شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن مأرب اختتام دورة خاصة بخدمات الصحة الأساسية للمتأثرين من النزاعات ، الأنباء أونلاين 8211; مأرب اختتمت بمحافظة مأرب، اليوم دورة تدريبية خاصة بتحسين الوصول إلى خدمات الصحة الأساسية والنفسية والدعم .،بحسب ما نشر الانباء اونلاين، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مأرب : اختتام دورة خاصة بخدمات الصحة الأساسية للمتأثرين من النزاعات ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مأرب : اختتام دورة خاصة بخدمات الصحة الأساسية...

الأنباء أونلاين – مأرب :

اختتمت بمحافظة مأرب، اليوم دورة تدريبية خاصة بتحسين الوصول إلى خدمات الصحة الأساسية والنفسية والدعم النفسي و الاجتماعي  للمجتمعات المتأثرة من النزاعات.

وخلال الدورة التي نظمها فرع اتحاد نساء اليمن بمأرب بالتعاون مع منظمة أطباء العالم واستمرت 3 أيام تلقى 21 متدربا ومتدربة من العاملين في الخدمات الصحية في مخيمات النزوح، عددا من المعارف والمهارات الخاصة بمفاهيم النوع الاجتماعي وأنواعه.

وتعرف المشاركون على مستويات خطورة العنف وأسبابه، ومكونات الاستجابة للعنف القائم على النوع الاجتماعي ومبادئها التوجيهية، إلى جانب حاجة المعنفين للرعاية والخدمات، وإدارة الحالة.

وفي ختام الدورة أوضح وكيل المحافظة علي الفاطمي أهمية إقامة مثل هذه الدورات التي ترفع من قدرات العاملين في الدعم النفسي وتقديم الخدمات الصحية النوعية، للأسر التي تأثرت بالحرب.

مشيرا إلى أن تأثرت الحرب تنعكس على الحالة النفسية للأسر  وتؤدي إلى خلافات أسرية يصاحبها تعنيف تكون المرأة في كثير منها هي الضحية والمعنفة.

54.200.234.237



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مأرب : اختتام دورة خاصة بخدمات الصحة الأساسية للمتأثرين من النزاعات  وتم نقلها من الانباء اونلاين نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: تحويل موقف مغاغة إلى مجمع مواقف مزود بخدمات متعددة

أصدر اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، توجيهاته بإزالة الإشغالات من موقف النقل الجماعي بمغاغة والمنطقة المحيطة به، تمهيدًا لتحويله إلى مجمع مواقف متطور لخدمة حركة نقل الركاب بمركز مغاغة على مساحة تقدر بنحو 14 ألف متر مربع، وذلك لإحداث طفرة نوعية في منظومة النقل الجماعي وتسهيل حركة المركبات بين المدن والمراكز.

تحويل موقف مغاغة إلى مجمع مواقف 

وكان «كدواني» قد تلقى خلال زياراته الميدانية المتكررة لمركز مغاغة، شكوى من عدد كبير من المواطنين بتردي حالة موقف السيارات، مناشدين المحافظ بالتدخل لحل المشكلة بشكل نهائي، وعلى الفور وجه بالبدء في تنفيذ مشروع متكامل يتم بموجبه تحويل الموقف إلى مجمع مواقف مزود بالخدمات والإمكانيات اللازمة لخدمة أهالي مركز مغاغة والقرى التابعة له.

20 سيارة قلاب لتنظيف الموقع وتمهيده

وتنفيذا لتكليفات المحافظ، توجه اللواء محمد عقل السكرتير المساعد للمحافظة يرافقه الدكتور محمد حلمي رئيس مركز ومدينة مغاغة إلى موقف السيارات للبدء في إزالة جميع المعوقات ورفع الإشغالات، على رأس حملة ضمت 20 سيارة قلاب لتنظيف الموقع وتمهيده واسترداد قطعة أرض تابعة للموقف غير مستغلة كانت تحتوي على كميات كبيرة من الخردة والمخلفات، وذلك استعدادا لاستكمال خطة التوسعة والتجهيزات اللازمة للمشروع.

وتأتي هذه الخطوة ضمن خطة شاملة لتحديث مواقف المحافظة، وتحسين حركة النقل الجماعي وتقديم خدمة مريحة وآمنة للمواطنين، بالإضافة إلى القضاء على أي مظاهر عشوائية لمواقف السيارات، بما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة في قطاع النقل داخل المحافظة.

مقالات مشابهة

  • بمشاركة سعودية وعربية.. اختتام دورة العاب البدو العالمية 5 في كازاخستان
  • بالصور| اختتام دورة تدريبية لتأهيل 100 باحث عن العمل في تونس بحضور وزيري العمل الليبي والتونسي
  • اختتام دورة تأهيل باحث عن العمل في السوق الليبي المقامة في تونس
  • اختتام دورة التأهيل على كيفية معاملة نزلاء مراكز الاصلاح بأكاديمية الشرطة
  • اختتام دورة علوم الدفاع المدني التأسيسية
  • إغلاق 4 مستشفيات خاصة لمخالفتها اشتراطات التراخيص بمحافظة السويس
  • «الصحة»: إغلاق 4 مستشفيات خاصة لمخالفتها اشتراطات التراخيص بالسويس
  • محافظ المنيا: تحويل موقف مغاغة إلى مجمع مواقف مزود بخدمات متعددة
  • تنظيم دورة تدريبية حول صحة الأم والطفل وأهمية اللقاحات في عدن
  • 4 نصائح من وزارة الصحة لمنع وتقليل انتشار قمل الشعر