الوطن:
2024-06-26@19:33:41 GMT

هيئة الأرصاد: 3 ظواهر جوية تضرب البلاد غدا

تاريخ النشر: 17th, May 2024 GMT

هيئة الأرصاد: 3 ظواهر جوية تضرب البلاد غدا

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن الظواهر الجوية المتوقعة غدا وحالة الطقس ودرجات الحرارة، مشيرة إلى أنه يسود طقس حار نهارا على أغلب الأنحاء ويكون شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد وذلك بسبب تأثر البلاد بالموجة الحارة، بينما يكون معتدلاً ليلاً على أغلب الأنحاء، محذرة من التعرض المباشر لأشعة الشمس، لكونه يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

1- اضطراب الملاحة البحرية 

حذرت الأرصاد الجوية من اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس والعقبة والبحر الأحمر، نتيجة سرعة الرياح التي تصل إلى 60 كم في الساعة وتؤدي إلى ارتفاع الموج إلى 3.5 متر.

2- نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة

وأضافت الأرصاد الجوية أنه تنشط الرياح على أغلب الأنحاء، محذرة من أنها قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة من جنوب سيناء وشمال الصعيد والصحراء الغربية، وتكون هي الظاهرة المؤثرة طوال الأيام المقبلة.

3- استمرار الموجة الحارة

وتابعت الأرصاد الجوية أنه يستمر تأثير الموجة الحارة على كافة الأنحاء خلال الأسبوع القادم، لتكون الأجواء حارة نهارا على أغلب الأنحاء شديدة الحرارة على جنوب البلاد حيث تصل درجات الحرارة بها إلى 42 درجة مؤية.

درجات الحرارة غدًا 

وفيما يلي بيان تفصيلي بدرجات الحرارة غدا، والتي تأتي على النحو التالي:

- القاهرة والوجه البحري العظمى 35 درجة والصغرى 21 درجة.

- السواحل الشمالية العظمى 34 درجة والصغرى 20 درجة.

- جنوب سيناء العظمى 36 درجة والصغرى 25 درجة.

- شمال ووسط الصعيد العظمى 38 درجة والصغرى 22 درجة.

- جنوب الصعيد العظمي  41 درجة والصغرى 25 درجة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الظواهر الجوية الطقس حالة الطقس الأرصاد الجوية ارتفاع درجات الحرارة الموجة الحارة أتربة ورمال رياح محملة بالأتربة على أغلب الأنحاء درجة والصغرى

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تحذر المواطنين من حالة الطقس غدًا الثلاثاء 25 يونيو

حالة الطقس.. تتصدر هذه الكلمة البحثية محرك البحث الشهير جوجل بشكل يومي، حيث يهتم المواطنون بمتابعة درجات الحرارة وحالة الطقس بشكل مستمر خاصة في ظل الارتفاع غير المسبق الذي تشهده البلاد في درجات الحرارة هذا العام.

وفيما يلي، تستعرض بوابة الفجر الإلكترونية لمتابعيها معرفة كل ما يخص حالة الطقس غدًا الثلاثاء الموافق 25 يونيو الجاري في مختلف مدن ومحافظات مصر.

الأرصاد تحذر المواطنين من حالة الطقس غدًا الثلاثاء 25 يونيوحالة الطقس المتوقعة غدًا الثلاثاء 25 يونيو

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يشهد غدًا الثلاثاء الموافق 25 يونيو، طقسًا شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، حارًا على السواحل الشمالية، مائلًا للحرارة ليلًا على أغلب الأنحاء، معتدلًا على السواحل الشمالية.

حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة

وأضافت الهيئة أنه من المتوقع أن يشهد غدًا ارتفاعًا فى نسب الرطوبة تزيد من الإحساس بـحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجة.

درجات الحرارة المتوقعة غدًا الثلاثاء 25 يونيو

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة المتوقعة غدًا الثلاثاء، أعلنت الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن يشهد غدًا ارتفاع في درجات الحرارة كالآتي: 

القاهرة: العظمى 39 درجة، والصغرى 27.الإسكندرية: العظمى 33 درجة، والصغرى 23.مطروح: العظمى 31 درجة، والصغرى 22.سوهاج: العظمى 43 درجة، والصغرى 27.قنا: العظمى 43 درجة، والصغرى 28.أسوان: العظمى 45 درجة، والصغرى 30 درجة. هتنتهي الأسبوع المقبل، الأرصاد تعلن موعد اعتدال حالة الطقس حالة الطقس غدًا الثلاثاء 25 يونيو 2024.. العظمى 39 درجة موعد انتهاء الموجة الحارة في البلاد

وفي هذا الصدد، أفصح الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة خلال الساعات المقبلة كما كشف موعد انتهاء الموجة الحارة التي تتعرض لها البلاد حاليًا.

وذكر «القياتي»، أثناء مداخلة هاتفية مع برنامج «الأخبار» المذاع عبر فضائية «dmc»، اليوم الإثنين الموافق 24 يونيو، أن درجات الحرارة التي تشهدها البلاد في الوقت الحالي، أعلى من معدلاتها الطبيعية بنحو 3 درجات على أغلب الأنحاء.

ولفت إلى أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى تتراوح ما بين 39-40 درجة مئوية، مضيفًا أنه مع ارتفاع نسب الرطوبة بسبب منخفض الهند الموسمي، يزداد الشعور بارتفاع الحرارة أكثر من الدرجات المعلنة.

وأضاف أنه من المتوقع أن تنتهي الموجة الحارة التي تتعرض لها البلاد حاليًا، مع بداية الأسبوع المقبل، لمتابعًا أنه من المحتمل أن تهبط درجات الحرارة لتسجل 36-37 درجة على القاهرة الكبرى.

درجات الحرارة على مدن ومحافظات مصر

جاءت درجات الحرارة المتوقعة على باقي مدن ومحافظات الجمهورية غدًا الثلاثاء كالأتي:

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تحذر من ظاهرة جوية تستمر لمدة 7 أيام.. نصائح لتجنب أضرارها
  • 39 درجة بهذه المناطق.. الأرصاد: أجواء شديدة الحرارة غدا بأغلب الأنحاء
  • «الأرصاد»: 3 ظواهر جوية تضرب البلاد الأيام المقبلة.. الرطوبة أشد تأثيرا
  • شديد الحرارة علي أغلب الأنحاء.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • هيئة الأرصاد الجوية تحذر من ارتفاع درجات الحرارة غدا
  • الأرصاد تحذر المواطنين من حالة الطقس غدًا الثلاثاء 25 يونيو
  • حالة الطقس غدًا الثلاثاء 25 يونيو 2024.. العظمى 39 درجة
  • شديد الحرارة نهارًا على أغلب الأنحاء.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الثلاثاء
  • عاجل - "حرارة شديدة الخطورة".. الأرصاد تحذر المواطنين من حالة الطقس في شهري يوليو وأغسطس.. ما السبب؟ (تفاصيل)
  • الولايات المتحدة تحذّر من موجة حر تضرب البلاد