RT Arabic:
2024-07-05@05:51:45 GMT

سيارتو يؤكد أن حالة فيتسو أصبحت مشجعة أكثر

تاريخ النشر: 17th, May 2024 GMT

سيارتو يؤكد أن حالة فيتسو أصبحت مشجعة أكثر

قال وزير خارجية هنغاريا بيتر سيارتو، بعد اتصال هاتفي مع القائم بأعمال رئيس البرلمان السلوفاكي، إن حالة رئيس وزراء سلوفاكيا روبرت فيتسو الذي تعرض لمحاولة اغتيال، باتت مشجعة أكثر.

وأضاف سيارتو: "تم إبلاغي بأن الوضع يصبح مشجعا أكثر فأكثر كل يوم، لكن الأمر سيستغرق بضعة أيام أخرى قبل أن نتمكن من الجزم بشأن تعافي رئيس الوزراء السلوفاكي".

إقرأ المزيد رئيس سلوفاكيا المنتخب يؤكد أن فيتسو لن يخضع لعمليات جراحية جديدة

وتابع وزير خارجية هنغاريا: "لقد اتفقنا على أن محاولة الاغتيال هذه تتسم بدوافع سياسية وهي تعتبر هجوما خطيرا على الديمقراطية السلوفاكية وسياسة سلوفاكيا السيادية المبنية على إرادة الشعب".

وأعرب سيارتو عن أسفه لوقوع الحادث المأساوي "في وقت هناك حاجة كبيرة لعمل جميع السياسيين الذين يدعون إلى السلام".

يوم الأربعاء الماضي، قام رجل يدعى يوراي تسينتولا ويبلغ 71 عاما من العمر، بإطلاق الرصاص  على رئيس الوزراء السلوفاكي روبرت فيتسو. وتمكن رجال الأمن من اعتقال الجاني وتبين أنه أحد مؤيدي المعارضة الليبرالية في البلاد.

المصدر: تاس

 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: اغتيال الاتحاد الأوروبي جرائم

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث التطورات في غزة مع نظيره الإسباني

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، وزير خارجية مملكة إسبانيا خوسيه مانويل ألباريس، وذلك على هامش مشاركة سموه في الاجتماع السنوي للمجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية في العاصمة الإسبانية مدريد.
وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في شتى المجالات، ومناقشة المستجدات على الساحة الإقليمية والدولية وفي مقدمتها التطورات في قطاع غزة والجهود المبذولة حيالها.

#مدريد | سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يلتقي معالي وزير خارجية مملكة إسبانيا السيد خوسيه مانويل ألباريس، وذلك على هامش مشاركة سموه في الاجتماع السنوي للمجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية pic.twitter.com/qsF0nAg0xQ— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) July 4, 2024
أخبار متعلقة إغلاق بوابتي القبول الموحد في الرياض وتحديد إجراءات النتائج للطلابآيات قرآنية وخطوطُ مذهّبة تزيّن قباب وأساطين وأعمدة الروضة الشريفةحضر اللقاء صاحبة السمو الأميرة هيفاء بنت عبدالعزيز آل مقرن سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة إسبانيا، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية إسبانيا - واس

مقالات مشابهة

  • يورو 2024 : ستونز يؤكد ان دراما الفوز على سلوفاكيا ملهمة للمنتخب الانجليزي
  • مستوى التهديد في بلجيكا يبقى “خطيراً” حتى نهاية الصيف
  • سلوفاكيا تصنف محاولة اغتيال رئيس وزرائها عملاً إرهابياً
  • "عبدالعاطي" يتلقى تهنئة وزير خارجية الصومال
  • وزير الخارجية يبحث التطورات في غزة مع نظيره الإسباني
  • وزير خارجية عُمان :هناك رابط قوي بين ما يحدث في غزة والبحر الأحمر
  • رئيس وزراء هنغاريا: السلام في أوكرانيا القضية الأساسية للاتحاد الأوروبي
  • “ويفا” يفتح تحقيقًا باحتفالية جود بيلينغهام
  • أرقام مفزعة.. أكثر من 20 ألف حالة اصابة ووفاة في حوادث سير بميسان
  • رئيس وزراء هنغاريا في بيروت قريبا