صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد لبنان تصاعد الاشتباكات في مخيم عين الحلوة يهدد مساعي التهدئة، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي إرم نيوزتصاعدت حدة الاشتباكات في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في جنوب لبنان، ظهر يوم الثلاثاء، في تطور قد يلقي .، والان مشاهدة التفاصيل.

لبنان.. تصاعد الاشتباكات في مخيم عين الحلوة يهدد.

..

إرم نيوز

تصاعدت حدة الاشتباكات في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في جنوب لبنان، ظهر يوم الثلاثاء، في تطور قد يلقي بظلاله على المساعي التي تبذلها أطراف سياسية لاحتواء الموقف في المخيم.

ووصفت مصادر مطلعة لـ "إرم نيوز" الاشتباكات في مخيم عين الحلوة بأنها الأعنف منذ انطلاقها ليل السبت الأحد الماضي.

وقالت المصادر، إن الأطراف المتصارعة في المخيم استخدمت مختلف أنواع الأسلحة، لا سيما الثقيلة.

وأوضحت، أن الاشتباكات تركزت في حي "البركسات" التي يسيطر عليها مقاتلو حركة فتح، وحي "الطوارئ" الذي يتمركز به مقاتلو الجماعات الإسلامية.

وبحسب المعلومات المتوفرة، فإن مقاتلي حركة فتح ينفذون هجوما باتجاه مقاتلي الجماعات الإسلامية، وفقا للمصادر ذاتها.

وسقطت العديد من القذائف التي أطلقت خلال الاشتباكات خارج حدود مخيم عين الحلوة، وتحديدا في منطقة التعمير في صيدا.

وتأتي جولة العنف الجديدة في المخيم بعد هدوء حذر امتد لساعات الصباح، بعد ليل تقطعت فيه الاشتباكات، وشهد هدنة إنسانية سمحت للمدنيين العالقين في المخيم بالخروج منه.

وبلغت أرقام النازحين عتبات جديدة، وتحدثت مصادر إعلامية عن نزوح نحو 5 آلاف من سكان المخيم إلى مساجد مدينة صيدا.

ويثير تجدد الاشتباكات في المخيم مخاوف من إجهاض المساعي المبذولة لإحتواء الموقف المتصاعد، وكان السفير الفلسطيني في بيروت أشرف دبوردعا الفصائل الفلسطينية لاجتماع لوقف إطلاق النار وتسليم منفذي اغتيال القائد الأمني الفلسطيني أبو أشرف العرموشي إلى السطات القضائية اللبنانية.

وأرجعت مصادر فلسطينية المسؤولية عن عرقلة التوصل إلى اتفاق مع الجماعات الإسلامية، إلى عدم وجود مرجعية واحدة لتلك المرجعيات، لكن مصادر أخرى وجهت أصابع الاتهام إلى حركة فتح بافتعال الأحداث الدموية في المخيم.

وخلص اجتماع عقد في دار الإفتاء بمدينة صيدا، يوم الثلاثاء، بمشاركة شخصيات سياسية وحزبية ودينية، إلى التأكيد على ضرورة وقف إطلاق النار بشكل فوري.

وأكد مفتي صيدا، الشيخ سليم سوسان، على الحرص على أمن مدينة صيدا وأمن المخيم، وعلى دعوة المتخاصمين إلى التوافق، لأنه ليس من الطبيعي "أن يترجم الاختلاف بالرصاص والقذائف".

34.83.0.115



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل لبنان.. تصاعد الاشتباكات في مخيم عين الحلوة يهدد مساعي التهدئة وتم نقلها من صحيفة الوطن البحرينية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی المخیم

إقرأ أيضاً:

قبيسي: الساعي الى الوحدة الداخلية يكرس الحوار بين الطوائف

رأى النائب هاني قبيسي ان "ما نسمعه من رفض للحوار ، ورفض للتفاهمات، ورفض للمقاومة ودفاعها عن حدودنا هي مواقف ملتبسة، ولا تؤدي الى وحدة وطنية والى وحدة قضية مركزية على مستوى الوطن". وقال  في احتفال تأبيني في بلدة عبا الجنوبية: "ان الواقع في لبنان هذه الايام مزر، والبعض بعيد كل البعد من الوحدة الوطنية، فلا نرى احد يبحث عن الوحدة الوطنية الداخلية على ساحتنا اللبنانية سوى من آمن بالمقاومة وارتضاها مسلكا ونهجا". ولفت الى ان  "الساعي  للوحدة الداخلية هو من يسعى بشكل دائم، لتكريس الحوار والتفاهم بين كل الطوائف، رافضين كل صيغة تكرس الانقسام والطائفية في لبنان. فنحن كثنائي وطني سعينا وبشكل دائم الى التواصل بين كل مكونات البلد، دعونا الى الحوار ليكون لهذا الوطن وحدة موقف ، موقف واحد فلا يمكن لدولة يعتدى عليها من عدو ينتهك سيادتها وحدودها وتدمر قراها واركان دولتها متفرقون مختلفون". أضاف: "للاسف في لبنان، البعض لا يرى المقاومة ضرورة وطنية وآخرون يرون بأن الواقع الداخلي اهم من الدفاع عن الحدود وعن سيادة الوطن، ونحن نقول ان سيادة الوطن لا تتحقق سوى بالدفاع عن حدوده، لا تتحقق سوى بدماء الشهداء الذين يضحون بأنفسهم دفاعا عن قضية يؤمنون بها كرسها الامام المغيب  السيد موسى الصدر من خلال دعوته الى مقاتلة اسرائيل وبقوله قاتلوها بأسنانكم واظافركم وسلاحكم مهما كان متواضعا وبحمد الله وبسواعد المجاهدين لم يعد سلاحنا متواضعا ، بل اصبحنا نشكل قوة ردع تمنع اسرائيل من التمادي في عدوانها على بلدنا".

