الثورة نت../

رحبت حركة المقاومة الإسلامية حماس، بانعقاد جلسات الاستماع في محكمة العدل الدولية للنظر في الطلب الذي قدّمته جنوب أفريقيا لاتخاذ إجراءات إضافية بشأن استمرار العدوان وجريمة الإبادة ضد الشعب الفلسطيني.

واعتبرت الحركة في تصريح صحفي نقله المركز الفلسطيني للإعلام مساء اليوم الخميس، انعقاد الجلسات خطوة مهمة على طريق تجريم الكيان المحتل الذي تجاهل قرارات المحكمة السابقة، وتمادى في عدوانه ضد شعبنا.

وثمّنت الحركة عالياً موقف جنوب أفريقيا المتابع لتفاصيل الإبادة الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني، وإصرارها على تفعيل العدالة الدولية بما يضمن توقف الكيان عن ممارساته بحق الفلسطينيين.

وقالت: إن هذا ما يتّسق مع ما صرح به رئيس المحكمة بتأكيده أن الإجراءات الاحترازية التي طالبت بها المحكمة لم تعالج تداعيات الإبادة الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني، ما يستدعي اتخاذ المحكمة مزيداً من القرارات لإلزام الاحتلال بوقف العدوان، وانسحاب جيشه من كامل قطاع غزة، وفتح المعابر لدخول المساعدات بدون معوقات.

وبدأت محكمة العدل الدولية التابعة للأمم المتحدة، اليوم، جلسات استماع لمدة يومين للنظر في طلب جنوب أفريقيا ضمان وقف “إسرائيل” عمليتها العسكرية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، والتي لجأ إليها أكثر من نصف سكان غزة بحثا عن ملجأ آمن.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

البرلمان العربي يرحب بانضمام إسبانيا لدعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام «العدل الدولية»

رحب البرلمان العربي بانضمام إسبانيا، إلى الدعوى التي رفعتها جمهورية جنوب أفريقيا، ضد كيان الاحتلال الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية، لمحاكمته على حرب الإبادة الجماعية، والمجازر التي يرتكبها ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، منذ شهر أكتوبر الماضي.

وأضاف البرلمان العربي، أن انضمام إسبانيا لهذه الدعوى، يمثل انتصارًا لصوت الحق والقانون، وتعزيزا للعدالة الدولية، في ملاحقة ومحاسبة مجرمي الحرب في كيان الاحتلال الإسرائيلي، على ما يرتكبوه من جرائم تطهير عرقي ضد الشعب الفلسطيني.

وأكد البرلمان العربي، أن هذه الخطوة تعكس تنامي إدراك العالم للطبيعة العنصرية والإجرامية لكيان الاحتلال الغاشم. 

وطالب دول العالم، إلى الانضمام لهذه الدعوى، والتخلي عن حالة الصمت المخزي تجاه ما يرتكبه كيان الاحتلال، من جرائم ومجازر في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

مقالات مشابهة

  • محكمة العدل الدولية: إسبانيا قدمت طلباً للانضمام إلى دعوى جنوب إفريقيا ضد “إسرائيل”
  • المملكة تطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • مظاهرات في لوجروينو الإسبانية للمطالبة بمقاطعة إسرائيل وإنهاء الإبادة في غزة
  • البرلمان العربي يرحب بانضمام إسبانيا لدعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام «العدل الدولية»
  • “العمل الإسلامي” يستنكر إطلاق مهرجان “صيف الأردن” في ظل استمرار حرب الإبادة الجماعية في غزة
  • دولتان تنضمان لجنوب إفريقيا في دعواها ضد إسرائيل
  • النائب العام الفلسطيني السابق: جرائم الإبادة بغزة يشاهدها العالم صوت وصورة (فيديو)
  • بشأن فلسطين.. دولة جديدة تنضم لدعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل
  • تشيلي تنضم لدعوى جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية ضد الاحتلال
  • عشرات التونسيين يتظاهرون احتجاجا على جرائم الإبادة بغزة