المناطق_متابعات

قررت روسيا طرد الملحق العسكري البريطاني ردّاً على إجراء مماثل من السلطات البريطانية، الأسبوع الماضي، بحسب ما أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم خميس.

وقال الوزارة إنها استدعت إلى مقرها ممثل السفارة البريطانية في موسكو، وقدمت له احتجاجاً يتعلق بطرد الملحق الروسي من لندن.

أخبار قد تهمك خلل بتحديث “iOS 17.

5” يعيد الصور المحذوفة 16 مايو 2024 - 11:37 مساءً عائلات المغاربة المخطوفين بميانمار تحتج أمام سفارة الصين بالرباط 16 مايو 2024 - 11:26 مساءً

وجاء في بيان الوزارة: “في 16 مايو، تم استدعاء ممثل السفارة البريطانية في موسكو إلى وزارة الخارجية الروسية، حيث قُدم احتجاجا شديد اللهجة على خليفة القرار غير الودي الذي لا أساس له، والذي اتخذته السلطات البريطانية في 8 مايو بشأن الملحق العسكري في السفارة الروسية في لندن”.

وبحسب بيان الوزارة: “رد فعلنا على الإجراءات غير الودية المعادية لروسيا التي أعلنها الجانب البريطاني لن يقتصر على هذا الإجراء، وسيتم إبلاغ المبادرين بالتصعيد بمزيد من الخطوات المماثلة”.

وأكدت الخارجية الروسية في بيانها أنه “تم إبلاغ الدبلوماسي البريطاني بالرد على القرار المذكور أعلاه، بإعلان الملحق العسكري في السفارة البريطانية في موسكو، أدريان كوغيل، شخصاً غير مرغوب فيه، ويجب أن يغادر أراضي روسيا في غضون أسبوع”.

وحذرت الوزارة من أنها ستتخذ إجراءات إضافية رداً على القرار البريطاني، واصفةً إياه بأنه “معاد لروسيا” وله دوافع سياسية.

وفي 8 مايو الحالي، نددت بريطانيا ما وصفته بـ”الأنشطة المسيئة” التي تنسب إلى روسيا، وأعلنت أنها ستطرد الملحق العسكري الروسي مكسيم إلوفيك الذي وصفته لندن بأنه “ضابط استخبارات عسكري غير معلن”.

والملحق العسكري هو عنصر في القوات المسلحة يخدم في سفارة، ويمثل قطاع الدفاع لبلاده في الخارج.

ولا تزال العلاقات متوترة بين روسيا وبريطانيا، الداعم القوي لأوكرانيا في حلف شمال الأطلسي (الناتو) وقد قدمت لقوات كييف دعماً عسكرياً كبيراً.

16 مايو 2024 - 11:45 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد16 مايو 2024 - 11:15 مساءًالناتو: روسيا تفتقر لقوات كافية لتحقيق اختراق كبير بأوكرانيا أبرز المواد16 مايو 2024 - 10:42 مساءً“الملتقى العربي لهيئات مكافحة الفساد” يسلط الضوء على عمليات غسل الأموال والمتحصلات غير المشروعة في المنظمات غير الربحية أبرز المواد16 مايو 2024 - 10:37 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة يضخ أكثر من 11 مليون لتر ضمن مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي بمحافظتي حجة وصعدة خلال أسبوع أبرز المواد16 مايو 2024 - 10:35 مساءًمحور بالملتقى العربي لهيئات مكافحة الفساد يناقش جرائم الإنترنت وغسل الأموال في المملكة أبرز المواد16 مايو 2024 - 10:21 مساءًالاتحاد يتأهل إلى نهائي المربع الذهبي لكرة السلة16 مايو 2024 - 11:15 مساءًالناتو: روسيا تفتقر لقوات كافية لتحقيق اختراق كبير بأوكرانيا16 مايو 2024 - 10:42 مساءً“الملتقى العربي لهيئات مكافحة الفساد” يسلط الضوء على عمليات غسل الأموال والمتحصلات غير المشروعة في المنظمات غير الربحية16 مايو 2024 - 10:37 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة يضخ أكثر من 11 مليون لتر ضمن مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي بمحافظتي حجة وصعدة خلال أسبوع16 مايو 2024 - 10:35 مساءًمحور بالملتقى العربي لهيئات مكافحة الفساد يناقش جرائم الإنترنت وغسل الأموال في المملكة16 مايو 2024 - 10:21 مساءًالاتحاد يتأهل إلى نهائي المربع الذهبي لكرة السلة خلل بتحديث "iOS 17.5" يعيد الصور المحذوفة خلل بتحديث "iOS 17.5" يعيد الصور المحذوفة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: العربی لهیئات مکافحة الفساد أبرز المواد16 مایو 2024 الملحق العسکری البریطانیة فی

