(أ ش أ):

عاد الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أرض الوطن بعد مشاركته في الدورة الثالثة والثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، التي انعقدت بالبحرين.

صرح بذلك المستشار د. أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

هذا المحتوى من .

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: معبر رفح التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب مهرجان كان السينمائي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الرئيس عبد الفتاح السيسي عبد الفتاح السيسي القمة العربية بالبحرين ختام القمة العربية السيسي عبدالفتاح السيسي الرئيس عبدالفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

السعودية.. هيئة التراث تعلن اكتشاف نقش أثري يعود للقرن الخامس الميلادي (صورة)

أعلنت هيئة التراث اكتشاف وتوثيق أحد النقوش الثنائية الخط بالمملكة في قرية علقان في منطقة تبوك، وذلك ضمن أعمال المسح الأثري التي تقوم بها الهيئة في مختلف المناطق.

"في ظاهرة غريبة".. سعودي يرصد صخرة باردة بالصيف (فيديو)

وأوضحت الهيئة أن تاريخ النقش يعود إلى القرن الخامس الميلادي، وفقا لدراسة أشكال الحروف وتطورها، لافتة إلى أن النقش المكتشف حديثا تشكل بالقلم الثمودي والخط العربي المبكر، وله أهمية تاريخية تكمن في تأكيد استمرار الكتابة بالقلم الثمودي في القرن الخامس الميلادي، وأنه يصنف ضمن سلسلة النقوش الأثرية الثنائية الخط بالمملكة.

وأشارت هيئة التراث إلى أن النقش يتكون من ثلاثة أسطر، كُتب اثنان منها بالقلم الثمودي، وسطر كُتب بالخط العربي المبكّر.

وبينت أن هذا النقش يقدّم رؤى علمية جديدة تتمثل في التزامن التاريخي للكتابة بالقلم الثمودي والخط العربي المبكر، إضافة إلى استمرارية معرفة الكتابة بالقلم الثمودي لدى المجتمعات القديمة حتى القرن الخامس الميلادي.

هذا ويلقي هذا الاكتشاف مزيدا من الضوء على تاريخ الكتابات العربية القديمة في الجزيرة العربية، كما يعد إضافة نوعية لسلسلة النقوش والكتابات العربية القديمة التي وثقتها الهيئة مؤخرا، اضافة الى أهميته في دراسة تطور شكل الحرف العربي عبر التاريخ.

جدير بالذكر أن هيئة التراث تسعى من خلال مشاريع المسح والتنقيب الأثري إلى دراسة المواقع الأثرية وتوثيقها والمحافظة عليها والتعريف بها والاستفادة منها كونها موردا ثقافيا واقتصاديا مهماً ضمن مسؤولياتها تجاه التراث الثقافي وحمايته والعناية به وإبراز الدور الحضاري للمملكة.

في قرية علقان بتبوك; نقش أثري يقدم رؤية علمية تتمثل في التزامن التاريخي للكتابة بالخط الثمودي والعربي المبكر.#هيئة_التراثpic.twitter.com/ox5YoWW7gj

— هيئة التراث (@MOCHeritage) June 26, 2024

المصدر:  "واس"

مقالات مشابهة

  • حزب حماة الوطن يهنئ الرئيس السيسي والمصريين بذكرى 30 يونيو
  • القس أندريه زكي: ثورة 30 يونيو دليل على وعي الشعب المصري بأهمية الوطن
  • «القومي للمرأة» يهنئ الرئيس السيسي بـ«30 يونيو»: النساء حارسات الوطن
  • السعودية.. هيئة التراث تعلن اكتشاف نقش أثري يعود للقرن الخامس الميلادي (صورة)
  • بعد مشاركته في مهرجان عمان.. الكشف عن الإعلان الرسمي لـ فيلم «إن شاء الله ولد»
  • رئيس الوزراء يُهنئ السيسي بالذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو
  • رئيس الوزراء يهنئ الرئيس السيسي بالذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو
  • مَجْمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يختتم مشاركته في معرض بكين الدولي للكتاب 
  • بعد موافقة تريزيجيه.. طرابزون يرفض مشاركته في الأوليمبياد بسبب الدوري الأوروبي
  • الزمالك يعلن عدم مشاركته في قمة الأهلي.. رسميًا