دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «دبي الإنسانية» تؤكد ضرورة إحداث نقلة نوعية في الممارسات الإغاثية مريم بن ثنية رئيساً للمنتدى البرلماني للنساء في برلمان البحر المتوسط

اطلع معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، على تقرير قدمته الإدارة العامة للتميز والريادة بشرطة دبي، حول أهم الإنجازات التي حققتها الإدارة في مجال التميز الحكومي القائم على النتائج، والتحول نحو الريادة.


جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بمكتب معاليه، بحضور اللواء أحمد عتيق المقعودي، مدير الإدارة العامة لمكتب نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، والعميد الشيخ محمد عبدالله المعلا، مدير الإدارة العامة للتميز والريادة بشرطة دبي، ونائبه العميد الدكتور صالح الحمراني، والعقيد بدر بوسمرة، مدير إدارة التقييم والتميز المؤسسي، والعقيد فيصل الخميري، مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي، والمقدم أحمد الحفيتي، مدير إدارة المبادرات والمشاريع، والدكتور موسى عريقات، مدير مركز 6 سيجما للتطوير والتحسين المستمر بالوكالة.
وتم، خلال الاجتماع، استعراض نتائج التميز في القيادة العامة لشرطة دبي، حيث اطلع معاليه على إحصائيات النمو السكاني في إمارة دبي والتي تمثل 53.2% من سكان دولة الإمارات، حيث تعد إمارة دبي الأكثر نمواً، بالإضافة إلى دور شرطة دبي في تحقيق مؤشرات الأجندة الوطنية ونتائجها المتحققة، مثل نسبة الشعور بالأمــان، ومتوسط زمن الاستجابة للحالات الطارئة، ومعدل الجرائم المقلقة، ومعدل الوفيات المرورية لكل 100 ألف نسمة.
كما تم استعراض تقارير التنافسية العالمية لدولة الإمارات وإمارة دبي، حيث حققت إمارة دبي المركز الأول في مؤشر الأمان، وفقاً لتقرير أفضل المدن في العالم لعام 2023م.
وشمل العرض مخرجات التقييم المؤسسي الداخلي، ونتائج مشاركة شرطة دبي في الجوائز المحلية والعالمية، أبرزها برنامج دبي للتميز الحكومي وجائزة وزير الداخلية، ودور شرطة دبي في صناعة القادة وتأهليهم لتولي مناصب قيادية في الدوائر والمؤسسات الحكومية المحلية والاتحادية، واللجان التي تترأسها القيادة العامة لشرطة دبي على مستوى وزارة الداخلية، مثل لجنة المخاطر المتعلقة بالجاليات والجنسيات ولجنة غسل الأموال.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ضاحي خلفان دبي شرطة دبي الإمارات شرطة دبی

إقرأ أيضاً:

شرطة دبي تناقش «مستقبل الأمن والمجتمع.. رؤى وتحديات»

دبي: «الخليج»

نظمت الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ بشرطة دبي، ممثلة بإدارة أمن وحماية الشخصيات، وبالتعاون مع مركز استشراف المستقبل، ومؤسسة دبي للمستقبل، جلسة «مستقبل الأمن والمجتمع.. رؤى وتحديات» في قاعة المستقبل بأبراج الإمارات، بهدف للإضاءة على أبرز ملامح تحديات رجال الأمن، ومدى أهمية الاستثمار الأمثل للتكنولوجيا في تعزيز الأمن والأمان وحماية المجتمع.

وشهد الجلسة العميد عبيد مبارك الكتبي، نائب مدير الإدارة، والعقيد الدكتور حمدان الغسية، مدير مركز استشراف المستقبل بالوكالة. واستضافت عدداً من المتخصصين في الدراسات الأمنية والتحليلية والاستراتيجية والمعلومات. وشارك فيها ضباط وضباط صف من شرطة دبي وعدد من القطاعات الشرطية والأمنية في الدولة.

رؤى وتحديات

وأكد العميد الكتبي، أن الجلسة تأتي في إطار حرص القيادة العامة لشرطة دبي على تنفيذ وإقامة اللقاءات التخصصية التي تضيء على التحديات المستقبلية وأمن وأمان المجتمع. والإدارة، تمتلك كوارد بشرية تخصصية محترفة، ولديها من الخبرات والمعارف والقدرات والممكنات ما يجعلها إحدى أهم الإدارات التخصصية في التأمين في المنطقة.

محاور

واستضافت الجلسة البروفسور دوسكو توميك، مدير برنامج الماجستير في الدراسات الأمنية والاستراتيجية، والدكتور الدار سالجاك، مدير برنامج الماجستير في الدراسات الأمنية وتحليل المعلومات في الجامعة الأمريكية في الإمارات. وريم عبيدات، مستشارة مركز حماية الدولي في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، وأدارها الملازم محمد فهد بن سليمان، من إدارة أمن وحماية الشخصيات بالإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ.

وناقشت الجلسة عدداً من المحاور، منها أساليب وأدوات التأمين، وتحديات الذكاء الاصطناعي، ودور التدريب والتعلم المستمر والتخطيط في إنجاز المهام بصورة كاملة، وكيفية استثمار التكنولوجيا للتنبؤ والوقاية، وتحليل المعلومات، وتبادل المعرفة والتجارب والقصص والنماذج محلياً وعالمياً، وأهمية تكامل عمل المنظومة الأمنية، وتعزيز الكفاءة في العمل.

ريادة الأعمال والذكاء الاصطناعي

وصاحبتها جلسة أخرى «ريادة الأعمال في زمن الذكاء الاصطناعي» قدمها رائد الأعمال خليفة المهيري، وتطرق فيها إلى استشراف المستقبل والذكاء الاصطناعي وريادة الأعمال ونقطة الالتقاء مع الجوانب الأمنية، والأدوات والأساليب التي يتبعها رواد الأعمال في إنجاح مشاريعهم ومدى الاستفادة منها في التخصصات بما فيها الشرطية والأمنية.

تكريم

وكرّم العميد الكتبي، المتحدثين، وفريق العمل، مثمّناً جهودهم لإنجاح الجلسة.

مقالات مشابهة

  • شرطة دبي تناقش «مستقبل الأمن والمجتمع.. رؤى وتحديات»
  • ضاحي خلفان يطلع على مشاريع مركز البحث
  • ضاحي خلفان يتفقد مركز البحث والتطوير بشرطة دبي
  • QNB تنال أربع جوائز للتميز المصرفي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2024
  • شرطة المرافق بالأقصر: تحرير 2617 مخالفة خلال يونيو
  • QNB تحصد أربع جوائز للتميز المصرفي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2024
  • لطيفة بنت محمد تكرم «إقامة دبي»
  • ضاحي خلفان: دورات صيفية للشباب في الذكاء الاصطناعي
  • وفد الإدارة العامة للقاعدة الشعبية يتابع تنفيذ مشروعات الرياضة بالمنيا
  • الغيثي يتفقد سير العمل في إدارة إسعاد المجتمع