إقرأ أيضاً:

كيف ستتغير سياسة طهران تجاه موسكو؟

حول نتائج الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة الإيرانية، كتب سيميون بويكوف، في "إزفيستيا":

أجريت الانتخابات الرئاسية المبكرة في إيران في 28 حزيران/يونيو. ومن المعلومً أن الرئيس في إيران ليس له الصوت الحاسم في السياسة الخارجية.

وبحسب المدير العلمي لمركز بريماكوف للتعاون في السياسة الخارجية، رسلان محمدوف، من غير المرجح أن تشهد السياسة الخارجية الإيرانية الشاملة تغيرات كبيرة في حال فوز مسعود بزشكيان أو سعيد جليلي. فكلا المرشحين اللذين وصلا إلى الجولة الثانية سيسعيان جاهدين للحفاظ على الاستقرار في تنفيذ السياسة الخارجية للبلاد.

ويرى محمدوف أنه في حالة فوز بزشكيان، فقد تستأنف المفاوضات بشأن خطة العمل الشاملة المشتركة، ولتحقيق ذلك أن يفوز مرشح الحزب الديمقراطي بالانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة، التي ستجرى في الخريف. وفي الوقت نفسه، بصرف النظر عمن سيفوز في الانتخابات الرئاسية في إيران، فإن طهران ستواصل محاولة تجنب الصدام المباشر مع إسرائيل.

أما بالنسبة للعلاقات مع روسيا، فيرى الخبراء أن إيران ستواصل نهج التقارب مع موسكو. ومع ذلك، إذا أصبح مسعود بزشكيان رئيسًا للبلاد، فإن التحرك نحو روسيا لن يكون بالسرعة التي ستكون عليها الحال في حال فوز جليلي، كما تقول خبيرة الشرق الأوسط والباحثة في الشأن الإيراني ميس قربانوف. وبالمناسبة، فقد علقت إيران وروسيا مؤقتًا العمل باتفاقية التعاون الشامل، القائمة منذ العام 2022.

وقالت قربانوف: "العلاقات بين روسيا وإيران في عهد مسعود بزشكيان لن تتدهور، لكنها قد تضعف. فهم (الإصلاحيون) لا يثقون بروسيا، بينما المحافظون، الزعيم الروحي وفريق سعيد جليلي، يسعون جاهدين للتعاون مع روسيا".

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

مقالات مشابهة

  • روسيا: سياسيات فنلندا العدوانية لن تبقى دون رد
  • روسيا تدين العدوان الامريكي البريطاني على اليمن
  • روسيا تدين بشدة العدوان الامريكي البريطاني على اليمن
  • السفارة الروسية بلندن: اتهام موسكو بالتدخل في الانتخابات البريطانية عار عن الصحة
  • السفارة الروسية في لندن تعلق على اتهام موسكو بالتدخل في الانتخابات البريطانية
  • موسكو لـ ترمب: لا يمكن إنهاء حرب أوكرانيا في يوم
  • روسيا تتخذ إجراء مضادا بحق 99 مواطنا كنديًا
  • نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل القنصل العام العراقي
  • كيف ستتغير سياسة طهران تجاه موسكو؟
  • "فاينانشيال تايمز": تحذيرات من مسئول بارز بأن الجيش البريطاني غير مستعد "لأي صراع من أي حجم"