شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن نصر الله ما يجري في مخيم عين الحلوة مؤلم والجيش أحد أعمدة حماية لبنان من إسرائيل، وقال في الشأن الداخلي في لبنان، في كلمة متلفزة له، خلال مسيرة الثالث عشر من محرم في مدينة النبطية، إن لبنان كان سيضيع لو انتظر جامعة الدول .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات نصر الله: ما يجري في مخيم عين الحلوة مؤلم و الجيش أحد أعمدة حماية لبنان من إسرائيل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

نصر الله: ما يجري في مخيم عين الحلوة مؤلم والجيش أحد...
وقال في الشأن الداخلي في لبنان، في كلمة متلفزة له، خلال مسيرة الثالث عشر من محرم في مدينة النبطية، إن "لبنان كان سيضيع لو انتظر جامعة الدول العربية، لكن الوعي والبصيرة حالت دون ذلك، فلم ينتظر الشعب اللبناني أحدا كي يقاوم، وما يجري في العالم يزيدنا اقتناعا أن خيارنا هو القرار الصحيح، وأن هذا البلد لا تحميه الدول العربية، أو المجتمع الدولي المنافق، أو الدول الإسلامية، وأن ما يحميه هو مقاومته فقط"، وفقا لتلفزيون "الجديد" اللبناني.وشدد نصر الله أنه "يرى في الجيش اللبناني أحد أعمدة المعادلة الذهبية لحماية لبنان من إسرائيل، والضمانة الأساسية لحفظ الوحدة والاستقرار"، وذلك في تهنئته له بمناسبة عيده الـ78، الموافق الأول من شهر أغسطس/ آب.وعن تكرار وقائع حرق المصحف الشريف في السويد والدنمارك، أشار الأمين العام لـ"حزب الله": "مليارا مسلم في العالم أمام تحدي نصرة القرآن، فيا أيها الشباب المسلم والغيور في العالم لم يعد أي معنى لتنتظروا أحدا، يجب أن تتحملوا أنتم مسؤوليتكم وتعاقبوا هؤلاء المسيئين أشد العقاب، وإن شاء الله سيأتي اليوم الذي يندم هؤلاء أشد الندم"، وفق قوله.وتابع: "بالأمس تم حرق صفحات من المصحف مجددا في السويد، وهذا السلوك يشكل تحديا مهينا ومذلا لملياري مسلم، وبالأمس أيضا شهدنا تخاذلا وضعف حكومات الدول الإسلامية في اجتماع منظمة دول التعاون الإسلامي، وأمام الواقع الهزيل والمتخاذل من قبل أغلب الدول الإسلامية في نصرة القرآن الكريم، يفهم الإنسان بعضا من مشاعر الإمام الحسين في ذلك الزمان". وأضاف: واتفقت الفعاليات والفصائل الفلسطينية في صيدا جنوبي لبنان، في وقت سابق أمس الاثنين، على "وقف إطلاق النار وسحب المسلحين من شوارع مخيم عين الحلوة".وقال النائب اللبناني أسامة سعد، في تصريحات نقلتها قناة "الميادين"، إنه "تم الاتفاق خلال اجتماع صيدا على وقف إطلاق النار وسحب المسلحين"، مضيفا أنه "تم الاتفاق أيضا على التحقيق في عملية الاغتيال وتسليم كل من له علاقة بالعملية".وأكد سعد على "ضرورة عودة الهدوء للتخفيف على أبناء المخيم بعد الاشتباكات والخسائر البشرية والمادية"، مشيرا إلى أن "ملف المخيم حساس جدًا في ظل التدخلات الخارجية، وقد يؤدي إلى تفجير الأوضاع".وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية، في وقت سابق، بأن "القيادي في حركة فتح، أبو أشرف العرموشي، قُتل بعد تعرضه لكمين مسلح مع مرافقيه في حي البساتين داخل مخيم عين الحلوة".وأضافت الوكالة أن "هناك عددا آخر من القتلى والجرحى جراء اشتباكات بالأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية داخل المخيم الذي يقطن فيه لاجئين فلسطينيين جنوب لبنان".

45.195.74.220



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل نصر الله: ما يجري في مخيم عين الحلوة مؤلم والجيش أحد أعمدة حماية لبنان من إسرائيل وتم نقلها من سبوتنيك نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الجيش ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس نصر الله

إقرأ أيضاً:

فضيحة.. القوات البريطانية عجزت عن حماية إسرائيل ضد الصواريخ الباليستية

كشف خبراء دفاعيون أن القوات المسلحة البريطانية غير قادرة على حماية "إسرائيل" من هجمات الصواريخ الباليستية الإيرانية.

ونقلت صحيفة "التلغراف" البريطانية عن الخبراء قولهم، إن طائرات تايفون التابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني تفتقر إلى الأسلحة اللازمة لصد هجوم مثل الذي شنته إيران يوم الثلاثاء عندما أطلقت نحو 200 صاروخ بعيد المدى في أكبر هجوم لها حتى الآن على "إسرائيل".

