شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن وزير المالية اليمني منحة المملكة ستخفف من حدة الوضع الصعب الذي يعاني منه المواطن، المناطق_الرياض قال وزير المالية اليمني سالم بن بريك، اليوم الثلاثاء، إن منحة المملكة إلى اليمن بقيمة 1,2 مليار دولار، ستصنع فارقا .،بحسب ما نشر صحيفة المناطق، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير المالية اليمني: منحة المملكة ستخفف من حدة الوضع الصعب الذي يعاني منه المواطن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير المالية اليمني: منحة المملكة ستخفف من حدة الوضع...

المناطق_الرياض

قال وزير المالية اليمني سالم بن بريك، اليوم الثلاثاء، إن منحة المملكة إلى اليمن بقيمة 1,2 مليار دولار، ستصنع فارقا كبيرا في تعزيز الأمن الغذائي والوضع الاقتصادي بشكل عام.

شدد بريك، خلال تصريحات تلفزيونية له، أنها ستعزز أيضا استدامة المالية العامة، وستساهم في التخفيف من حدة الوضع الإنساني الصعب الذي يعاني منه المواطن اليمني.

استكمل: “هذا ليس بالغريب على المملكة وحكومتها، هذه المنحة ستنعكس على الوضع العام في اليمن واستقراره، ما ينعكس على كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية بشكل عام”.

تابع: “فقدنا 65% من إيرادات الموازنة العامة للدولة بسبب استهدافات المليشيات الحوثية للمنشآت النفطية، وهذه المنحة ستخفف من وطأة تأثيرات ذلك”.

اختتم: “هذا الدعم ليس الأول أو الأخير، ودائما في كافة وأصعب مراحل اليمن نجد المملكة في ظهر المواطن اليمني”.

منحة السعودية لليمن

وبتوجيهات وحرص من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء؛ أعلنت المملكة، اليوم الثلاثاء، عن تقديم دعم اقتصادي جديد إلى الجمهورية اليمنية بقيمة 1,2 مليار دولار لعجز الموازنة الخاصة بالحكومة اليمنية.

يأتي ذلك انطلاقاً من أواصر الأخوة والروابط المتينة بين المملكة واليمن، واستجابة لطلب الحكومة اليمنية لمساعدتها في معالجة عجز الموازنة لديها، ودعماً لمجلس القيادة الرئاسي.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وزير المالية اليمني: منحة المملكة ستخفف من حدة الوضع الصعب الذي يعاني منه المواطن وتم نقلها من صحيفة المناطق نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: تحديد رقم "أصم " للدعم النقدى يظلم المواطن

قال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنّ الدعم النقدي سيظلم المواطن في حالة أنه كان «رقم أصم»، وايضًا كان سيظلم المواطن إذا تم بناءه على قواعد بيانات مثلما كانت موجودة بالشكل السابق.

وأضاف «فاروق»، في حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج «كلام في السياسة»، عبر قناة «إكسترا نيوز»: «الدعم النقدي لو اتعمل بأشكال وطرق جديدة ومختلفة لن يظلم المواطن.. وهناك عدة أشكال للدعم النقدي».

وتابع وزير التموين والتجارة الداخلية: «في دعم نقدي مشروط وفي دعم نقدي كامل.. وهي ما تحدده قواعد البيانات وقدرت الدولة على الاستجابة، بكل وضوح المبلغ المرصود للدعم العام المالي الحالي أكبر مما تم رصده للعام المالي السابق، والدعم في العام المالي المقبل سيكون أكبر».

مقالات مشابهة

  • وزير التموين: الدعم النقدي سيظلم المواطن
  • وزير التموين: تحديد رقم "أصم " للدعم النقدى يظلم المواطن
  • وزير التموين: الحكومة تصر على إيصال الدعم لمستحقيه
  • السفير الروسي لدى مصر يلتقي وزير المالية أحمد كوجك
  • "العالم الإسلامي": مبادرة المملكة تؤكد التضامن الراسخ مع الشعب الفلسطيني
  • لمعالجة الوضع الإنساني الحرج.. المملكة تعلن تقديم دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين
  • المملكة تعلن تقديم دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين للمساهمة في معالجة الوضع الإنساني في قطاع غزة ومحيطها
  • المملكة تعلن تقديم دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين
  • وزير التعليم العالي: تقديم 100 منحة دراسية لمتفوقي الثانوية العامة من أبناء الصعيد
  • وزير الأوقاف اليمني: مات حسن نصر الله وقد أشبع اليهود سبًا وأَثخن في المسلمين قتلًا