09
فابيو ليما???????? الوصل ب 7,97
روجير جيديس???????? الريان ب 7,92
سالم الدوسري???????? الهلال ب 7,91 pic.twitter.com/51psNBNOe0

— SofascoreAR (@SofaScoreARB) May 16, 2024

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

ثنائي الهلال والاتحاد ينتقلان إلى الاتفاق

نواف السالم

اتفقت إدارة نادي الاتفاق مع عبد الإله المالكي لاعب وسط نادي الهلال ، لتمثيل الفريق الأول خلال الموسم القادم ، وذلك بنظام الإعارة لمدة موسم واحد .

ووفقاً لصحيفة «الشرق الأوسط» ، فإن إدارة فارس الدهناء اتفقت أيضاً مع مدافع الاتحاد مد الله العليان لأربعة مواسم بنظام الانتقال الكامل ، لكنها تنتظر إتمام إجراءات التعاقد حال الحصول على موافقة لجنة الاستدامة المالية .

ويعمل الاتفاق على إنهاء عدة صفقات محلية وأجنبية ، لتعزيز صفوف الفريق ، خاصة بعد عودته للمشاركة في بطولة دوري أندية الخليج ، والذي توقفت لعدة سنوات طويلة .

وأشارت الصحيفة إلى أن الاتفاق تلق عرضاً شفهياً من النادي الأهلي لشراء عقد لاعب الارتكاز علي هزازي واشترطت لمغادرته دفع 35 مليون ريال ، خاصة وأن اللاعب يحظى باهتمام كبير من قبل باقِ أندية روشن.

ويسعى الاتفاق إلى تحقيق فارق في المستويات خلال الموسم الكروي الجديد ، لا سيما أنه حقق تقدماً في الأداء نهاية الموسم الماضي، إذ حل في المركز السادس في ترتيب روشن بعد أن جمع 48 نقطة بفارق 6 نقاط عن الاتحاد الذي جاء في المركز الخامس .

مقالات مشابهة

  • ثنائي الهلال والاتحاد ينتقلان إلى الاتفاق
  • كانتي يحقق رقما غير مسبوق في يورو 2024
  • الهلال يوافق علي رحيل جحفلي و يوجه الشكر لعدد من اللاعبين
  • رأفت علي: سأدرب الوحدات “لو ببلاش” وموسى التعمري غيّر تفكير اللاعبين
  • لاعب وسط الوحدة يقترب من الانتقال لضمك
  • إيفرتون يتعاقد مع نداي لاعب مارسيليا
  • ‎20 لاعبًا يتخذون رونالدو قدوة ومثل أعلى لهم
  • صلاح يسبق ميسي في قائمة أغلى اللاعبين الذين بلغوا 30 عامًا
  • بدء تنفيذ التعديلات الجديدة لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم
  • ماينز يستعير لاعب بايرن ميونخ