انطلق منذ قليل حفل افتتاح الدورة الثانية من مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة، بالمسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية.

وحرص على الحضور كل من : "الفنانة إلهام شاهين الرئيس الشرفي للدورة الثانية، والنجوم كريمة منصور، ومحمد علي رزق، وهبة عبد الغني، وعايدة فهمي، ونورهان، ومحمد يوسف أوزو، ولفيف من المسرحين العرب والأجانب والمصريين.


وقدمت حفل الفنانة والإعلامية سالي سعيد، بفقرة موسيقية تحتوي على العديد من الأغاني متنوعة، وقالت الكاتبة والمخرجة عبير علي مدير المهرجان حديثها، : “حرصنا ما بوسعنا لتكون تلك الدورة مختلفة ومتنوعة، فنحن اختارنا هذا العام ”مبدعات تحت القصف"، ولدينا في المحور  باحثات من المهجر وألمانيا وسوريا ومصر، وأيضًا محور الشهادات لصانعات المسرح في الوطن العربي تحت عنوان “كيف نفذنا من الحائط الشفاف” ومن المقرر أن يشارك فيه باحثات من الدول العربية والمصرية".

معلومات عن مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة


تنظم المهرجان مؤسسة جارة القمر وهى مؤسسة ثقافية غير ربحية ويقام تحت رعاية وزارة الثقافة برئاسة د.نيفين الكيلاني، ويدعمه عدد كبير من الشركاء المجلس القومي لحقوق الانسان والمجلس القومي للمرأة، والمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة ووزارة الشباب والرياضة ووزارة السياحة والأثار.

بالإضافة إلى أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وقطاع شئون الإنتاج الثقافي، والمجلس الأعلى للثقافة، وصندوق التنمية الثقافية، وأكاديمية الفنون، ودار الأوبرا المصرية، والمركز القومي للترجمة، والمركز الثقافي الإسباني، والمعهد الثقافي الفرنسي، والمركز الثقافي النمساوي، ومعهد جوتة الألماني.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مهرجان إيزيس مسرح المسرح المكشوف الأوبرا دار الأوبرا المصرية دار الأوبرا إلهام شاهين كريمة منصور محمد علي رزق

إقرأ أيضاً:

مطالب «القومي للمرأة» من الحكومة الجديدة.. ضبط الأسعار أهم الملفات

قالت الدكتورة أحلام حنفي، رئيس لجنة الصحة والسكان بالمجلس القومي للمرأة، إنّ السنوات الأخيرة حصلت المرأة المصرية على تمكين غير مسبوق، ما يجعل طلبات المرأة من الحكومة الجديدة محدودة، مضيفة: «من وجهة نظري أرى أنّه تمّ سد كل احتياجات المرأة». 

الملف الاقتصادي وأثره على المرأة 

وأوضحت عضو القومي للمرأة، لـ«الوطن»، أنّ الملف الاقتصادي أهم الملفات على طاولة الحكومة الجديدة، وله تأثير مباشر على المرأة المصرية، فالمرأة هي المتحكمة في ميزانية المنزل، بالتالي هي أكثر المتأثرين بارتفاع الأسعار، الذي من شأنه أن يسبب خلل في إدارتها لمنزلها والميزانية، ومن المهم أن تعمل الحكومة الجديدة على ضبط الأسعار لاسيما أسعار السلع والخدمات الأساسية، كالطعام والتعليم وغيره.

وأكدت: «ارتفاع أسعار السلع الغذائية من شأنه أن يؤثر على حياة المواطن ولا تتمكن المرأة من شراء الأغذية المفيدة لأبناءها مما سيوؤثر على نمو الجيل الجديد». 

مقالات مشابهة

  • بالشال الفلسطيني.. بشرى تشارك صورا من مهرجان عمان السينمائي الدولي
  • بعد مايا مرسي .. من رئيس القومي للمرأة الجديد؟
  • فيروس قاتل يضرب عدة مدن إسرائيلية ووفاة 8 أشخاص.. ماذا يحدث في الاحتلال؟
  • القومي للمرأة يهنئ  مايا مرسي لتقلدها حقيبة وزارة التضامن الاجتماعي
  • القومي للمرأة يهنىء الدكتورة مايا مرسي لتقلدها حقيبة وزارة التضامن الاجتماعي
  • انطلاق برنامج البناء الثقافي لأئمة محافظة أسيوط
  • انطلاق البرامج الصيفية في «سالم بن حم الثقافي»
  • عاجل- مصرفي شهير ووزارة جديدة.. التفاصيل الكاملة للتغيير الوزاري
  • مطالب «القومي للمرأة» من الحكومة الجديدة.. ضبط الأسعار أهم الملفات
  • سينمائيو الجنوب يثمنون أدوار وزارة الثقافة والمركز السينمائي في تطوير الصناعة السينمائية بالصحراء