باريس (أ ف ب)

أخبار ذات صلة الخليج يُصيب الاتحاد بـ «نقطة»! مفاجآت في قائمة ألمانيا لكأس أوروبا


عاد لاعب الوسط نجولو كانتي في «مفاجأة كبيرة» إلى تشكيلة منتخب فرنسا التي أعلن عنها المدرب ديدييه ديشامب لخوض غمار كأس أوروبا لكرة القدم في يونيو المقبل في ألمانيا.
وغادر كانتي تشيلسي الإنجليزي الصيف الماضي، لينضم إلى الاتحاد السعودي، ولم يمثّل «الديوك» منذ يونيو 2022.


وقال ديشامب لقناة «تي إف 1 الفرنسية»: «لقد لعب موسماً كاملاً (عانى كانتي من الإصابة خلال فترة وجوده مع تشيلسي)، وإن لم يكن في إحدى البطولات الأوروبية، لأنه في السعودية».
وأضاف «لقد عاد إلى كامل لياقته، بفضل خبرته، أنا مقتنع بأن المنتخب الفرنسي سيكون أقوى مع كانتي».
وشكّل استدعاء كانتي الفائز بكأس العالم 2018 المفاجأة الأكبر في تشكيلة ديشامب، إذ إنّ خبرة اللاعب البالغ 33 عاماً تُساعد اللاعبين الشباب أمثال وارن-زائير إيمري وبرادلي باركولا اللذين سمّاهما ديشامب ضمن القائمة، بعد عروض رائعة مع باريس سان جيرمان بطل فرنسا.
ويبقى تعويل المنتخب الفرنسي على اللاعبين المخضرمين أمثال كيليان مبابي، أنطوان جريزمان، أوليفييه جيرو ومدافع أرسنال الإنجليزي ويليام صليبا.
وقال زائير إيمري لقناة «تي اف 1»: «سعيد للغاية لوجودي في القائمة، إنها إحدى أفضل المسابقات التي ألعبها مع فرنسا وأنا سعيد للغاية وفخور بتمثيل بلدي».
وبعد أن خسر نهائي كأس أوروبا 2016 على أرضه، قبل أن يخرج مبكرًا في نسخة 2021، يدخل المنتخب الفرنسي الى البطولة القارية أحد أبرز المرشحين لإحراز اللقب للمرة الثانية في تاريخه بعد 1984.
وتستهل فرنسا مشوارها في المسابقة في 17 يونيو بمواجهة النمسا، قبل أن تلتقي هولندا بعد أربعة أيام لتختتم مبارياتها في دور المجموعات أمام بولندا في 25 من الشهر نفسه.
فيما يأتي التشكيلة:
- حراس المرمى: ألفونس أريولا (وستهام الإنجليزي)، مايك ماينان (ميلان الإيطالي)، برايس سامبا (لنس)
- للدفاع: جوناثان كلاوس (مرسيليا)، إبراهيما كوناتيه (ليفربول الإنجليزي)، ويليام صليبا (أرسنال الإنجليزي)، جول كونديه (برشلونة الإسباني)، تيو هرنانديز (ميلان)، فرلان مندي (ريال مدريد الإسباني)، بنجامان بافار ودايو أوباميكانو (بايرن ميونيخ الالماني).
- للوسط: نجولو كانتي (الاتحاد السعودي)، إدواردو كامافينجا وأوريليان تشواميني (ريال مدريد)، أدريان رابيو (يوفنتوس الإيطالي)، أنطوان جريزمان (أتلتيكو مدريد الإسباني)، وارن زائير-إيمري (باريس سان جيرمان)، ويوسف فوفانا (موناكو)
- للهجوم: كيليان مبابي وبرادلي باركولا وعثمان ديمبلي وراندال كولو مواني (سان جيرمان)، كينجسلي كومان (بايرن ميونيخ)، ماركوس تورام (إنتر ميلان الإيطالي) واوليفييه جيرو (ميلان)

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فرنسا كأس أمم أوروبا ديدييه ديشامب نجولو كانتي الاتحاد السعودي تشيلسي

إقرأ أيضاً:

تشكيل أتلتيكو مدريد أمام ريال مدريد في الدوري الإسباني

أعلن دييجو سيميوني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي أتلتيكو مدريد على تشكيل فريقه الرسمي لمواجهة ريال مدريد اليوم في الدوري الإسباني.


ويحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد كضيف ثقيل مساء اليوم الأحد الموافق 29 سبتمبر على نظيره أتلتيكو مدريد ضمن منافسات الجولة الثامنة من عمر الليجا.

هدف جوليان ألفاريز في شباك سيلتا فيجو بالدوري الإسباني اتلتيكو مدريد يعبر سيلتا فيجو بصعوبة في الليجا موعد مباراة ريال مدريد ضد أتلتيكو مدريد في الدوري الاسباني

وتنطلق صافرة بداية مباراة ريال مدريد وأتلتيكو اليوم في الدوري الإسباني عند تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

تشكيل أتلتيكو مدريد أمام ريال مدريد

الحارس الأساسي: يان أوبلاك.

الدفاع: خيمينيز- مولينا- رينيلدو- لو نورماند.

الوسط: كونور جالاجير- رودريجو دي بول- ماركوس يورينتي.

الهجوم: أنطوان جريزمان- سورلوث- جوليان ألفاريز.

القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد وأتلتيكو في الدوري الإسباني

وتنقل مباراة ريال مدريد وأتلتيكو اليوم في الدوري الإسباني عبر مجموعة قنوات بي ان سبورت القطرية كونها الناقل الرسمي لمباريات البطولة في الوطن العربي والشرق الأوسط وإفريقيا.
 

مقالات مشابهة

  • استبعاد ديمبيلي من قائمة باريس سان جيرمان يثير ضجة.. وإنريكي يعلق
  • وزير الاستثمار خلال منتدى الأعمال المصري الفرنسي في باريس: 7 مليار يورو استثمارات فرنسية بمصر
  • مفاجأة.. مبابي قد يلعب مع ريال مدريد ضد ليل بدوري الأبطال
  • حسن الخطيب: 7 مليارات يورو استثمارات فرنسا في السوق المصري
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة ريال مدريد ضد أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني
  • الدوري الإسباني| التعادل يحسم مباراة أتلتيكو مدريد ضد الريال
  • التعادل الإيجابي يحسم ديربي مدريد بين أتلتيكو والريال في الدوري الإسباني
  • مشاهدة مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد بث مباشر في الدوري الإسباني اليوم
  • تشكيل أتلتيكو مدريد أمام ريال مدريد في الدوري الإسباني
  • تشكيل ديربي مدريد.. تشكيل ريال مدريد أمام اتليتكو مدريد في قمة الدوري الإسباني اليوم