اجتمع معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف، في مقر الوزارة اليوم، بمعالي وزيرة الطاقة الأمريكية جينيفر جرانهولم، وذلك خلال زيارتها الرسمية للمملكة.

وبحث الجانبان تعزيز التعاون المشترك بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية في مجالات الطاقة النظيفة والمعادن الحرجة والتعدين، إضافة إلى مناقشة زيادة التبادل التجاري وتنمية الصادرات غير النفطية بين البلدين.

وتطرّقت المباحثات إلى تشجيع الاستثمار في مشاريع التعدين في البلدين، وتعزيز التعاون في قطاع التعدين المستدام، بما يتماشى مع أهداف مبادرة السعودية الخضراء التي تهدف إلى التصدي لتحديات تغير المناخ، وحماية البيئة، وتعزيز الاستدامة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

الملا يعتمد حركة ترقيات واسعة لتدعيم قطاع البترول بالكفاءات والخبرات المهنية

أصدر المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية حركة تكليفات شملت رؤساء الإدارات مركزية بالوزارة ونائبا للرئيس التنفيذي للهيئة ورؤساء ونائبا لبعض شركات قطاع البترول وذلك بهدف دعم المواقع البترولية بالكفاءات اللازمة لتحقيق الأهداف المستقبلية وتبادل الخبرات اللازمة حيث تضمنت الحركة شغل بعض المواقع التي خلت وستخلو بخروج شاغليها لسن التقاعد القانوني وشملت الحركة كل من:

حركة تكليفات قطاع البترول

المهندس أحمد محمد محمود مصطفى- رئيسا للإدارة المركزية للإنتاج بوزارة البترول والثروة المعدنية، والمهندس خالد أحمد أحمد علي البدري- رئيسا للإدارة المركزية للمشروعات بوزارة البترول والثروة المعدنية، والمهندس تامر محمد إدريس أحمد- نائبا للرئيس التنفيذي للهيئة للإنتاج وعضوا بالمجلس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول.

كما شمل القرار تكليف المهندس محمد عبد المجيد على عبد المجيد رئيسا لمجلس إدارة الشركة العامة للبترول، والمهندس محمد مرزوق مرزوق علي- رئيسا تنفيذيا للشركة الفنية لخدمات تشغيل خطوط الغاز (TGS) اعتبارا من 1 يوليو 2024.

كما أصدر الوزير تكليفًا للمهندس علاء السيد حسن أحمد بشل وظيفة نائبا لرئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة العالمية لصناعة المواسير (أبيك).

مقالات مشابهة

  • وفد "الشورى" يبحث تعزيز العلاقات مع مسؤولين في طاجيكستان
  • وزير الاتصالات يلتقي بمسؤولين أمريكيين لتعزيز التعاون في الاقتصاد الرقمي
  • وزير الزراعة يبحث مع نظيرته الروسية تعزيز التعاون المشترك
  • لأول مرة في تاريخها.. المملكة تنجح في تقليص الاعتماد على النفط وتعزيز مساهمة القطاعات غير النفطية بما يزيد عن 50% من الناتج المحلي
  • سوسان يبحث مع نائب وزير الخارجية السعودي العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها
  • بالأسماء.. وزير البترول يصدر حركة تكليفات إدارية جديدة
  • الملا يعتمد حركة ترقيات واسعة لتدعيم قطاع البترول بالكفاءات والخبرات المهنية
  • تعزيز أداء قطاعي الطاقة المعادن
  • وزير الاقتصاد يناقش مع مسؤول صيني تعزيز مجالات التعاون بين البلدين
  • وزير الاقتصاد يبحث مع نظيره الماليزي تعزيز التعاون