أكد البيان الختامي للقمة العربية الدعم الكامل لليبيا وسيادتها واستقلالها ووحدة أراضيها ووقف التدخل في شؤونها الداخلية، وخروج كافة القوات الأجنبية والمرتزقة من أراضيها في مدى زمني محدد.

ودعا البيان الصادر في المنامة الخميس مجلس النواب والأعلى للدولة إلى ضرورة الإسراع في التوافق على إصدار القوانين الانتخابية التي تلبي مطالب الشعب الليبي لتحقيق الانتخابات البرلمانية والرئاسية المتزامنة وإنهاء الفترات الانتقالية.

كما شدد بيان القمة على كافة الأطراف في ليبيا بمواصلة العملية السياسية وتحقيق المصالحة الوطنية بما يحفظ لدولة ليبيا مصالحها العليا ويحقق لشعبها تطلعاته للسلم والاستقرار والازدهار.

كما أكد الحاضرون على دعم جهود التوصل إلى تسوية سياسية بما يتسق مع مرجعيات الحل، وتوحيد مؤسسات الدولة، لتحقيق تطلعات الشعب الليبي، مشيدين في الوقت ذاته بجهود دول الجوار والجامعة العربية والأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي لتقريب وجهات النظر بين الأطراف لاستعادة الوحدة والتوصل الى تسوية سياسية للأزمة.

المصدر: بيان القمة العربية بالمنامة

القمة العربية Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف القمة العربية

إقرأ أيضاً:

بسبب الحر.. إصابة فتاة بانفجار جوال (صور)

تعرضت فتاة مصرية، اليوم الخميس، لإصابات بالغة اثر انفجار هاتف جوال وضعته في جيب بنطالها. وشهدت مدينة الأقصر جنوب مصر الواقعة الصادمة حيث تسبب إرتفاع درجات الحرارة التي وصلت لأعلى مستوياتها، في إنفجار هاتف محمول كان بحوزة فتاة، وأدى لاشتعال النيران فى ملابسها، و إصابتها بحروق.

وقال خالد العطيفي، صاحب محل صيانة في المدينة تولى اصلاح الهاتف بعد انفجاره ، إن "الفتاة كانت تسير بشكل طبيعى فى الشارع، وكان الهاتف بداخل ملابسها، وشعرت بسخونة كبيرة وخروج دخان من "جيب بنطالها"، حيث كان يتواجد الهاتف، مضيفا أن الفتاه أخبرته أنها قامت بإخراجه سريعا وفوجئت بإنفجاره وخروج دخان كثيف واشتعال النيران في الهاتف وفي ملابسها".



وتابع أن "عددا من المارة في الشارع ممن تصادف وجودهم لحظة حدوث الواقعة حاولوا إنقاذ الفتاة، وقاموا بسكب المياه على الهاتف محاولين السيطرة على الدخان المتصاعد، مشيرا إلى أن الفتاة أصيبت بحروق في يدها اليمنى أثناء استخراج الهاتف قبل الإنفجار بدقائق".   وأضاف العطيفي إن "درجة الحرارة في الأقصر وصلت إلى 50 درجة مؤية، وكان ذلك السبب الرئيسى فى إنفجار الهاتف وإصابة الفتاة"، موضحا أن "الهاتف حديث الشراء ولم يشهد أي عطل من قبل أو يتعرض لصيانة سابقة".

مقالات مشابهة

  • بسبب الحر.. إصابة فتاة بانفجار جوال (صور)
  • بيت المال يكشف عن التحديات التي تواجه المشاركة في استحقاق الانتخابات البلدية
  • رومانوسكي تدعو حكومة الإقليم إلى ضمان نزاهة الانتخابات وعدم تأجيلها مرة أخرى
  • لجنة نصرة الاقصى تدعو للمشاركة الكبيرة والمشرفة في مسيرات يوم الجمعة المقبلة
  • زين تدعو محبّي ولاعبي League of Legends لتجربة نسختها العربية
  • البارتي يعلن في بيان مطوّل عودته للمشاركة بانتخابات البرلمان ويشكو الشوائب
  • البارتي يعلن في بيان مطوّل عودته للمشاركة بانتخابات البرلمان ويشكو الشوائب- عاجل
  • العرفي: الجميع جاد في مساعيه لتشكيل حكومة جديدة في ليبيا
  • لدعم السودان والعراق واليمن.. اجتماع إقليمي لتحقيق التنمية المستدامة للدول المتأثرة بالنزاعات
  • تأكيد ليبي - أميركي على أهمية تهيئة البلاد لإجراء الانتخابات