هاجم الكاتب العلماني شريف الشوباشي، مؤسسي مركز «تكوين للفكر العربي»، والذي أثار افتتاحه جدلا كبيرا خلال الأيام الماضية.

وعلق شريف الشوباشي المعروف بآرائه العلمانية النقدية، على أزمة الكاتب والروائي الدكتور يوسف زيدان، والكاتب فراس السواح، بعد التصريح بأنهما أهم من عميد الأدب العربي الدكتور طه حسين -على سبيل المزحة-

الدكتور يوسف زيدان

وقال خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نظرة» على قناة صدى البلد «لا يليق وما تحدثوا به حول التوزيع يعتبر منطق فاسد ومضحك، أنت أفضل من طه حسين عشان بتوزع أكتر منه، لا مؤاخذة أنت مين، طه حسين تقارنه بابن رشد وابن سينا وهيجل، تقارنه بالفلاسفة الذين أسسوا حضارة».

مركز تكوين الفكر العربي

وحول كتابه الشيخ والفيلسوف قال الشوباشي «كلمة الشيخ دلالة عن طابور طويل من الشيوخ الذين احترفوا الحديث باسم الدين، لم أقصد أحد بعينه»، معلقا «الإسلام ديني روحاني وليس دين تخويف، القرآن كتاب الله ولا يطلب الانغلاق، والنبي قال اطلبوا العلم ولو في الصين».

وقال الكاتب شريف الشوباشي «ملاحظاتي على مشايخ اليوم أنهم يتخذون من الدين فرصة للسيطرة على عقول الناس وتخويفهم وإرهابهم، قولت من 10 سنين لا ينبغي أن نجبر المرأة على ارتداء الحجاب، هل الدين يجبرها؟ قناعتي الشخصية أن الحجاب مش فريضة وحينما قولت هذا الأمر هاجموني، الحجاب حرية شخصية، من تريده حرة ومحترمة، ومن لا تريده حرة ومحترمة، أنا أعتبر نفسي من سلالة العقل في مواجهة مدرسة النقل».

وحول مقولة الشعب المصري متدين بطبعه قال الشوباشي «الإنسان متدين بالفطرة».

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حمدي رزق برنامج نظرة شريف الشوباشي يوسف زيدان مركز تكوين شریف الشوباشی

إقرأ أيضاً:

ألوية الناصر صلاح الدين تكشف عن سلاحها الجديد وترفع شعار الحوثيين بمناسبة الذكرى الـ25 لانطلاقتها (فيديو)

الجديد برس:

أعلنت ألوية الناصر صلاح الدين في قطاع غزة، يوم الأحد، عن سلاحها الجديد من نوع قناصة (AMA)، حيث نشرت مقطعاً مصوراً يوضح هذا الإنجاز.

وذكرت ألوية الناصر صلاح الدين، الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية، أنها استخدمت سلاحها الجديد في عدة عمليات قنص خلال معركة “طوفان الأقصى”، وذلك مع احتفالها بمرور 25 عاماً على انطلاقتها.

وتضمن الفيديو ظهور شعار “الصرخة” الذي ترفعه حركة “أنصار الله” في اليمن، في تأكيد على وحدة الصف المقاوم لدعم القضية الفلسطينية.

تأسيس ألوية الناصر صلاح الدين

تأسست ألوية الناصر صلاح الدين مع بداية انتفاضة الأقصى التي اندلعت في 28 سبتمبر 2000، بعد اقتحام رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي السابق أرييل شارون وبعض جنود الاحتلال المسجد الأقصىى، وفي اليوم ذاته، أعلنت الألوية عن نفسها في بيان تبنت فيه عملية استهدفت بها مستوطنة نتساريم في محيط قطاع غزة.

ودخلت الألوية مجال التصنيع الصاروخي، فتمكنت من تصنيع وتطوير صواريخ بعيدة المدى أطلقت عليها اسم “ناصر1″، و”ناصر 2″، وكذلك صاروخ “ناصر 3″، وصاروخ ناصر بنسخته الرابعة.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/09/ألوية-الناصر-صلاح-الدين-تعلن-تصنيع-سلاح-جديد-ودخوله-الخدمة-فيديو.mp4

مقالات مشابهة

  • بزشكيان يعلق على تعامل الشرطة مع قضية الحجاب في إيران
  • نائب حسن نصر الله ومن مؤسسي الحزب: من هو نعيم قاسم؟
  • ألوية الناصر صلاح الدين تكشف عن سلاحها الجديد وترفع شعار الحوثيين بمناسبة الذكرى الـ25 لانطلاقتها (فيديو)
  • عماد الدين حسين: الحوار الوطني يجتمع لمناقشة خطة مناقشة الدعم النقدي غدا
  • حسين لبيب: العلاقة بين الأهلي والزمالك عظيمة ومحترمة
  • في ظهوره الأول.. هاشم صفي الدين يكشف وصية هامة لـ “حسن نصر الله” (فيديو)
  • عادل عصام الدين: يايسله يعيش أيامه الأخيرة في الأهلي.. فيديو
  • تفاقم ظاهرة الشباب في وضعية NEET بالمغرب.. شباب لا يعملون ولا يدرسون ولا يتابعون أي تكوين
  • عماد الدين حسين : حزب الله كيان أيدولوجي لايعتمد على شخص واحد
  • فيديو | مركز جامع الشيخ زايد الكبير يعزز مكانته على خريطة السياحة الثقافية