تابع: "هزمنا اسرائيل بالامس، واخرجناها من بلدنا مذلولة مهزومة وسنهزمها مجددا بفضل صمود مقاومتنا واهلنا بوجه كل من يحاول الاعتداء على بلدنا، و ما نسمعه من رفض للحوار ورفض للتفاهمات ورفض للمقاومة ودفاعها عن حدودنا، هي مواقف ملتبسة ولا تؤدي الى وحدة وطنية والى وحدة قضية مركزية على مستوى الوطن".

وأسف "لان لبنان محاصر معاقب، وبعض اللبنانيين ما زالوا ينتظرون قرارات خارجية غربية لا تسعى سوى الى تدمير هذا الوطن، يزرعون الخلافات ويضعون الشروط على الخطة الاقتصادية وعلى عمل المؤسسات ويسعون الى تعطيل كل شيء لتكون لهم دولة تؤيدهم وتسير بسياستها بحالات التطبيع، يسعون لتكريسها على مساحة الشرق الاوسط بسياسة الخنوع التي فرضوها على اغلب الدول العربية . يختطفون الانتخابات لانهم يريدون رئيسا يسير بقرراتهم وآراءهم، ينفذ عقوباتهم على الساحة اللبنانية". تابع: "قلنا للجميع على مستوى ساسة الوطن، تعالوا لنتحاور لنتفق على رئيس للجمهورية فمن يرفض الحوار الداخلي على مساحة لبنان، هو من يختطف الانتخابات الرئاسية، هو من يعطل الانتخابات. قلنا وما زلنا نقول، نحن جاهزون للحوار مع كل الاطراف اللبنانية، تعالوا لنتفق على المبادئ الاساسية لننتخب رئيسا للجمهورية، لنتفق على دعم الجيش اللبناني بإمكانات واسلحة وقدرات، ولنتفق على وضع خطة اقتصادية نعالج من خلالها الوضع المعيشي للمواطن. نحن مع حوار يعيد بناء الدولة ويقوي الجيش، لاننا اصحاب نظرية بأن قوة لبنان بوحدة شعبه وجيشه ومقاومته".

ختم: "هذا ما سنتمسك به ، ليبقى لبنان قويا ومقاوما، فلا يمكن ان تنكشف ساحتنا امام الاعتداءات الاسرائيلية، سنحافظ على عناصر قوتنا داعين الجميع الى وقفة ضمير لننقذ بلدنا".

مقالات مشابهة

  • «سيوا» تدشن مخيم مهندس المستقبل 2 في متحف الآثار
  • المولوي: لبنان للجميع وليس لطائفة أو حزب
  • ‏مصادر إسرائيلية: وصول الوفد الإسرائيلي المفاوض إلى الدوحة للمشاركة بمحادثات التهدئة في غزة
  • قبيسي: الساعي الى الوحدة الداخلية يكرس الحوار بين الطوائف
  • الاحتلال يقتحم عدة مدن بالضفة الغريبة.. واشتباكات في نابلس وبيت لحم (شاهد)
  • الاحتلال يقتحم عدة مدن غي الضفة الغريبة.. واشتباكات في نابلس وبيت لحم (شاهد)
  • وزير الخارجية المصري ونظيره البريطاني يعربان هاتفيا عن قلقهما البالغ تجاه الوضع في لبنان واحتمالات زيادة حدة التصعيد بشكل يهدد استقراره
  • الاحتلال يواصل عدوانه على طولكرم ومخيميها ويلحق دمارا واسعا فى البنية التحتية
  • للمستفيدين من محطتي الفوار وحارة صيدا الكبرى... بيان هام من مؤسسة مياه لبنان الجنوبي
  • الجيش يُنفد عمليات دهم في مخيم نهر البارد.. وحالة من التوتر والغضب من قبل الاهالي