شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن 12 مليار ريال واردات القطاع الخاص الممولة من المصارف التجارية في شهر، كشف البنك المركزي السعودي، عن تسجيل واردات القطاع الخاص الممولة عن طريق المصارف التجارية الاعتمادات المسددة وأوراق تحت التحصيل في يونيو الماضي .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 12 مليار ريال واردات القطاع الخاص الممولة من المصارف التجارية في شهر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

12 مليار ريال واردات القطاع الخاص الممولة من المصارف...

كشف البنك المركزي السعودي، عن تسجيل واردات القطاع الخاص الممولة عن طريق المصارف التجارية (الاعتمادات المسددة وأوراق تحت التحصيل) في يونيو الماضي نحو 12.005 مليار ريال، منخفضة على أساس سنوي بنسبة 12.3 %، مقارنة بـ 13.685 مليار ريال في الشهر المماثل من العام الماضي.

وأظهرت النشرة الإحصائية الشهرية الصادرة عن "ساما" أن واردات القطاع الخاص الممولة من المصارف التجارية انخفضت في يونيو على أساس شهري بنسبة 19.1 %، مقارنة بـ 14.835 مليار ريال في شهر مايو من العام الحالي.

السيارات في الصدارة

تصدرت السيارات واردات القطاع الخاص من المصارف، بقيمة 2.8 مليار ريال، منخفضة على أساس سنوي بنسبة 3.6 %، وتراجعت على أساس شهري بنسبة 27.5 %.

ووفقا للتقرير، جاءت المواد الغذائية في المرتبة الثانية لواردات القطاع الخاص من المصارف، بقيمة 1.172 مليار ريال، منخفضة على أساس سنوي بنسبة 36 %، فيما ارتفعت على أساس شهري بنسبة 3.3 %.

وتضمنت المواد الغذائية المستوردة من القطاع الخاص، واردات الحبوب بقيمة 493 مليون ريال، والمواشي واللحوم بقيمة 56 مليون ريال، و"سكر وشاي وبن" بقيمة 26 مليون ريال، و7 ملايين ريال لواردات الفواكه والخضروات، و591 مليونا للمواد الغذائية الأخرى.

مواد البناء

وأشار التقرير إلى أن واردات مواد البناء سجلت في شهر يونيو الماضي نحو 1.071 مليار ريال، منخفضة على أساس سنوي بنسبة 21.4 %، فيما انخفضت على أساس شهري بنسبة 32.8 %.

وأفاد التقرير بأن واردات الآلات بلغت في يونيو الماضي نحو 422 مليون ريال، منخفضة على أساس سنوي بنسبة 21 %، بينما تراجعت على أساس شهري بنسبة 35.8 %.

وذكر التقرير أن واردات الأجهزة بلغت في شهر يونيو الماضي نحو 214 مليون ريال، منخفضة على أساس سنوي بنسبة 28.2 %، بينما ارتفعت بنسبة 0.9 % على أساس شهري.

وأوضح التقرير أن واردات القطاع الخاص الممولة من المصارف التجارية للسلع الأخرى بلغت في شهر يونيو الماضي نحو 6.249 مليار ريال، منخفضة على أساس سنوي بنسبة 5.8 %، فيما انخفضت بنسبة 13.7 % على أساس شهري.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل 12 مليار ريال واردات القطاع الخاص الممولة من المصارف التجارية في شهر وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ملیون ریال فی یونیو بنسبة 3

إقرأ أيضاً:

الحكومة الألمانية تتوقع انكماش الاقتصاد 0.2% في 2024

تخطط وزارة الاقتصاد الألمانية لخفض توقعاتها للنمو الاقتصادي في عام 2024.

وبحسب تقرير نشرته وكالة "رويترز" نقلا عن صحيفة "زود دويتشه تسايتونج"، تتوقع وزارة الاقتصاد في ألمانيا أن ينكمش أكبر اقتصاد في أوروبا بنسبة 0.2 بالمئة خلال العام الجاري.

وتأتي توقعات الانكماش المعدل حسب التضخم، والتي من المقرر أن تنشرها الوزارة يوم الأربعاء، في أعقاب توقعات حكومية سابقة بنمو 0.3 بالمئة هذا العام بعد تراجع 0.3 بالمئة في 2023.

وتلقى الاقتصاد الألماني ضربة مع تراجع الاستثمار والإنفاق الاستهلاكي في الربع الثاني، مما أدى إلى تعميق حالة الركود التي تعاني منها البلاد، كما قضى على الآمال في الخروج أخيرًا من حالة الركود.

قال مكتب الإحصاءات الألماني بنهاية أغسطس الماضي، إن الانكماش بنسبة 0.1 بالمئة في الناتج المحلي الإجمالي تضمن انخفاضًا بنسبة 2.2 بالمئة في الاستثمار الرأسمالي وانخفاضًا بنسبة 0.2 بالمئة في الاستهلاك الخاص.

وفي الوقت نفسه، ارتفع الإنفاق الحكومي بنسبة 1 بالمئة.

وفي حين بدأ أكبر اقتصاد في أوروبا العام الجديد على قدم وساق، فإنه يكافح للحفاظ على حالة الزخم.

وأشارت المؤشرات الأخيرة إلى وجود حالة سلبية بين الشركات، وخاصة في قطاع التصنيع الحيوي.

وانخفض مؤشر التوقعات الصادر عن معهد إيفو للأبحاث الاقتصادية، يقيس مدى تفاؤل الشركات بالمستقبل، للشهر الثالث على التوالي في أغسطس، مع تحذير الرئيس كليمنس فويست من أن ألمانيا "واقعة في أزمة" وقال: "الاقتصاد الألماني ينزلق على نحو متزايد إلى الأزمة".

مقالات مشابهة

  • الحكومة الألمانية تتوقع انكماشا اقتصاديا هذا العام
  • 3.7 مليار درهم إيرادات «طرق دبي» عبر القنوات الرقمية
  • الحكومة الألمانية تتوقع انكماش الاقتصاد 0.2% في 2024
  • التجارة: ارتفاع إجمالي السجلات التجارية المُصدرة بنسبة 62% خلال الربع الثالث
  • التسوق عبر الإنترنت في كوريا الجنوبية يسجل أبطأ نمو في أغسطس
  • 24.8 مليار ريال عماني إجمالي الودائع لدى البنوك التجارية
  • وزيرة البيئة: نستهدف تقليل انبعاثات الكربون بنسبة 20%؜ في 2026
  • 2.25 مليار دولار تمويلات ميسرة من شركاء التنمية للاستثمار في قطاع الطاقة المتجددة
  • وزيرة التخطيط: 2.25 مليار دولار استثمارات لزيادة قدرات الطاقة المتجددة
  • المشاط: 11 مليار دولار قيمة التمويل التنموي للقطاع الخاص من الشركاء المتعددي الأطراف