أعلنت شركة مياع الشرب والصرف الصحي بأسوان، انتهاء أعمال التجديد والصيانة التي شهدها خط الدخول الرئيسي لرافع وادي العرب في نصر النوبة شمال المحافظة.

وقالت الشركة في بيان اليوم، إن الخط الرئيسي الذي يبلغ طوله 1 كيلومتر سيعمل على رفع كفاءة مياه الشرب، وتحسين ضغط المياه بقرى نصر النوبة من ضمنها: «المالي، وثالث، وعنيبة»، وذلك بالتزامن مع زيادة الحاجة إلى المياه، وارتفاع مستوى الاستهلاك خلال فصل الصيف.

 

بطول 1700 متر.. تنفيذ مشروع إحلال وتجديد المياه

وأوضح اللواء ياسر عبد الشافي السكرتير العام المساعد لمحافظة أسوان، في تصريحات صحفية، أنه بناءً على تعليمات محافظ أسوان اللواء أشرف عطية، جرى التشديد على الإسراع بمعدلات التنفيذ لمشروع إحلال وتجديد خطوط مياه منطقة الكرور بطول 1700 متر ، وبقطر 10 بوصة بلاستيك خط ناقل، والتى وصلت إلى 80 % ، لافتًا إلى أن المشروع يهدف إلى زيادة كمية المياة لخدمة أهالى المنطقة والنجوع التابعة لها، بالإضافة لمشروع تنمية وإعادة تأهيل محطة مياه آبار الشلال بعدد 15 بئرا، والذي يساهم فى إعادة التأهيل للمنطقة الصناعية ومناطق شرق المدنية بدايةً من الشلال وحتى الجوزيرة ، وقد بلغت نسبة التنفيذ به 85 ٪ .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة اسوان

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: عودة المياه تدريجياً بعد تغيير خط الصرف الرئيسي فى سمالوط

أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، بدء الضخ التدريجي للمياه بمركزومدينة  سمالوط شمال المحافظة، وذلك عقب الإنتهاء من أعمال ربط خط طرد الصرف الرئيسي، و خلال المتابعة الميدانية المسائية.

 

قام الدكتور محمد أبو زيد، نائب المحافظ، واللواء ياسر عبد العزيز، السكرتير العام للمحافظة، بالإشراف على كافة أعمال الإصلاح ومراحل التنفيذ للانتهاء منها. 

 

وذلك بحضور المهندس رجب السعيد، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا ، والدكتور سعيد محمد  رئيس مركز ومدينة سمالوط، ، تنفيذاً لتوجيهات محافظ المنيا والمتابعة الميدانية المستمرة على مدار اليوم ، لسرعة إنجاز الأعمال وعودة المياه لطبيعتها تخفيفاً عن المواطنين. 

 

جدير بالذكر، أن قطع المياه جاء نتيجة أعمال ربط خط طرد الصرف الرئيسي قطر 1200 بشارع الصفصافة بمركز سمالوط، بطول 700 متر بتكلفة تقديرية، تصل إلى 19 مليون جنيه.

 

وكان اللواء عماد كدواني محافظ المنيا ، قد وجه كل من نائبه الدكتور محمد أبو زيد ، و اللواء  ياسر عبد العزيز السكرتير العام للمحافظة ، بالتواجد الميدانى خلال أعمال ربط خط طرد الصرف الرئيسى بشارع الصفصافة بمركز سمالوط ، والإشراف على أعمال الإصلاح حتى الانتهاء منها. 

جاء ذلك بحضور المهندس رجب السعيد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى  بالمنيا والدكتور سعيد محمد رئيس مركز سمالوط .

 

وأكد المحافظ، أن المياه سيتم توصيلها تدريجياً من الآن للإطمئنان على سلامة الخط ، مشدداً على كافة الجهات المعنية ، بالإنتهاء من الأعمال المتبقية ، حتى يتم توصيل المياه للأهالي بالشكل الطبيعى.

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يشرف على أعمال إصلاح خط المياه في حي الزهور
  • محافظ المنيا: عودة المياه تدريجياً بعد تغيير خط الصرف الرئيسي فى سمالوط
  • محافظ المنيا يوجه بسرعة انتهاء أعمال ربط خط طرد شارع الصفصافة بسمالوط
  • «الفارس الشهم 3» توزّع مياه الشرب على سكان خان يونس
  • اعملوا حسابكم.. قطع المياه اليوم عن محافظة المنوفية | اعرفِ المدة والمناطق
  • مياه المنوفية: تجديد شهادتي الأيزو للإدارة العامة للتدريب دون حالات عدم مطابقة
  • قطع مياه الشرب عن سمالوط لمدة 14 ساعة متواصلة تنتهي في العاشرة مساء
  • عقب تجديد الثقة.. محافظ بني سويف: تطوير المستشفيات وحل مشاكل مياه الشرب على رأس أولوياتي
  • محافظ المنيا يوجه بسرعة الانتهاء من أعمال الصرف الصحي بسمالوط
  • بتكلفة 2 مليار جنيه.. حياة كريمة تنفذ مشروعات خدمية في 13 قرية بأسوان