شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن فعاليات الساحة الرئيسية لمهرجان جرش الـ37 تنبض بالفرح والفلكلور، صراحة نيوز 8211; المتجول في جنبات الساحة الرئيسية في موقع مهرجان جرش للثقافة والفنون، في دورته الـ37، التي تقام هذا العام تحت شعار .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات فعاليات الساحة الرئيسية لمهرجان جرش الـ37 تنبض بالفرح والفلكلور، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

فعاليات الساحة الرئيسية لمهرجان جرش الـ37 تنبض...

صراحة نيوز – المتجول في جنبات الساحة الرئيسية في موقع مهرجان جرش للثقافة والفنون، في دورته الـ37، التي تقام هذا العام تحت شعار “ويستمر الفرح”، يلمس حجم التنويع في الفعاليات الفنية المختلفة من عدة أقطار عربية. ويجد الجمهور متنفساً في برنامج الفعاليات التي قدمه المهرجان على مسرح الساحة الرئيسية الذي يتوسط المسارح الرومانية العريقة، لتصبح الساحة محجاً لجموع من الزوار والسياح الذين يتابعون جزءاً من الفعاليات المجانية قبل انطلاقهم إلى المسارح الأخرى لحضور فعاليات المهرجان المختلفة بحسب اهتماماتهم. ويوم أمس الاثنين، اجتمعت عدة فرق فلكلورية وفنية على مسرح الساحة الرئيسية، تمثل عدة دول عربية، حيث بدأت الفعاليات مع “فرقة صوت الأردن للفنون الشعبية” التي استهلت عروض اليوم الخامس من المهرجان، مقدمة مجموعة من اللوحات الفلكلورية الراقصة، تلتها “فرقة كفرنجة للفنون الشعبية”، التي منحت جمهور الساحة بُعداً آخر لشكل العروض الفلكلورية الأردنية، قبل أن تقدم “فرقة بيادر قروية” الفلسطينية، جانباً من لوحات التراث الفلسطيني. النصف الثاني من عروض الساحة الرئيسية، بدأ مع “الفرقة النسائية الكويتية”، التي قدمت فقرة جمعت بها بين الأعمال الفلكلورية الكويتية والأردنية، في تمازج تراثي جميل، حيث تسعى الفرقة إلى التعريف بالتراث الكويتي، وحفظه وتأريخه من خلال تقديمه، بأسلوب موسيقي جديد بأداء عناصر واعدة من الأصوات والعازفات الموسيقيات اللاتي يمتلكن الموهبة والطموح الى جانب الدراسة الأكاديمية. كما ازدانت الساحة الرئيسية بفلكلور تراثي آخر من منطقة الخليج العربي، حيث أحيت “الفرقة البحرينية للفنون الغنائية” التي تميزت بتقديمها لعروض فلكلورية، بأنماط غنائية مختلفة، ذات ضروب إيقاعية متعددة بشكل جوهري، وهي ضروب مركبة معقدة ومتداخلة، تصدرها الأكف بالضرب على الآلات الإيقاعية (الطبل والطار) والعزف على آلة القانون مع مصاحبة الرقص والتصفيق. واختتم الفنان الكوميدي الأردني حسين طبيشات، فقرات سهرة الساحة الرئيسية، بعرض مسرحيته الكوميدية “شو في ما في”، التي تميزت بأسلوب اجتماعي فكاهي ساخر، وهي من تأليف يوسف العموري وإخراج وبطولة: حسين طبيشات، ويشاركه بطولة المسرحية، من الممثلين: ربيع زيتون وعبدالمجيد أبو خالد ورنا سليمان وناريمان عبد الكريم.

45.195.74.211



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل فعاليات الساحة الرئيسية لمهرجان جرش الـ37 تنبض بالفرح والفلكلور وتم نقلها من صراحة نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس صراحة نیوز

إقرأ أيضاً:

التراث يجذب الزوار في بيت حائل

البلاد ـ حائل

جذبت الفعاليات التي احتضنها بيت حائل “البيت بيتكم .. يا بعد حيي” المقام في نسخته الثالثة بمنتزه أجا بارك الزوار من أهالي المنطقة وخارجها.

وشاهد الزوار العديد من الفعاليات المباشرة لصناعة السدو، والخزف، والتطريز، وكذلك صناعة “الريوزن” وصناعة الأبواب الخشبية، والنقوش الثمودية، وسف الخوص، وحياكة السدو، وخراطة السبح، ونحت ونجارة الخشب، وخرز القرب.

واستمتع الحضور بمشاهدة فنون حائل الشعبية للعرضة السعودية والسامري، والأهازيج الشعبية المتنوعة لفرق ينبع الشعبية، كما تعرفوا على جناح “صنع في حائل” الذي يشتمل على مصنوعات حائلية مشهورة تخص المنطقة من مباخر وبهارات الأكل المتنوعة، وكذلك جناح القرية الحجازية الذي ضم العديد من الأركان والمعارض.

يذكر أن مهرجان بيت حائل يقام على مدى 30 يوماً بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والهيئات، التي تعنى بالتراث والحرف الزراعية والمنتجات الغذائية.

مقالات مشابهة

  • حزمة فعاليات متنوعة يشهدها مهرجان صيف بريدة 24
  • افتتاح فعاليات صيف نادي مليحة ضمن فعاليات «صيف الشارقة»
  • وزير التموين يعلنها صراحة: شعارنا “خدمة المواطن قدر المستطاع”
  • قصور الثقافة تطلق فعاليات الأنشطة الصيفية بكرداسة
  • التراث يجذب الزوار في بيت حائل
  • حفلات وفعاليات لمدة 50 يوما.. 5 معلومات عن مهرجان العلمين 2024
  • منظمة الصحافيين الجزائريين تندد بظهور أشخاص يدعون زورا وبهتانا الانتماء لمهنة الصحافة
  • أسامة عباس بعد إعلان تكريمه بمهرجان المسرح: «أشعر بالفرح والامتنان»
  • فعاليات تراثية متنوعة
  • أحمد أمين رئيسًا لمهرجان نبتة للأطفال