كرمت إدارة مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة، العديد من نجوم المسرح وذلك خلال حفل الإفتتاح المقام على المسرح المكشوف بدار الأوبرا.

ومن المكرمين : "الفنانة عايدة عبد العزيز وتسلم التكريم نجلها، والفنانة عواطف نعيم من العراق، والفنانة رجاء بن عمار من تونس، والفنانة كريمة منصور، والدكتور محمود نسيم، والفنانة سهام بنت سنية وعبد السلام وتسلمتها نجلتها الفنانة نجلاء يونس.


 

بالإضافة إلى ذلك كرم المهرجان 12 مبدعة مسرحية من مصر والدول العربية، منهم : "الفنانة الراحلة شويكار، وتسلمت التكريم الفنانة إلهام شاهين، الكاتبة فتحية العسال وتسلمت التكريم ابنتها الفنانة صفاء الطوخي، والدكتورة هدى وصفي وتسلم التكريم الكاتبة رشا عبد المنعم، والمخرجة عفت يحيي، والدكتورة نجاة علي، والمخرجة والملحنة إيمان صلاح الدين وتسلمها الفنان صلاح بجاتو.

 

انطلاق حفل افتتاح مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة

وكان انطلق منذ قليل حفل افتتاح الدورة الثانية من مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة، بالمسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية.

وحرص على الحضور كل من الفنانة إلهام شاهين الرئيس الشرفي للدورة الثانية، والفنانون كريمة منصور، ومحمد علي رزق، وهبة عبد الغني، وعايدة فهمي، ونورهان، ومحمد يوسف أوزو، ولفيف من المسرحين العرب والأجانب والمصريين.
ويحمل المهرجان في دورته الثانية، أسم الفنانة الراحلة عايدة عبدالعزيز.

معلومات عن مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة


تنظم المهرجان مؤسسة جارة القمر وهى مؤسسة ثقافية غير ربحية ويقام تحت رعاية وزارة الثقافة برئاسة د.نيفين الكيلاني، ويدعمه عدد كبير من الشركاء المجلس القومي لحقوق الانسان والمجلس القومي للمرأة، والمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة ووزارة الشباب والرياضة ووزارة السياحة والأثار.

بالإضافة إلى أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وقطاع شئون الإنتاج الثقافي، والمجلس الأعلى للثقافة، وصندوق التنمية الثقافية، وأكاديمية الفنون، ودار الأوبرا المصرية، والمركز القومي للترجمة، والمركز الثقافي الإسباني، والمعهد الثقافي الفرنسي، والمركز الثقافي النمساوي، ومعهد جوتة الألماني.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نجوم المسرح عايدة عبد العزيز الدكتور محمود نسيم مهرجان إیزیس الدولی لمسرح

إقرأ أيضاً:

«الإنتاج الثقافي» يحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بساحة الهناجر غدا

يقدم قطاع شئون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال، حفلا فنيا في التاسعة مساء غد الأحد على مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون، ضمن برنامج احتفالات وزارة الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيو. 

حفلة الإنتاج الثقافي بـ30 يونيو

تحيي الحفل الفنانة آية عبد الله، إحدى الفائزات في الدورات السابقة بمسابقة «أنا المصري» للأغنية الوطنية للشباب، والتى ينظمها قطاع شؤون الإنتاج الثقافي سنويا، حيث تشدو الفنانة بمصاحبة فرقتها الموسيقية بباقة من أشهر الأغاني الوطنية لكبار نجوم الطرب في مصر، والدعوة عامة للجميع.

يشار إلى أن قطاع شئون الإنتاج الثقافي، يحرص دائما على إقامة الحفلات الفنية في الأعياد والمناسبات الوطنية، مثل ذكرى «نصر السادس من أكتوبر والعاشر من رمضان وثورة 30 يونيو وثورة 23 يوليو»، وغيرها من المناسبات الوطنية.

مقالات مشابهة

  • التفاصيل الكاملة لنتنياهو واستراتيجياته تجاه غزة بعد الحرب بين الظاهر والخفي
  • مهرجان العلمين يغرس «نبتة» في دورته الثانية برئاسة أحمد أمين.. التفاصيل الكاملة
  • التفاصيل الكاملة حول واقعة سقوط شاب في بئر بالمنيا
  • قبل مناقشتها.. التفاصيل الكاملة لدراسة تطبيق نظم الري الحديثة بمحافظات مصر
  • "سرقت الماظ ومجوهرات".. التفاصيل الكاملة لقصة الخادمة التى سرقت عماد متعب
  • قيمة معاش نقابة المهندسين بعد الزيادة الأخيرة.. اعرف التفاصيل الكاملة
  • افتتاح المركز الثقافي الكاثوليكي لخدمة أبناء الصعيد
  • الأوقاف تعلن افتتاح باب التقدم بمراكز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم - (التفاصيل)
  • المهرجان القومي للمسرح يكرم الفنانة سلوى محمد علي
  • «الإنتاج الثقافي» يحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بساحة الهناجر غدا