تكنولوجيا، بايدن يقيد وصول التكنولوجيا الأمريكية للصين القصة كاملة،كشفت مصادر مقربة من الرئيس الأمريكي  جو بايدن  أنه يستعد حاليا للتوقيع على قرار .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر بايدن يقيد وصول التكنولوجيا الأمريكية للصين.. القصة كاملة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

بايدن يقيد وصول التكنولوجيا الأمريكية للصين.. القصة...

كشفت مصادر مقربة من الرئيس الأمريكي  جو بايدن  أنه يستعد حاليا للتوقيع على قرار تنفيذي لتقييد وصول الاستثمارات التكنولوجية الأمريكية الحيوية إلى الصين.

ووفقا لتقرير نشر في موقع gizmochina  التقني المتخصص يركز القرار الإداري المتوقع المقرر تنفيذه رسميا في الأسبوع الثاني من شهر أغسطس الجاري، على ثلاثة مجالات أساسية تخص الصناعة الأمريكية وهي، أشباه الموصلات ، والذكاء الاصطناعي ، والحوسبة الكمومية. 

الرئيس بايدن يقيد وصول التكنولوجيا الأمريكية للصين.. تفاصيل

وذكرت وكالة بلومبرج الاقتصادية أن هذا القرار التنفيذي لن تؤثر على الاستثمارات الحالية بل يستستهدف فقط معاملات محددة. ومع ذلك ، ستخضع صفقات التكنولوجيا للإفصاح الحكومي الإلزامي من قبل الإدارة الأمريكية.

يأتي القرار التنفيذي في خضم تصاعد المخاوف بشأن تعاظم النفوذ الصيني خاصة في قطاع التكنولوجيا والمخاطر المحتملة على الأمن القومي الأمريكي. من خلال الحد من الاستثمارات التكنولوجية الأمريكية الحيوية في الصين ، تهدف إدارة بايدن إلى حماية التقنيات الأمريكية الحساسة من أن يتم استغلالها أو استخدامها ضد المصالح الأمريكية.

وحتى الآن بنود القرار وتفاصيه ما زالت غير متاحة للإعلام وغير مصرح بالكشف عنها، ولكن التركيز على أشباه الموصلات والذكاء الاصطناعي والحوسبة الكمومية يؤكد الأهمية الاستراتيجية لهذه القطاعات في مجال التكنولوجيا على مستوى العالم، وأنها الثلاثة أمور الأساسية لتقدم مجال التكنولوجيا.

و من المحتمل أن يكون لهذا القرار التنفيذي آثار كبيرة على شركات التكنولوجيا والمستثمرين المشاركين وبالطبع ستؤثر على طبيعة وشكل وحدود التعاون عبر الحدود بين العملاقين الاقتصاديين.

وحذرت بكين من الرد السريع والحاسم إذا فرضت الولايات المتحدة قيودًا جديدة على التكنولوجيا أو تدفقات رأس المال، كما أوضح المبعوث الصيني في واشنطن هذا التحرك في وقت سابق من شهر يوليو ، وبالتالي خطوة إدارة "بايدن" ستصعد من حدة التوتر بين البلدين مما قد يضر بالمصالح السياسة والاقتصادية.

ومع احتدام المنافسة في مجال التكنولوجيا وتطوير أدوات ذكاء اصطناعي ، يمكن أن يمثل هذا القرار التنفيذي لحظة حاسمة ومحورية في العلاقات الأمريكية الصينية ، وبالتالي لها تبعات طويلة الأمد على تجارة التكنولوجيا والاستثمار والتعاون البحثي، بالإضافة إلى عمل سلسلة التوريد العالمية للتكنولوجيا وديناميكيات السوق.

تأتي خطوة إدارة  بايدن  الأخيرة في سياق خطة استراتيجية شاملة وجهود أوسع نطاقًا للحفاظ على قيادة الولايات المتحدة العالمية في مجال التكنولوجيا في ظل مشهد سريع التطور والتقلبات والتغييرات. تتخوف الإدارة الأمريكية من تفوق الصين في مجال التكنولوجيا ولذلك قبل هذا القرار الإداري الأخير اتخذت عدة خطوات استباقية للحفتظ على أمنها القومي منها منع التعامل مع شركة “هواوي” وحظر تطبيق التيك توك من الهواتف المستخدمة في الحكومة الأمريكية خوفا من تسريب بيانات ومعلومات.

