كشف الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم المناعة والحساسية بهيئة المصل واللقاح، موقف مصر من متحور كورونا، مؤكدًا أن البلاد تشهد حالة من الاستقرار بشأن إصابات فيروس كورونا، مضيفا أن الفيروس تحوّر خلال الفترة الأخيرة بشكل ساعده على الانتشار.

"الصحة" تكشف حقيقة زيادة أمراض المناعة بعد الحصول على لقاح كورونا (فيديو) غرفة  الرعاية الصحية: القطاع الخاص كان له دور فعال في أزمة كورونا

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة "الحدث اليوم"، الخميس، أن هناك العديد من الفيروسات التنفسية في مصر ولكن أغلبها ضعيف جدا وقدرتها على إحداث مضاعفات قليل للغاية.

الوضع بشأن متحور كورونا ليس مقلقا حتى الآن

وشدد على أن الوضع ليس مقلقا حتى الآن بشأن متحور فيروس كورنا الجديد "FLiRT"، لافتا إلى أن كورونا لن ينتهي لكن يقل حدته.

وكشف أن سلالة FLiRT"" الجديدة والمتحورة من فيروس كورونا وإيقاف انتشاره أكثر صعوبة، مؤكدا أن قدرته على إحداث مضاعفات أقل بكثير من ذي قبل، وأعراضه تتمثل في الرشح والاحتقان وارتفاع درجات الحرارة والصداع.

نصائح للوقاية من متحور كورونا

ارتداء الكمامة: ارتداء الكمامة في الأماكن العامة يقيك ويحمي الآخرين من الإصابة بالفيروس، خاصة عند عدم القدرة على الحفاظ على مسافة آمنة.

غسل اليدين بانتظام: اغسل يديك بالماء والصابون لمدة لا تقل عن 20 ثانية، خاصة بعد العطس أو السعال أو لمس الأسطح المشتركة.

الحفاظ على مسافة آمنة: حافظ على مسافة لا تقل عن متر واحد (3 أقدام) بينك وبين الأشخاص الآخرين، وتجنب التجمعات الكبيرة.

تجنب لمس الوجه: حاول عدم لمس وجهك باليدين غير المغسولتين، خاصة العينين والأنف والفم، لأن الفيروس يمكن أن ينتقل من اليدين إلى الوجه ويسبب الإصابة.

تجنب المخالطة مع المصابين: حاول تجنب الاتصال المباشر مع أي شخص يعاني من أعراض الإصابة بالفيروس، واتبع الإرشادات الصحية المحلية بشأن العزل والحجر الصحي.

تنظيف وتطهير الأسطح بانتظام: نظف واطهر الأسطح التي يتم لمسها بانتظام باستخدام مطهرات مناسبة، خاصة الأسطح التي يتم استخدامها بشكل متكرر كالأبواب والمقابض والأجهزة الإلكترونية.

تعزيز جهاز المناعة: حافظ على نظام غذائي صحي، واشرب الكثير من الماء، ومارس الرياضة بانتظام، ونم بشكل جيد لتقوية جهاز المناعة الخاص بك.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كورونا المناعة متحور كورونا الوفد بوابة الوفد متحور کورونا

إقرأ أيضاً:

معلومات جديدة بشأن تشييع جنازة نصرالله.. المخاطر محدقة والبدائل حاضرة

بغداد اليوم- بغداد

كشف مصدر مقرب من "المقاومة"، اليوم الاثنين (30 أيلول 2024)، عن تعقيدات تواجه مراسم تشييع ودفن جثمان زعيم حزب الله، الشهيد حسن نصر الله. 

وأوضح المصدر لـ"بغداد اليوم"، أن "عملية تنظيم تشييع كبير يحضره عشرات الآلاف يعد صعبًا جدًا في ظل الأجواء الأمنية الحالية، خاصة مع استمرار العدوان على مختلف المدن اللبنانية والقصف المستمر الذي يؤدي إلى سقوط العشرات من الشهداء والجرحى".