وقال السير بن والاس، وزير الدفاع السابق، إن المدمرات البريطانية المضادة للصواريخ من طراز 45 سوف تواجه صعوبات أيضا في الرد، في حين زعمت مصادر أن مجموعات حاملات الطائرات التابعة للبحرية الملكية البريطانية لم يكن لديها ما يكفي من البحارة للعمل بشكل فعال في منطقة حرب.

ويخشى الخبراء من أن يؤدي نقص الاستثمار العسكري إلى تقليص قدرة بريطانيا على لعب دور قيادي في الأحداث العالمية، وحذروا من أن ذلك يجعل البلاد عرضة للخطر.

وقال توم شارب، وهو قائد بحري متقاعد: "كانت مشاركتنا (في الرد على إيران) مخيبة للآمال، وهي انعكاس لـ 40 عامًا من نقص التمويل.


وأضاف شارب: "نظرًا لما يحدث في الشرق الأوسط وروسيا، فإننا بحاجة إلى تسريع قدرتنا على توفير الدفاع الصاروخي الباليستي من مدمراتنا T45."

وأكدت مصادر بوزارة الدفاع، الأربعاء، للصحيفة،  أن القوات المسلحة لا تزال منفتحة على الوضع المتغير في الشرق الأوسط. وعلى الرغم من عدم المشاركة في عملية الثلاثاء، أصرت المصادر على أنها قادرة على إسقاط الصواريخ الباليستية.

ورغم أن بريطانيا قادرة على إسقاط صواريخ كروز والطائرات بدون طيار، وقد فعلت ذلك خلال هجوم إيراني سابق على "إسرائيل" في نيسان/ أبريل الماضي، حذر الخبراء من أنها تواجه صعوبة في التعامل مع الصواريخ الباليستية الأكثر تقدما التي استخدمت يوم الثلاثاء.

وتعتمد هذه الأسلحة في البداية على صاروخ، وهي أسرع وتطير على مسار مقوس إلى الأعلى ويمكنها مغادرة الغلاف الجوي، مما يجعل مهاجمتها أكثر صعوبة.

ويعتقد أن إيران استثمرت بكثافة في الصواريخ الباليستية على مدى العقد الماضي، حيث بنت مخزونا يضم أكثر من 3000 من الأسلحة، وفقا لتقديرات الاستخبارات الأمريكية.

والثلاثاء، عندما استخدمت إيران الصواريخ في هجومها، لم تسقط طائرات تايفون البريطانية المتمركزة في قاعدة أكروتيري الجوية الملكية في قبرص أيًا منها. وبدلاً من ذلك، لم تتمكن بريطانيا إلا من المساعدة في مراقبة الأسلحة القادمة ولم "تهاجم أي أهداف"، حسبما ذكرت وزارة الدفاع.

وأرسلت الولايات المتحدة ثلاث مدمرات من فئة أرلي بيرك التابعة للبحرية إلى مناطق قريبة من ساحل "إسرائيل" وأطلقت صواريخ اعتراضية متطورة فوق البر للمساعدة في هزيمة التهديد الإيراني القادم.

وتخطط المملكة المتحدة لجعل مدمراتها من طراز 45 واحدة من وسائل الدفاع الرئيسية ضد الصواريخ الباليستية، باستخدام أسلحة اعتراضية جديدة من طراز أستر 30 وافق عليها السير بن خلال فترة عمله وزيرا للدفاع. ومع ذلك، لم يتم تطوير هذه الأسلحة بعد.

وقال السير بن: "إن بريطانيا قد تمتلك القدرة على امتلاك غواصة من طراز 45 تحرس شواطئنا بشكل دائم ومجهزة بطائرات أستر 30 المطورة.

وأضاف: "يجب علينا أن نسعى فورًا إلى تسريع عملية التحديث المخطط لها بالفعل لأنظمتهم الصاروخية في ضوء ما نراه في الشرق الأوسط".

ولدى المملكة المتحدة قوات من سلاح الجو الملكي البريطاني وأصول عسكرية أخرى في منطقة الشرق الأوسط كجزء من عملية "شادر"، وهي الحرب ضد تنظيم الدولة في سوريا والعراق. 

وبعد هجمات حماس في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر من العام الماضي، تم نشر قوات بريطانية إضافية في المنطقة.


وفي نيسان/ أبريل، عندما أطلقت إيران أكثر من 330 طائرة بدون طيار وصاروخا ضد "إسرائيل"، أرسلت المملكة المتحدة طائرات تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني وطائرات للتزود بالوقود لاعتراض العديد من الطائرات بدون طيار.

وأثار ذلك تساؤلات حول ما إذا كانت المملكة المتحدة سترسل المزيد من القوة النارية إلى المنطقة، بما في ذلك حاملة الطائرات "إتش إم إس كوين إليزابيث" البالغة قيمتها 3 مليارات جنيه إسترليني.