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بايدن يقيد وصول التكنولوجيا الأمريكية للصين.. القصة كاملة وتم نقلها من صدى البلد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی مجال التکنولوجیا القصة کاملة هذا القرار

إقرأ أيضاً:

وزير الري يلتقى السفيرة الأمريكية بالقاهرة لبحث سُبل تعزيز التعاون في مجال الموارد المائية

كتب- محمد عبدالناصر:

استقبل الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى، السفيرة هيرو مصطفى جارج سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة، لبحث سُبل تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية في مجال الموارد المائية.

وأعرب الدكتور سويلم عن سعادته بلقاء السيدة السفيرة لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين فى مجال المياه ، ومن جانبها أكدت السيدة السفيرة على خصوصية العلاقات بين البلدين وحرص الجانب الامريكى على تبادل الخبرات مع الجانب المصري.

وخلال اللقاء تم التباحث حول التعاون المشترك بين البلدين فى مجال المياه والمناخ، والتطرق لآليات تنفيذ القرار الصادر عن منظمة اليونسكو بدعم مبادرة AWARe من خلال القرار الذى أصدره المجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو في شهر مارس ٢٠٢٤ بإجماع الدول الأعضاء بالمنظمة ، والتنسيق بين مبادرة "تحليل القرارات المعنية بمخاطر المناخ" CRIDA ومبادرة AWARe فى مجال بناء القدرات وتنفيذ برامج التكيف مع تغير المناخ ، كما توجه الدكتور سويلم بالدعوة للجانب الأمريكى للمشاركة فى اجتماع مجلس إدارة مبادرة AWARe والمزمع عقده يوم ١٣ أكتوبر ٢٠٢٤ ضمن فعاليات إسبوع القاهرة السابع للمياه .

وأكد الدكتور سويلم على أهمية قيام الجانب الامريكى بتقديم الدعم الفنى للدول وخاصة الدول الإفريقية لتعزيز قدراتها فى مجال تطوير السياسات والتنفيذ الفعال لخطط الموارد المائية في ظل تغير المناخ ، وتقديم الدعم لعقد ورش عمل ودورات تدريبية في مجال إدارة المياه في أفريقيا والبلدان النامية ، والدعم في صياغة مقترحات لمشروعات التكيف مع تغير المناخ والتي تطلبها الدول الإفريقية .

وتم استعراض موقف التعاون القائم بين البلدين فى مجال التدريب وبناء القدرات للعاملين في مجال المياه من خلال تقديم السفارة الأمريكية لعدد من دورات اللغة الإنجليزية الفنية ، وتنظيم "برنامج القيادة .. الزائر الدولي" والذي عُقد في شهر مايو الماضى بالولايات المتحدة والذى تضمن لقاءات مع أكثر من ٢٧ منظمة وهيئة وجامعات في خمس ولايات، حيث أشار الدكتور سويلم لأهمية استمرار الدعم الأمريكي للوزارة في هذا المجال وتوفير منح دراسية بعدد من الجامعات الأمريكية ، واستمرار عقد "برنامج القيادة .. الزائر الدولي" و " برنامج تبادل الخبراء" للعاملين بالوزارة بشكل سنوي مع التركيز على موضوعات (تقنيات الاستشعار عن بعد في الموارد المائية - التدريب على الإدارة - نمذجة هطول الأمطار والجريان السطحي في الهيدرولوجيا).

كما تم التباحث حول عدد من الملفات الخاصة بحوض نهر النيل ، وتبادل وجهات النظر فيما يخص قضايا المياه.

مقالات مشابهة

  • بايدن: لا أعرف إذا ستكون الانتخابات الأمريكية سلمية
  • بطائرات F35 الأمريكية.. نتنياهو ينتظر مكالمة من بايدن للهجوم على إيران
  • الخارجية الأمريكية: بايدن لا يؤيد هجوما إسرائيليا على المنشآت النووية الإيرانية
  • «التعليم العالي» تطلق مبادرة لتوطين صناعة تكنولوجيا الإلكترونيات والمعلومات
  • إضراب عمال الموانئ الأمريكية: كيف يمكن للرئيس بايدن تعليقه؟
  • السودان يوجه دعوة إلى الولايات المتحدة بعد مصادقة بايدن على رفع قرار عقوبات
  • افتتاح أشغال المؤتمر الدولي حول الأمن الجوي في مراكش
  • مجموعة يانغو تقود الابتكار في مجال التكنولوجيا في جيتكس 2024
  • سوزي الأردنية من فلوس التيك توك لـ «الشارع اللي وراه».. القصة كاملة
  • وزير الري يلتقى السفيرة الأمريكية بالقاهرة لبحث سُبل تعزيز التعاون في مجال الموارد المائية