قال الرئيس الجيبوتى، إسماعيل عمر جيلة، إنّ القمة العربية تنعقد فى توقيت دقيق تمر فيه المنطقة العربية بظروف استثنائية قاسية وتحديات غير مسبوقة على أكثر من صعيد، على رأسها استمرار العدوان الإسرائيلى الغاشم على قطاع غزة، الذى يُعرّض أمن واستقرار المنطقة للخطر بعد إقدام الاحتلال على ممارسة أبشع الجرائم ضد الإنسانية.

وأكد فى كلمته خلال أعمال القمة العربية فى دورتها العادية الـ33، أمس، جسامة المسئولية المُلقاة على عاتقنا حيال هذه المأساة التى يتعرض لها الشعب الفلسطينى، مشدداً على ضرورة اتخاذ موقف عربى حازم إزاء حرب الإبادة الجماعية التى يشنها الاحتلال الإسرائيلى ضد أشقائنا فى غزة.

وشدد الرئيس الجيبوتى على ضرورة الوقف الفورى والمستدام لإطلاق النار وتوفير الحماية اللازمة للمدنيين العزل ووقف التهجير القسرى وضمان وصول المساعدات الإنسانية بشكل آمن، مؤكداً ضرورة إعادة إحياء مسار عملية السلام على أساس حل الدولتين، ووفقاً لقرارات الشرعية الدولية التى تؤيد قبول انضمام فلسطين كعضو كامل فى الأمم المتحدة لينال الشعب الفلسطينى الشقيق حقوقه المشروعة ويُقيم دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القمة العربية قمة المواجهة وقف العدوان على غزة

إقرأ أيضاً:

حماس: موقف نتنیاهو الأخیر رفض جلی لقرار مجلس الأمن ومقترحات بایدن

الثورة نت/
اشارت حركة المقاومة الإسلامية حماس، فجر اليوم الإثنين، الى أن تصريحات رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو حول “الصفقة الجزئية واستمرار حرب الإبادة” في قطاع غزة “تأكيد جلِيّ على رفضه قرار مجلس الأمن الأخير، ومقترحات الرئيس الأمريكي جو بايدن”.
وقالت حركة حماس في بيان صحفي إن الموقف الذي عبّر عنه رئيس حكومة الاحتلال على عكس ما حاولت الإدارة الأمريكية تسويقه، عن موافقة مزعومة من الاحتلال على عقد صفقة مع المقاومة الفلسطينية.

ورأت حماس أن إصرارها على أن يتضمن أي اتفاق تأكيدًا واضحًا على وقف دائم لإطلاق النار، وانسحاب كامل من قطاع غزة، “كان ضرورة لابد منها”.
ونوهت إلى أن “إصرار حركة حماس جاء لقطع الطريق على محاولات نتنياهو المراوغة والخداع وإدامة العدوان وحرب الإبادة ضد شعبنا”.

ودعت حماس، المجتمع الدولي للضغط على حكومة الاحتلال لوقف حربها ضد الشعب الفلسطيني، مطالبة الإدارة الأمريكية باتخاذ قرار واضح، بوقف دعمها الإبادة الشاملة التي يتعرض لها شعبنا في القطاع.
وطالبت، إدارة بايدن بـ “رفع الغطاء” عن الاحتلال وجرائمه التي تجعل من واشنطن شريكا أساسيا في ارتكابها.

وأكد نتنياهو في تصريحات صحفية خلال لقاء تلفزيوني عبر القناة 14 العبرية، الليلة الماضية، استمراره في حرب الإبادة ضد المدنيين العزل في قطاع غزة، وأنه يستهدف اتفاقاً جزئياً يستعيد من خلاله عددا من الأسرى فقط، ويستأنف الحرب بعدها.
وقال: “لست مستعدا لوقف الحرب (في غزة) قبل القضاء على حماس”. مبينًا: “مرحلة القتال الشديد في غزة على وشك الانتهاء”.

مقالات مشابهة

  • نهاية نتنياهو
  • نصر إسرائيل الزائف!
  • الـPPS يعلق على رسو باخرة إسرائيلية: لا تستقيم أي علاقات مع كيان صهيوني يرتكب جرائم الإبادة الجماعية
  • زاخاروفا: نظام كييف يمارس الإبادة الجماعية بحق شعبه ولا يهتم بمصير البلاد
  • بمشاركة أكثر من 280 علامة تجارية… انطلاق فعاليات معرض (فود إكسبو) للصناعات الغذائية
  • جيش الاحتلال يدفن سيارات الإسعاف في خانيونس / فيديو
  • مكتب زيلينسكي: قمة "الناتو" عديمة الفائدة دون اتخاذ قرارات واضحة إزاء أوكرانيا
  • الرشق : نتنياهو يراوغ للتهرب من التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار بغزة
  • إحراق وتجريف معبر رفح تأكيد على نية الاحتلال الإبادة الجماعية
  • حماس: موقف نتنیاهو الأخیر رفض جلی لقرار مجلس الأمن ومقترحات بایدن