روسيا – أكد وزير الخارجية في الحكومة الليبية المؤقتة عبد الهادي الحويج أن منتدى قازان يعكس التزام روسيا بتطوير علاقاتها مع العالم الإسلامي في ظل مراعاة المصالح المشتركة.

وأشار في كلمة له في المنتدى الذي يهدف لتعزيز العلاقات بين روسيا والعالم الإسلامي، إلى اهتمام بلاده في تعزيز الشراكة والتعاون مع روسيا في كافة المجالات.

سفير دولة فلسطين: منتدى قازان يحمل أهمية في تعزيز التعاون مع العالم الإسلامي

بدوره أشاد سفير دولة فلسطين لدى روسيا عبد الحفيظ نوفل بالمنتدى، وقال إن الحدث الاقتصادي يحمل أهمية كبرى في تثبيت التعاون الاستراتيجي بين روسيا والدول العربية والإسلامية في ظل التغيرات العالمية الكبرى وبدء تشكل نظام عالمي جديد.

وانطلقت في مدينة قازان عاصمة جمهورية تتارستان الروسية فعاليات وأنشطة المنتدى الاقتصادي الدولي “روسيا – العالم الإسلامي” بمشاركة دولية ومحلية واسعة.

وينعقد المنتدى في نسخته الخامسة عشرة في المركز الدولي للمعارض “قازان إكسبو” من 14 وحتى 19 مايو الجاري، وموضوعه الرئيسي “الثقة والتعاون”.

ويهدف إلى تعزيز التعاون بين روسيا والعالم الإسلامي، ويعد منصة لتنسيق الأجندة الاقتصادية والعلمية والتقنية والثقافية والمعلوماتية عبر الهياكل المختلفة لمنظمة التعاون الإسلامي.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: العالم الإسلامی

إقرأ أيضاً:

«منتدى الشارقة للاستثمار» ينطلق 18 سبتمبر

الشارقة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «اتحاد المصارف»: القطاع المالي يواصل أداءه ونموه القوي جواهر القاسمي تمنح 11 وساماً لقيادات مؤثرة في الشارقة

أعلن مكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر «استثمر في الشارقة» أن الدورة السابعة من منتدى الشارقة للاستثمار تنطلق يومي 18 و19 سبتمبر المقبل تحت شعار «رؤية مستقبلية للاقتصادات الذكية»، وتناقش دور الاستثمارات ورؤوس الأموال في توجيه أنظمة الذكاء الاصطناعي نحو دعم النمو العالمي، وتعزيز الكفاءة والمرونة والشمول في الشركات والمؤسسات والقطاعات الاقتصادية المتنوعة، وذلك بحضور ومشاركة نخبة من صناع القرار وخبراء الاستثمار والاقتصاد وقادة قطاعات الأعمال من المنطقة والعالم.
ويهدف المنتدى إلى التعريف بالفرص الاستثنائية للاستثمار في القطاعات الاقتصادية الحديثة في دولة الإمارات، والاستفادة من توجهات الدولة نحو دمج الأنظمة الذكية في قطاعات الصناعة والزراعة والخدمات والصحة والتعليم.
وأكد محمد جمعة المشرخ، المدير التنفيذي لمكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر، أن توجه المنتدى ومحاوره لهذا العام، يرتكز حول دور المستثمرين وصناع القرار وقادة القطاعات في توظيف الذكاء الاصطناعي محركاً حيوياً لتحويل القطاعات التقليدية إلى منظومات ذكية تمتلك الحلول المناسبة للتحديات، وتعمل على تحفيز النمو وبناء المواهب والمهارات البشرية.
وأشار إلى أن شعار المنتدى «رؤية مستقبلية للاقتصادات الذكية»، يجسد أهمية التعاون بين المؤثرين كافة.

مقالات مشابهة

  • طهران توقع مذكرة تفاهم مع موسكو لاستيراد الغاز من روسيا
  • البديوي: دول مجلس التعاون تسعى لتعزيز علاقاتها مع الدول والمنظمات الدولية
  • البديوي: دول مجلس التعاون تسعى إلى تعزيز علاقاتها مع الدول والمنظمات الدولية
  • غرف دبي تكشف عن أجندة منتدى دبي للأعمال- الصين
  • الدورة العاشرة من منتدى قراءات بريماكوف في موسكو تناقش النظام العالمي البديل
  • «منتدى الشارقة للاستثمار» ينطلق 18 سبتمبر
  • البنك الإسلامي للتنمية يشارك في أعمال المنتدى التنموي الثالث لصندوق أوبك للتنمية الدولية
  • رابطة العالم الإسلامي تدين الهجوم الإرهابي في داغستان بروسيا
  • “منتدى الشارقة للاستثمار” ينطلق سبتمبر المقبل ويناقش توظيف الذكاء الاصطناعي في منظومة الأعمال ومستقبل اقتصاد العالم
  • باقري كني: إيران توظف جميع الإمكانات لوقف الجرائم الصهيونية في غزة