شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن البيئة تتبنى دليل التخفيف من التعرض لانبعاثات الطهي، 06 55 م الثلاثاء 01 أغسطس 2023 كتب محمد نصار أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، سعي الوزارة لدعم كافة الإجراءات .،بحسب ما نشر مصراوي، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات البيئة تتبنى دليل التخفيف من التعرض لانبعاثات الطهي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

البيئة تتبنى دليل التخفيف من التعرض لانبعاثات الطهي

06:55 م الثلاثاء 01 أغسطس 2023

كتب- محمد نصار:

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، سعي الوزارة لدعم كافة الإجراءات والممارسات الجيدة التي من شأنها تجنب التأثيرات السلبية للإنبعاثات والتي تسبب تلوث الهواء المحيط سواء الداخلي أو الخارجي.

ووفق بيان، تم التعاون بين وزارة البيئة والمركز الدولى لأبحاث الهواء النظيف التابع لجامعة سورى الإنجليزية، بشأن الدليل الإرشادى الخاص بتلوث الهواء الداخلى واجراءات التخفيف من التعرض لانبعاثات الطهى فى مطابخ المنازل.

وأوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة ان الدليل يتضمن عدد من التوصيات والتى تساعد شاغلى المنازل فى اتخاذ احتياطات بسيطة لتقليل مساهمهتم وتعرضهم لتلوث الهواء فى المطابخ، ويعد بمثابة وثيقة مرجعية يمكن استخدمها بحملات التوعية بتلوث الهواء الداخلى.

ووجهت الدكتورة ياسمين فؤاد بالعمل على التنسيق مع الجهات المعنية بالتشييد والبناء كوزارة الإسكان ومراكز بحوث البناء وغيرها، ووضع المواصفات القياسية لهم من خلال الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة، لوضع كود موحد للتصميم يراعى التخفيف من التعرض لانبعاثات الطهى فى المطابخ ، ووضع المواصفات القياسية الخاصة بمتطلبات خفض تلوث الهواء الداخلى ، وذلك بهدف وضع إطار تنفيذى يبدأ من وضع المواصفات القياسية ووصولا للتنفيذ على أرض الواقع وذلك للمنشآت السكنية المزمع إنشائها.

كما وجهت وزيرة البيئة بالتوعية العامة من خلال ادرات التوعية بالوزارة بالتوصيات الواردة فى هذا الدليل فيما يخص خفض التأثير السلبى سواء على اسلوب الطهى او تجنب التأثيرات السلبية للانبعاثات الصادرة من خلال اجراءات يمكن تنفيذها من قبل المواطنين، وايضا دمج هذه التوصيات فى اطار الحملات الإعلامية الحالية او المستقبلية والتى تنفذها الوزارة كحملة اتحضر للأخضر وغيرها ،ونشر تلك التوصيات على مواقع التواصل الاجتماعي التى تنفذها الوزارة للوصول الى اكبر عدد من المواطنين ، وايضا نشر الدليل بالموقع الإلكتروني الرسمى لوزارة البيئة.

للاطلاع على الدليل، يمكن الدخول على الرابط التالى: (اضغط هنا)

45.195.74.221



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل البيئة تتبنى دليل التخفيف من التعرض لانبعاثات الطهي وتم نقلها من مصراوي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزیرة البیئة

إقرأ أيضاً:

وزيرة البيئة: ملف البيئة أصبح جزءًا من برنامج الحكومة في عهد الرئيس السيسي

وجّهت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، الشكر لنقيب الصحفيين خالد البلشي، على مبادرته مع وزارة البيئة، لدعم الصحافة البيئية، باعتباره جزءًا أساسيًا في التوعية والتثقيف.

جاء ذلك خلال صالون عقدته نقابة الصحفيين، اليوم، بحضور وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، وخالد البلشي نقيب الصحفيين، والصحفيين/ات المهتمين/ات بالملف البيئي، وأعضاء الجمعية العمومية للنقابة.

وقات وزيرة البيئة، إن الجلسة الذي عقدتها النقابة اليوم، هي جزء من تعزيز تداول المعلومات حول هذا الملف، الذي أصبح جزءًا من برنامج الحكومة الجديدة، ضمن أمن مصر القومي، وهو ما نشهده لأول مرة في ظل قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضافت أن وتيرة تغيّر المناخ في العالم وبالقلب منه مصر، أصبحت سريعة جدًا، واختلفت بشكل كبير خلال السنوات الماضية، وبالتالي كان ضروريًا أن تشارك مصر بقوة في هذا الملف؛ حيث استضافت COP 27، وكان الهدف منه أن تكون مصر لاعبًا قويًا في أهم القضايا الدولية، التي تم ربطها بالسياسة الدولية، والحق في العيش، والمسؤولية المشتركة في تحمّل الأعباء، والتي بدأت الدخول في اقتصاديات الدول، مع ربط تغيّر المناخ بالطاقة الجديدة والمتجددة، والتخلّص من الوقود الأحفوري.

مقالات مشابهة

  • «البيئة» تستمر في جولات تفقد سير عمل منظومة قش الأرز بالشرقية
  • مساعد وزيرة البيئة تتفقد سير عمل منظومة قش الأرز بالشرقية
  • قيادات وزارة البيئة تستمر في تفقد سير عمل منظومة قش الأرز بالشرقية
  • نساعد وزيرة البيئة تتفقد سير عمل منظومة قش الأرز في البحيرة
  • ياسمين فؤاد: مصر كان لها دور كبير في ملف البيئة محليًا وإقليميًا ودوليًا
  • ياسمين فؤاد: ملف البيئة أصبح جزءًا من برنامج الحكومة في عهد السيسي
  • وزيرة البيئة: مصر تلعب دورا مهما في ملف المناخ منذ عام 2015
  • وزيرة البيئة: مصر كان لها دور كبير في ملف البيئة محليًا وإقليميًا ودوليًا
  • وزيرة البيئة: ملف البيئة أصبح جزءًا من برنامج الحكومة في عهد الرئيس السيسي
  • وزيرة البيئة في لقاء مفتوح بصالون الصحفيين