ومع ذلك، كشفت صحيفة التلغراف أن نقص البحارة يعني أن حاملة الطائرات لم تكن في حالة استعداد مثالي للانتشار في البحر الأحمر للمساعدة في قتال الحوثيين، الذين بدأوا في مهاجمة طرق الشحن التجاري في أعقاب الحرب على غزة.

وأشار السير بن إلى طائرات إف-35، وهي طائرات مقاتلة من الجيل التالي تحلق من حاملة الطائرات، كمثال آخر على فشل المملكة المتحدة في تطوير قدراتها بشكل كافٍ.

وقال: "للأسف، وبسبب البطء في التحرك من جانب مكتب برنامج إف-35 المشترك في الولايات المتحدة، فإن طائرات إف-35 البريطانية لا تستطيع الاستمتاع بالمجموعة الكاملة من الأسلحة التي نود أن نضعها عليها.

وشار إلى أن "وهذا يحد من فائدتها ويعني أن طائرة تايفون البرية لا تزال توفر أفضل قدرة هجومية في منطقة الخليج، وبدون الصواريخ المناسبة، تصبح الطائرات البريطانية "عديمة الفائدة".

وحذر السير بن من أن طائرة إف-35، مثل طائرة تايفون، تحمل قنابل بافواي لتدمير أهداف عامة، وبالتالي ستصبح "عديمة الفائدة" في صراع الخليج.

وقال السير بن: "إذا تم تجهيز طائرات إف-35 بشكل صحيح بالصواريخ المناسبة فربما يكون من المفيد إرسالها، ولكن في الوقت الحالي ليس الأمر كذلك.

وحذرت مصادر دفاعية من أنه حتى لو أرادت وزارة الدفاع إرسال حاملة الطائرات إلى الخليج لدعم الولايات المتحدة و"إسرائيل"، فإنها لا تستطيع ذلك لأن البحرية "لا تملك ما يكفي من القوى البشرية والسفن النشطة".

وقال مصدر: "من الواضح أن البحرية كانت تخفي حقيقة وجود مشكلة واضحة في إرسال البحارة إلى البحر(..)ليس لديهم ما يكفي من الأشخاص لتولي مهمة تشغيل السفن التي لديهم بالفعل، ناهيك عن السفن الجديدة".

وفي نيسان/ أبريل نجحت المدمرة البريطانية من طراز "إتش إم إس دايموند" في اعتراض صاروخ باليستي قصير المدى كان يستهدف سفينة تجارية في خليج عدن، باستخدام نظام صواريخ "سي فايبر" التابع للبحرية الأمريكية.

ومع ذلك، أكد السيد شارب أن هذا كان وضعا مختلفا عن الهجوم الذي وقع يوم الثلاثاء.
وقال: "في نيسان/ أبريل، فعلت ذلك فوق البحر الأحمر، وهو أمر مختلف تمامًا عن إطلاق صواريخ باليستية من الداخل، من السماء وفوق بلد شخص آخر".

وتابع: "لقد أصبحنا مهووسين بعض الشيء بالطائرات بدون طيار والهجمات الجماعية، ومع ذلك إذا نظرنا إلى البحر الأحمر، فإن 94% من الهجمات على السفن كانت تحتوي على صواريخ".

في نيسان/ أبريل اغتالت "إسرائيل" سبعة ضباط من الحرس الثوري الإيراني في غارة على مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق. وأدى هذا الهجوم إلى أول قصف إيراني لـ"إسرائيل".

مقالات مشابهة

  • العراق يتحفظ على عبارة دولة إسرائيل
  • إبران: نسعى لوقف إطلاق النار في لبنان وغزة
  • ميقاتي يجري اتصالات دبلوماسية للضغط على إسرائيل للسماح لفرق الإنقاذ بنقل الضحايا من مواقع الغارات
  • معارك طاحنة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي .. وجنود الاحتلال يواصلون السقوط
  • خبير عسكري: ما يجري على حدود لبنان نقطة تحول وهذا هو الاختبار الأكبر
  • فضيحة.. القوات البريطانية عجزت عن حماية إسرائيل ضد الصواريخ الباليستية
  • مندوب لبنان بالجامعة العربية يدعو مجلس الأمن لوضع حد نهائي لاعتداءات إسرائيل
  • أمير قطر: ما يجري بغزة عمليات إبادة جماعية ونحذر من عواقب عدم محاسبة "إسرائيل"
  • الحكومة البريطانية: شاركت أمس طائرتان مقاتلتان تابعتان لسلاح الجو وطائرة تزويد بالوقود جوا في حماية إسرائيل
  • غارات إسرائيلية على الضاحية والبقاع وقتال بري ضار مع حزب الله والجيش الإسرائيلي يدفع بعديد الاحتياط