لبنان ٢٤:
2024-07-08@23:19:05 GMT

كيف ينقل حزب الله صواريخه ضمن الجنوب؟

تاريخ النشر: 17th, May 2024 GMT

كيف ينقل حزب الله صواريخه ضمن الجنوب؟

تساؤلات كثيرة طُرحت عن الطرق التي يعتمدها "حزب الله" لنقل أسلحته إلى جنوب لبنان وذلك في خضم المعركة القائمة ضد العدو الإسرائيليّ.
مصادر معنية بالشؤون العسكرية كشفت لـ"لبنان24" أنّ "حزب الله" يعتمد إجراءات عسكريّة "تمويهية" جديدة لإنتقال عناصره وذخائره وصواريخه ضمن الجنوب، وذلك تجنباً لاكتشافها من قبل الطائرات التجسسية.


وأشارت المصادر إلى أنَّ هناك "تكتيكات" جديدة يجري استخدامها في الميدان وتتبدّل مع تبدل الوقائع العسكرية، موضحة أن عملية نقل الأسلحة والصواريخ والذخائر تتم عبر مستويات مختلفة وعبر ما يسمى بـ"خط الإمداد" الذي يرتبطُ مباشرةً بغرف عمليات ميدانية تُنسق عمليات نقل الأسلحة والصواريخ وفق الحاجات والأوقات.
ولفتت المصادر إلى أن لشبكة أنفاق "حزب الله" دوراً كبيراً في عملية نقل الصواريخ والأسلحة وحتى المقاتلين، موضحة أنّ تلك الأنفاق تربط مناطق مختلفة بين بعضها البعض وبالتالي يكون النشاط ضمنها أكثر مُحصناً وأماناً من النشاط في البر. المصدر: خاص "لبنان 24"

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

ماذا حصل قرب حديقة إيران في الجنوب؟

أفادت مصادر ميدانية في جنوب لبنان بأنّ العدو الإسرائيلي، استهدف مساء اليوم الإثنين، محيط حديقة إيران في بلدة مارون الراس. وذكرت المعلومات أن القصف جاء بواسطة الطيران الحربي الإسرائيلي، وقد حصل على دفعتين. ومساء، أعلن "حزب الله"، تنفيذ 4 عمليات جديدة ضد مواقع للعدو الإسرائيلي عند الحدود بين لبنان وفلسطين المُحتلة. وذكر الحزب أن العملية الأولى استهدفت موقع الراهب بقذائف المدفعية، وذلك عند الساعة 6.00 مساء. أما العملية الثانية، فطالت مستعمرة هغوشريم ‌‏بصلية من صواريخ الكاتيوشا، فيما الضربة الثالثة استهدفت مبنى يستخدمُه جنود العدو الإسرائيلي في مُستعمرة المطلة. أما العملية الرابعة، فجاءت رداً على استهداف العدو الإسرائيلي لبلدة حولا، وقال الحزب إنها طالت مبنى يستخدمهُ جنود العدو في مُستعمرة المنارة.

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: الناتو لا ينقل البنية التحتية العسكرية إلى منطقة المحيطين الهندي والهادئ
  • ماذا حصل قرب حديقة إيران في الجنوب؟
  • المعارضة تتمسك بخارطة طريق للمواجهة في ملفي الحرب والرئاسة: لا تبدّل في أجندة العمل
  • شهداء بغارات جديدة على لبنان.. ونصر الله: المقاومة لن تتراجع
  • ضغوط أميركية - فرنسية تسابق التغيّرات لكبح التصعيد...
  • دورة التراخيص الثالثة أُرجئت الى آذار المقبل
هل يُرفع الفيتوعن قطاع البترول؟
  • صحيفة سعودية: عناصر الحرس الثوري الإيراني تحكم قبضتها على الأمن الحوثي
  • نواّب يلحّون بالاسئلة على سفير بارز وهذا هو السبب
  • لقاء شامل للقيادات الدرزيّة في بيصور وجنبلاط: من لا يعجبه موقفي يستطيع الاستقالة من الحزب
  • ملامح الحل تتبلور في غزة ولبنان ليس بمنأى عنها.. لقاء قريب بين الحزب وممثلي بكركي