بوابة الفجر:
2024-06-28@03:02:43 GMT

ريابكوف: تم إبلاغنا بزيارة بلينكن إلى كييف

تاريخ النشر: 17th, May 2024 GMT

 

أشار نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف إلى أنه لا حوار مع واشنطن حول الجزء الموضوعي لما يحدث بينها وبين كييف، إلا أنه "تم إبلاغنا بزيارة بلينكن قبل وقت قصير منها".
جاء ذلك في مقابلة لريابكوف مع وكالة "تاس"، حيث تابع: "لقد أبلغت واشنطن موسكو بزيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى العاصمة الأوكرانية، قبل وقت قصير من مغادرة المجموعة إلى كييف، إلا أنه لا يوجد حوار مع الولايات المتحدة حول الجزء الموضوعي مما يحدث بين سلطات واشنطن وكييف.

ومن حيث المبدأ، لا يمكن أن يكون هناك حوار".

وقال ريابكوف: "يعود ذلك لأن ما ننقله إلى الأمريكيين فيما يتعلق بمشاركتهم العميقة بشكل متزايد فيما يحدث بأوكرانيا، وما نقدمه لهم في شكل تحذيرات ومساع، هو أمر مختلف قليلا، وهو في كثير من النواحي عكس الحوار الذي يجريه الدبلوماسيون من أجل إيجاد الحلول".

وكان بلينكن قد وعد سلطات كييف، خلال زيارته لأوكرانيا يومي 14-15 مايو الجاري، بمزيد من المساعدات من الغرب، وقال "إن الأسابيع والأشهر المقبلة ستتطلب الكثير من جانب الأوكرانيين".

من جانبه علق متحدث الكرملين دميتري بيسكوف بأن الكرملين على علم بهذه الزيارة، وبـ "التوتر الذي تعيشه ليس فقط كييف، ولكن أيضا العواصم الأوروبية". وأشارت متحدثة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إلى أن هذه الرحلة أكدت على أن الوضع على الجبهة يثير القلق في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الولايات المتحدة دبلوماسي حلول مساعدات الخارجيه وزير الخارجية الأمريكي الخارج التوتر واشنطن موسكو نائب وزير الخارجية الولايات المتحد

إقرأ أيضاً:

الخارجية الروسية تحذر من عواقب استخفاف الغرب بإمكانية استخدام الأسلحة النووية

حذر نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف من أن استخفاف الغرب بإمكانية استخدام الأسلحة النووية الروسية، قد تكون له "عواقب مميتة".

ريابكوف: نتعامل بمسؤولية كبيرة مع إدخال تعديلات على عقيدتنا النووية بوتين: روسيا تدرس تغييرات محتملة في العقيدة النووية بوتين: سنواصل تطوير ثالوثنا النووي ضمانا للردع الاستراتيجي

وأوضح ريابكوف خلال كلمة في ندوة "قراءات في بريماكوف" يوم الثلاثاء كلامه بالقول: "بصورة عامة، أعتقد أن لدينا موارد تسمح لنا بالقيام بذلك لتصل الإشارة حتى في غياب رغبة الطرف الآخر في إجراء حوار واضح ورصين كما كان في الماضي"، مشيرا إلى أن "الخطر قائم، ولا يمكن الاستهانة به، وهو أنه يمكن لإحدى الدول أن ترتكب هذا الخطأ، وسنحاول منعه".

وقال "إن الوضع الحالي ليس له حلول سهلة ومخارج سهلة ... خصومنا الغربيون يستخفون باستعداد روسيا للدفاع عن نفسها وضمان مصالحها في أي ظرف، حتى أننا لا نريد التفكير في احتمال أن هذا الاستخفاف يمكن أن تكون له عواقب مأساوية ومميتة".

وفي وقت سابق قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن  موسكو تفكر في إجراء تغييرات محتملة على عقيدتها النووية، مؤكدا أن موسكو ليست بحاجة بعد إلى تنفيذ ضربة نووية وقائية.

وكما أوضح بوتين، "روسيا تفكر في إجراء تغييرات على عقيدتها النووية، وذلك بسبب سعي العدو لخفض عتبة استخدام الأسلحة النووية".

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • موسكو: نستخدم جميع الوسائل الممكنة للحفاظ على التواصل الدبلوماسي مع واشنطن
  • ريابكوف: روسيا ستتخذ إجراءات للرد على تورط الولايات المتحدة في هجمات سيفاستوبول
  • وزير الخارجية الأمريكي يؤكد أهمية جيبوتي لإرساء السلام في القرن الأفريقي
  • الحريات الدينية بالعالم.. واشنطن تصدر تقريرها السنوي
  • ريابكوف: لا نستبعد رداً عسكرياً تقنياً على الولايات المتحدة بعد هجوم قوات كييف على القرم
  • الخارجية الروسية تحذر من عواقب استخفاف الغرب بإمكانية استخدام الأسلحة النووية
  • سفير تركيا الجديد يبدأ جولته الدبلوماسية في طرابلس بزيارة نظيره القطري
  • واشنطن تعليقا على اعتداء سيفاستوبل: نزود كييف بالأسلحة لتدافع عن أراضيها
  • بلينكن يطلب من وزير جيش الاحتلال وضع خطة لـغزة ما بعد الحرب
  • الخارجية الأميركية: بلينكن بحث مع غالانت جهود وقف إطلاق النار في غزة