تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك ارتفاعا في قيم درجات الحرارة يستمر لمدة اسبوع، موضحة أن درجة الحرارة العظمي على القاهرة الكبري ترتفع عن أمس بمعدل 3 درجات لتكون 35 درجة مئوية خلال النهار. 

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية عبر فضائية مصر الأولى، اليوم الجمعة، ان البلاد تتأثر بالكتل الهوائية الصحراوية وهي مرتفعة في قيم حرارتها بشكل كبير بالإضافة إلى امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس وارتفاع قيم درجات الحرارة، متابعة اننا سنشعر اليوم بالاجواء الحارة في القاهرة الكبري ومحافظات الوجه البحري والمحافظات الموجودة في جنوب البلاد وشمال الصعيد بينما تكون اجواء شديدة الحرارة في جنوب الصعيد وأجواء مائلة للحرارة إلى حارة في المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط.

 

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية،  أن فترة الليل سنشعر بارتفاع قيم درجات الحرارة و تدريجيا البروة  ستختفي من الجو وخاصةً فترات الليل المتاخر والصباح الباكر، مضيفة أن اليوم ستكون أجواء فترة الليل معتدلة في معظم محافظات الجمهورية ودرجة الحرارة الصغرى ستتراوح بين 20 - 21 درجة مئوية في القاهرة الكبري ومتوقع استمرار نشاط الرياح في معظم محافظات الجمهورية في فترة المساء.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الارصاد أشعة الشمس الارصاد الجوية البحر المتوسط الجمهورية درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

اليوم.. انخفاض طفيف في درجات الحرارة وتحذير للمصطافين من اضطراب الأمواج

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن انخفاض طفيف فى درجات الحرارة اليوم السبت، بقيم تتراوح من(٣:٢) درجة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد .

درجات الحرارة 

وتسجل درجات الحرارة العظمى المتوقعة علي مناطق الجمهورية، القاهرة الكبرى والوجه البحرى ٣٦ درجة و السواحل الشمالية ٣١  درجة وجنوب سيناء ٤١ درجة وشمال الصعيد ٣٨  درجة  وجنوب الصعيد ٤٥ درجة.

نشاط رياح 

واوضحت الأرصاد أن هناك نشاط للرياح على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال الصعيد مع اضطراب الملاحة البحرية اليوم على مسطح البحر المتوسط ليصل ارتفاع الأمواج  من (٣:٢متر).

وحذرت هيئة الأرصاد، المصطافين وتوخى الحيطة والحذر بسبب اضطراب الأمواج.

 

مقالات مشابهة

  • اليوم.. انخفاض طفيف في درجات الحرارة وتحذير للمصطافين من اضطراب الأمواج
  • انخفاض الحرارة ونشاط للرياح.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • الأرصاد تحذر المواطنين من طقس الأيام المقبلة (شاهد)
  • الأرصاد تحذر: استمرار ارتفاع درجات الحرارة اليوم
  • ارتفاع درجات الحرارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الجمعة 28 يونيو 2024
  • «الأرصاد»: استمرار ارتفاع درجات الحرارة.. والعظمى بالقاهرة تسجل 39
  • «الأرصاد»: نشاط للرياح وارتفاع الأمواج لمدة 48 ساعة
  • الأرصاد تكشف تطورا جديدا في درجات الحرارة اعتبارا من السبت
  • «الأرصاد»: ارتفاع الحرارة إلى 41 درجة محسوسة على القاهرة خلال وقت الذروة
  • شديد الحرارة مع نشاط للرياح.. تفاصيل الطقس حتى الثلاثاء المقبل