أوقفت مستشارة جامعة كاليفورنيا الحكومية رئيس حرم الجامعة في سونوما لإعلانه التوصل لاتفاق مع طلاب مؤيدين لفلسطين بشأن المقاطعة الأكاديمية لمؤسسات ومعاهد إسرائيلية وسحب استثماراتها".

وقالت ميلدريد غارسيا، مستشارة الجامعة التي تضم 23 حرما، في بيان الأربعاء إن رسالة مينغ تونغ لي (مايك) رئيس حرم الجامعة صدرت ”دون وجود الموافقات اللازمة".

وأضافت غارسيا بسبب هذا العصيان والعواقب التي سببها، تم وضع الرئيس لي في إجازة إدارية".

وسرعان ما أصدر لي اعتذارا بسبب اتفاقه مع طلاب أقاموا مخيمات احتجاجية في حرم الجامعة للتنديد بالحرب الإسرائيلية في غزة.

إقرأ المزيد شاهد رد خريجي جامعة أمريكية على رئيسها الرافض لمقاطعة إسرائيل!

وقال لي: ”كان هدفي عندما التقيت الطلاب في المخيم هو استكشاف الفرص للقيام بتغيير حقيقي، والوصول لأرضية مشتركة، وخلق حرم جامعي آمن وشامل للجميع. أدرك الآن أن العديد من التصريحات التي صدرت مني في رسالة الحرم أدت إلى عكس ما أردت".

وتابع ”في محاولتي للوصول لاتفاق مع مجموعة من الطلاب، همشت أعضاء آخرين في مجتمعنا الطلابي. أدرك الضرر الذي سببه ذلك، وأتحمل مسؤوليته كاملة".

وقد دعم لي النشاط والاحتجاج والمعارضة الطلابية في رسالته الأصلية، وقال آنذاك ”لا يجب أن يكون أي منا على الهامش عندما يتعرض البشر للقتل الجماعي والدمار".

وأكد وقتها أن مراجعة كل استثمارات مؤسسة الجامعة وعقود البيع بدأت.

المصدر: أ ب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: احتجاجات الحرب على غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

قيادات جامعة القاهرة يتفقدون الكشف الطبي على الطلاب الجدد

بدأت مستشفى الطلبة بالجيزة في استقبال طلاب جامعة القاهرة الجدد الحاصلين على الثانوية العامة والملتحقين بكليات الجامعة للعام الدراسي الجديد 2024 - 2025، لإجراء الكشف الطبي لهم وفق جدول زمني محدد لكل كلية. 

ويتم تقسيم طلاب الكليات ذات الأعداد الكبيرة إلى مجموعات منعًا للتكدس ووفقًا للإجراءات الاحترازية التي تتبعها الجامعة حرصًا على سلامة الطلاب والعاملين.
 

وتفقد الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، والدكتور أحمد رجب نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، إجراءات الكشف على الطلاب الجدد، وتم التوجيه بضرورة توفير كافة أوجه الرعاية للطلاب الجدد أثناء الكشف الطبي، وتقديم كافة التسهيلات الممكنة، وتعدد عيادات الكشف، وتخصيص أماكن مغطاة لاستقبال الطلاب، مع التشديد على الالتزام بكافة إجراءات وإرشادات الأمن والسلامة والمعايير الوقائية.

إنشاء ملف صحي لكل طالب مستجد في جامعة القاهرة 

وأوضح رئيس جامعة القاهرة أن الهدف من الكشف الطبي على الطلاب الجدد هو الوقوف على حالتهم الطبية وتقديم الخدمة الطبية لمن يحتاجها منهم، فضلا عن إنشاء ملف صحي لكل طالب لمتابعة حالته الصحية طوال سنوات دراسته بالجامعة. 

ولفت رئيس جامعة القاهرة إلى أن الجامعة تتكفل باحتياجات الطالب الصحية والطبية وتعمل على توفير أقصى درجات الرعاية والوقاية لأبنائها، والحرص على مستقبلهم وسلامتهم.

وأكد الدكتور أحمد رجب نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون التعليم والطلاب-خلال تفقده إجراءات الكشف الطبي- أن الجامعة أنهت كافة الاستعدادات اللازمة لاستقبال الطلاب الجدد لإجراء الكشف الطبي عليهم بما يساهم في الحفاظ على سلامة وصحة جميع الطلاب المتقدمين، مع التشديد على عدم السماح بتواجد أولياء الأمور لتجنب التزاحم داخل المستشفى وخارجه.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة بني سويف يستقبل الرئيس التنفيذي لمجموعة تيتان للاسمنت
  • جامعة المنوفية تهدف لرقمنة ملف الوافدين لخدمة الطلاب
  • رئيس جامعة القاهرة يتفقد اليوم الأول للكشف الطبي على الطلاب الجدد
  • قيادات جامعة القاهرة يتفقدون الكشف الطبي على الطلاب الجدد
  • طلاب في بريطانيا يؤكدون عزمهم استئناف الاحتجاجات دعما لفلسطين
  • حكم يطرد «جامعي الكرات» بسبب مبابي!
  • لا أعرف!... ولا أريدُ أنْ أعرِف!
  • نجوم هوليود يطالبون بحماية الأصوات المؤيدة للفلسطينيين من القمع المكارثي
  • رئيس جامعة الجلالة: تأهيل الخريجين لسوق العمل أولويتنا.. ونعزز مفهوم التنمية المستدامة
  • رئيس الوزراء العراقي يدعو المسلمين إلى اتخاذ موقف مشرف للانتصار لفلسطين وإقامة دولتها المستقلة