أصدرت مديرية التربية والتعليم في المنوفية، عدة ضوابط لضبط العملية التعليمية والامتحانية لطلاب الشهادة الإعدادية، تزامنًا مع انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية.

وطالبت مديرية التربية والتعليم في المنوفية، بالتزام كافة  الإدارات التعليمية، الإلتزامات بالتعليمات أثناء امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

ضوابط تعليمية في المنوفية

ترصد “بوابة الوفد” أبرز قائمة الممنوعات التي حذرت المديرية منها هم كالآتي:-

الإلتزام بارتداء الزي المدرسي، ولن يسمح بالدخول للطلاب المخالفين.منع دخول المدرسة واللجان الامتحانية بالهواتف المحمول.في حالة وجود هواتف محمول مع الطلاب، سيتم مصادرته وتطبيق لائحة ضوابط الامتحانات.لا يسمح باستخدام الكوريكتور بورقة الامتحان.عدم استخدام او توافر ألوان داخل ورقة الامتحان الكتابة بقلم جاف أزرق اللون فقط.سوف يغلق باب المدرسة أثناء الامتحانات، ولن يسمح بدخول أولياء الأمور لأي سبب كان.ضرورة تواجد الطالب داخل لجنة الامتحانات قبل بدء الامتحان بوقت كاف.إحضار كافة الإدوات  التي يحتاجها الطالب: قلم جاف- قلم رصاص- مسطرة- أستيك- براية، حيث لن يسمح بتبادل الأدوات بين الطلاب.محمود الفولى مدير مديرية التربية والتعليم 

أوضح محمود الفولى مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، أن المديرية أنهت كافة استعدادها التام بشأن امتحانات الشهادة الإعدادية بتجهيز 401 لجنة لإستقبال 82 ألف و 477 طالب وطالبة بمختلف الإدارات التعليمية بالمحافظة ، وإتخاذ جميع الإجراءات الممكنة للحفاظ على سرية الإمتحانات وكذا إتمام أعمال توزيع رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين والإداريين والعمال على جميع اللجان لضمان انتظام انضباط سير العملية الامتحانية.    

تعليم المنوفية: 82 ألف و477 طالب وطالبة يؤدون إمتحانات يناير


كما أضاف مدير مديرية التربية والتعليم، بأنه تم التنسيق الكامل مع الجهات الأمنية والمعنية لتأمين مقرات اللجان الامتحانية وأماكن حفظ أوراق الأسئلة ، والتأكد من توافر كافة التجهيزات ووسائل الحماية المدنية وتنظيم مسارات دخول وخروج الطلاب بالمدارس، والتنبيه بعدم السماح بدخول الطلاب بالهاتف المحمول لمقر اللجان.

حظر استخدام الهواتف المحمولة 

 وكذا حظر استخدام الهواتف المحمولة للمراقبين والقائمين على المنظومة داخل اللجان والتصدي لحالات الغش والعمل بروح الفريق الواحد بهدف خروج المحافظة بالشكل اللائق بها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المنوفية للشهادة الإعدادية مديرية التربية والتعليم العملية التعليمية مدیریة التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

بدء امتحانات طلاب الثانوية العامة في مادتى الفيزياء والتاريخ بالإسكدرية

بدأت في التاسعة صباحًا امتحان مادة الفيزياء للشعبة العلمية بالثانوية العامة والتاريخ للشعبة الأدبية، للعام الدراسي الحالي 2023،2024، حيث يستمر الامتحان لمدة 3 ساعات ينتهى في الـ" 12 ظهر اليوم.

كان قد توافد  طلاب وطالبات الثانوية العامة 2024،  على لجان سير الامتحانات لبدء إجراءات التفتيش بالعصا الإلكترونية للكشف عن الأجهزة الإلكترونية والهاتف المحمول.،ومنع مسؤولي اللجان الطلاب من اصطحاب أي أجهزة إلكترونية قد تستخدم في الغش، مثل الساعات والسماعات وأجهزة التابلت والبلوتوث والنظارات الذكية.

وشهدت لجان امتحانات الثانوية العامة تفتيش الطلاب باستخدام العصاء الإلكترونية لمنع دخول أي طالب بأجهزة إلكترونية سواء تليفون محمول أو وسائل غش أخرى، فيما حذرت وزارة التربية والتعليم الطلاب من الغش أو تصوير الأسئلة ونشرها على صفحات الغش الإلكترونى لعدم التعرض للمساءلة القانونية.

وشهد محيط اللجان تشديدات أمنية مكثفة من قبل وزارة الداخلية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وذلك لضبط العملية الامتحانية وعدم عركلتها

من جانب اخر طالب الدكتور عربى ابو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم بتوفير كل السبل التي تحقق الهدوء والأجواء الملائمة للطلاب لتأدية الامتحان في جو مناسب وتوفير الطمأنينة والراحة النفسية وتوفير كل سبل الراحة للمشاركين في أعمال الامتحانات، ومتابعة استراحات المعلمين، واتخاذ كل الإجراءات التي من شأنها توفير سبل الراحة لهم،

 كما أكد الدكتور " ابو زيد "  على السماح بدخول الطلاب للجان بدءًا من الساعة الثامنة وربع صباحا بعد تنفيذ آليات تفتيش الدخول، مشددًا على توزيع أوراق الأسئلة فى تمام الساعة التاسعة دون تأخير.

كما وجه   بضرورة التشديد على الطلاب والتنبيه عليهم بأنه يعتد فقط بالإجابة في البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية وعدم الكتابة في كراسة الأسئلة، والحل بالقلم الأزرق الجاف.

وتشدد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية، وضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان، والمرور مرة أخرى بعد نصف ساعة من بداية الامتحان دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية.

وشددت على قيام الطلاب بتسجيل بياناتهم على ورقة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية وكراسة الأسئلة بصورة صحيحة، مؤكدًا على الاعتداد فقط بالإجابة في البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية وعدم الكتابة في كراسة الأسئلة، كما وجه أيضا السادة الملاحظين بالتأكد من قيام الطلاب بتظليل المربعات الدالة على أرقام الجلوس، ومراجعتها قبل التوقيع عليها بصحة 

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024|تباين آراء طلاب سوهاج حول امتحان التاريخ
  • وزير التربية والتعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة في الفيزياء والتاريخ
  • تعليم المنوفية: انتظام امتحانات الثانوية العامة دون رصد مخالفات
  • الثانوية العامة 2024.. محافظ المنوفية يتابع انتظام سير الامتحانات بجميع اللجان
  • محافظ المنوفية يتابع انتظام امتحانات الثانوية العامة بكافة اللجان
  • محافظ المنوفية يتابع انتظام أعمال امتحانات الثانوية العامة
  • «تعليم المنوفية»: انتظام امتحانات الثانوية العامة 2024 دون رصد مخالفات
  • بدء امتحانات طلاب الثانوية العامة في مادتى الفيزياء والتاريخ بالإسكدرية
  • الثانوية العامة 2024|وكيل تعليم كفر الشيخ يطمئن على سير الامتحانات
  • 52 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة في الشرقية يؤدون إمتحان الفيزياء والتاريخ