أكد الدكتور عبد الرحمن العور، وزير الموارد البشرية والتوطين، أن عمل الكوادر الإماراتية ضمن القوى العاملة في شركات القطاع الخاص، يشكل قيمة مضافة للشركات التي يعملون لديها، ويعزز مساهمتها في جهود التنمية المستدامة للدولة، مشيراً إلى مواصلة تقديم الدعم للمواطنين العاملين في مختلف القطاعات الاقتصادية، بما يسهم في استقرارهم في وظائفهم في ضوء دعم توفير بيئة العمل الجاذبة والمحفزة على الإبداع لدى الشركات الخاصة من خلال حزمة الامتيازات التي تحصل عليها الشركات الملتزمة بالتوطين.

جاء ذلك خلال لقائه المواطنين العاملين في مجموعة عبد الواحد الرستماني ضمن زيارته لمبنى الشركة في دبي في إطار احتفالات وزارة الموارد البشرية والتوطين ب«اليوم العالمي للعمال». وأشاد بجهودهم وتميزهم في عملهم، ودعاهم إلى تطوير مهاراتهم باستمرار والعطاء بشكل متواصل في مختلف مواقعهم الوظيفية التي يشغلونها لدى الشركة.

وأكد خلال اللقاء بحضور خالد الرستماني، رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للمجموعة، والدكتورة أمينة الرستماني، عضو مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للعمليات في المجموعة، أن النتائج المتميزة التي يحققها ملف التوطين والمتمثلة بعمل أكثر من 97 ألف مواطن في أكثر من 20 ألف شركة بالقطاع الخاص، تؤكد فاعلية قرارات وسياسات التوطين ومبادرات الدعم التي أطلقتها الحكومة، وخصوصاً برنامج «نافس»، في ظل الشراكة الاستراتيجية مع القطاع الخاص الذي يبدي التزاماً كبيراً بتحقيق مستهدفات التوطين الذي يحظى بدعم القيادة الرشيدة، وبمتابعة مستمرة من قبل سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية. وتصل نسبة النمو في أعداد المواطنين العاملين في القطاع الخاص نحو إلى 170% منذ سبتمبر 2021 وهو الشهر الذي أطلقت فيه حكومة دولة الإمارات برنامج «نافس».

واطّلع العور خلال الزيارة على برامج التدريب والتوظيف لدى الشركة، مثمّنا جهودها في توفير بيئة العمل المستقرة والتزامها بالتوطين.(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات وزارة الموارد البشرية والتوطين الإمارات القطاع الخاص

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يبحث مع جمعية المستثمرين بالعاشر من رمضان سبل التعاون المشترك

التقي الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أعضاء جمعية المستثمرين بالعاشر من رمضان برئاسة الدكتور سمير عارف، لبحث سبل التعاون المشترك، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

تناول اللقاء عدد من الموضوعات ومنها آليات تطوير ورفع كفاءة مركز التنمية الشبابية ومركز التعليم المدني بمدينة العاشر من رمضان وتوفير سبل الاتاحه لذوي الهمم، وسبل دعم الأندية الرياضية بالمدينة والتي حققت العديد من النجاحات علي مستوي الألعاب الفردية والجماعية ومنها نادي الصفوة والرواد، تفعيل دور الرياضة لجميع العاملين بشركات ومصانع العاشر من رمضان، تفعيل خط الوزارة في برامج التوعية والتثقيف للعاملين بالشركات والمصانع.

ومن جانبه، أكد وزير الشباب والرياضة على اهتمام الوزارة بتعزيز التعاون مع مختلف الجهات، خاصةً القطاع الخاص، لتنفيذ برامجها ومبادراتها التي تستهدف الشباب، مشيراً إلى أهمية دور القطاع الخاص في دعم الرياضة والأنشطة الشبابية، لافتاً إلى استعداد الوزارة لتقديم كافة التسهيلات اللازمة للمستثمرين داخل المنشآت الشبابية والرياضية بالتعاون مع كافة الجهات بما يعود بالنفع علي تلك المنشآت لخدمة النشء والشباب.

أشار الدكتور أشرف صبحى إلى أن القطاع الخاص شريك أساسي في النجاحات التي تحققها الرياضة المصرية، وعنصر مهم في تنفيذ استراتيجية وزارة الشباب والرياضة والتي تستهدف تطوير منظومة العمل بالمنشآت الشبابية والرياضية وتبنى مستقبل واعد وضخ أفكار مبدعة ومبتكرة تسهم فى تطوير منظومة العمل بها.

ومن جانبهم، أشاد أعضاء جمعية مستثمري العاشر من رمضان بالجهود التي تبذلها وزارة الشباب والرياضة لدعم الشباب، مؤكدين على استعدادهم للتعاون مع الوزارة في مختلف المجالات.



 

مقالات مشابهة

  • النائب حازم الجندي يرصد أهم الملفات على مائدة الحكومة الجديدة
  • اليوم.."نقل النواب" تناقش مشروع قانون تمويل الميناء الجاف والمركز اللوجستى بالعاشر من رمضان
  • حقبة جديدة من الاقتصاد العادل (١)
  • وزير الشباب والرياضة يبحث مع جمعية المستثمرين بالعاشر من رمضان سبل التعاون المشترك
  • مجلس جامعة الزقازيق: حافز إثابة لجميع العاملين وأعضاء هيئة التدريس عن مجهوداتهم
  • إقرار نظام تخفيض اشتراكات تأمين الشَّيخوخة والعجز والوفاة للقطاع الخاص
  • رئيس مجلس إدارة راية يقلص حصته في الشركة بقيمة 60 مليون جنيه
  • انفوجراف | أبرز الإصلاحات الهيكلية التي نفذتها الحكومة في إطار تمويلات دعم الموازنة
  • إلى الشركة المختصة بإدارة النفايات.. مع التحية
  • التعاون الدولي: تنفيذ عدد من الإصلاحات الهيكلية لتعزيز تنافسية الاقتصاد المصري وتمكين القطاع الخاص