وأشار المصدر إلى أن "إقامة أي تشييع في ظل هذه الظروف تعد مجازفة، وقد يستغلها العدو لاستهداف المزيد من قيادات الحزب، لذا، هناك حديث عن خطة بديلة تتضمن دفن جثمان الشهيد في مكان ما ضمن نطاق ضيق في لبنان لحين انتهاء الحرب".

وأكد، أن "كل المؤشرات تدل على أن نصر الله سيدفن في لبنان وليس خارجها، نظرًا لأهميته الرمزية الكبيرة وثقله في محور المقاومة".

وأضاف أن "الظروف الراهنة تجعل من المستبعد إقامة تشييع كبير، لكن دفن الجثمان في مكان محدد قد لا يكون معلومًا في الوقت الراهن هو أمر وارد جدًا".

وأشار إلى أن "قيادات الحزب في حالة استنفار تام، خاصة مع الحاجة إلى ملء الفراغ الذي شكله سقوط عدد من الشهداء من قيادات الخط الأول والثاني"، مؤكدا أن "الأولوية الآن هي لمواجهة أي اجتياح محتمل لبعض المناطق اللبنانية، خاصة الجنوب، مما يستدعي تكثيف الجهود والتركيز على هذا الموضوع الاستراتيجي والخطير".

ونقلت وسائل إعلام محلية في لبنان عن إعلام حزب الله بيانًا يشير إلى تفاصيل مراسم تشييع الأمين العام السيد حسن نصر الله، إذ ورد في البيان أن "القيادة تجري مشاورات واتصالات مكثفة مع العراق وإيران لتنظيم تشييع تاريخي في بيروت، يتبعه إقامة صلاة الغائب في إيران".

وذكر البيان المزعوم، أن "الجثمان سيُنقَل على متن طائرة رئاسية إلى كربلاء ليدفن بجوار الإمام الحسين عليه السلام".

ومع انتشار هذا الخبر، تبين بعد التحقق أنه لم يصدر عن المكتب الإعلامي لحزب الله، وإنما نُشر عبر صحيفة "إيران إنترناشونال"، ومنها نقلته وسائل إعلام محلية وإقليمية.

وحتى الآن، لم يصدر حزب الله أي بيان رسمي بشأن تفاصيل مراسم التشييع، وسط أنباء متضاربة حول موعد الدفن وتأجيله لإشعار آخر.

وتأتي هذه التطورات بعد أيام من اغتيال حسن نصرالله في غارة إسرائيلية استهدفت مقر حزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت، وهو ما أثار ردود فعل واسعة في المنطقة.

وقد تصاعدت التوترات بين حزب الله وإسرائيل في الأسابيع الأخيرة، وسط توقعات بتداعيات هذه العملية على المشهدين السياسي والأمني في لبنان والمنطقة.

بالأثناء، يتابع العديد من المراقبين كيف سيتعامل حزب الله مع هذه المرحلة، خاصة في ظل التوترات الإقليمية المتزايدة. 

مقالات مشابهة

  • المستشار الإعلامي لرئيس حكومة لبنان يكشف تفاصيل لقاء ميقاتي وبري وجنبلاط(فيديو)
  • 8 نصائح يقدمها الخبراء للاستيقاظ مبكرا والتغلب على الأرق
  • استشاري طب نفسي: الأرق أكثر الاضطرابات شيوعا وقد يكون بلا سبب ..فيديو
  • حازم فتوح يكشف تفاصيل تجديد عقد سيف الجزيري.. يحلم بالاعتزال بقميص الزمالك
  • عاجل وردنا للتو| بيان هام للقوات المسلحة بشأن تنفيذ 3 عمليات عسكرية جديدة.. وهذا ما تم استهدافه (تفاصيل+فيديو)
  • عادة خاطئة تؤدي إلى ارتجاع المريء وضعف المناعة.. احذرها
  • طارق فهمي يكشف سبب عدم رد حزب الله بقوة على إسرائيل (فيديو)
  • معلومات جديدة بشأن تشييع جنازة نصرالله.. المخاطر محدقة والبدائل حاضرة
  • الأمير تركي بن طلال يكشف موعد انتهاء الأعمال بمطار أبها الجديد..فيديو
  • استشاري صحة عامة: عدوى الجهاز التنفسي تنشط في فصلي الخريف والشتاء