توقع الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ التمويل والاستثمار، أنه سيتم الإبقاء على سعر الفائدة الحالي في الاجتماع المقبل للمركزي، لافتا إلى أنه تم رفع سعر الفائدة في آخر اجتماعين للمركزي.

بيئة القريات تكثف الجولات الرقابية بسوق الخضار المركزي قبل اجتماع المركزي لتحديد الفائدة.. سعر الدولار أمام الجنيه في البنوك اليوم الخميس

وكشف "إبراهيم" في اتصال هاتفي مع الإعلامية سارة حازم ببرنامج "كل الزوايا"، المذاع على فضائية "أون" مساء اليوم الخميس، سبب استمرار ارتفاع أسعار الذهب رغم وصول دفعتين من صفقة "رأس الحكمة" والعديد من المؤشرات الاقتصادية الإيجابية.

 

سوق الذهب

وقال إن الذهب هو السلعة الوحيدة المختلفة عن باقي الأسعار، لأن سوق الذهب يتعلق بمتغيرين، أولها داخلي حيث مزيد من لجوء عدد من البنوك المركزية لعدد من الدول بتعزيز احتياطاتها من الذهب، في ظل عدد من التوترات والتي كانت آخرها الحرب الإسرائيلية.

وأضاف "والعامل الثاني هو حجم الطلب على الذهب، وعدم تلبية حجم الإنتاج لذلك الطلب، ما عزز من عدم ضبط سوق الذهب، على المستوى الدولي"، مشيرا إلى أن الحكومة أخذت إعفاء المشغولات الذهبية القادمة من الخارج من الجمارك وهو ما سينعكس إيجابيا على أسعار الذهب داخل السوق المصري.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أسعار الذهب الدكتور هشام إبراهيم السوق المصري الجمارك الاستثمار المشغولات الذهبية استاذ التمويل رأس الحكمة سعر الفائدة البنوك المركزية صفقة رأس الحكمة

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط ترتفع بنحو 6 بالمئة في شهر

الاقتصاد نيوز - متابعة

تباين أداء أسعار النفط خلال الأسبوع الماضي، وذلك مع تراجع الذي شهدته الأسعار، الجمعة، متأثرة بضعف الطلب على الوقود في الولايات المتحدة وبدء عمليات جني أرباح في نهاية الربع الثاني.

في حين عززت بيانات التضخم الرئيسية لشهر ايار الآمال في أن يبدأ مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركيفي خفض أسعار الفائدة هذا العام.

على مدار الأسبوع، ارتفع برنت 0.02 بالمئة بينما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 0.2 بالمئة.

وارتفعت عقود آب الآجلة لخام برنت التي حل أجلها الجمعة سنتين إلى 86.41 دولار للبرميل. لكن عقد برنت لشهر أيلول انخفض 0.3 بالمئة إلى 85دولارا للبرميل.

وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 20 سنتا أو 0.24 بالمئة إلى 81.54 دولار للبرميل.

وربح كلا الخامين نحو ستة بالمئة خلال الشهر.

ورغم ارتفاع إنتاج النفط والطلب عليه في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى في أربعة أشهر في نيسان، انخفض الطلب على البنزين إلى 8.83 مليون برميل يوميا، وهو أدنى مستوى له منذ شباط، وفقا للتقرير الشهري لإمدادات النفط الذي نشرته إدارة معلومات الطاقة الجمعة.

وقال محللون إن بعض المتداولين بدأوا في جني الأرباح مع نهاية الربع الثاني بعد ارتفاع الأسعار في وقت سابق من هذا الشهر.

وأظهرت بيانات استقرار مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة، وهو مقياس التضخم المفضل لدى مجلس الاحتياطي الفيدرالي، في مايو تماشيا مع التوقعات، وهو ما يعزز الآمال في خفض أسعار الفائدة في أيلول.

وأدت التوقعات المتزايدة ببدء مجلس الاحتياطي الفيدرالي تيسير السياسة النقدية إلى ارتفاع المخاطر في أسواق الأسهم.

وتشير أداة سي.إم.إي فيد.واتش إلى أن المتعاملين يتوقعون الآن بنسبة 64 بالمئة أن يكون أول خفض لسعر الفائدة في سبتمبر، وذلك ارتفاعا من 50 بالمئة قبل شهر.

وقد يكون خفض أسعار الفائدة داعما للنفط لأنه قد يزيد الطلب من المستهلكين.

مقالات مشابهة

  • أستاذ تمويل: المشهد الاستثماري في مصر شهد تحولاً كبيراً بعد ثورة 30 يونيو
  • أستاذ تمويل يوضح أهمية انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • أستاذ تمويل: الاستقرار بعد «30 يونيو» أهم ركائز الاستثمار في مصر
  • الذهب يتفوق على الدولار في الربع الثاني من 2024.. كم ربح خلال 3 أشهر؟
  • الذهب يسجل ارتفاعا بنسبة 4.2% بالربع الثاني من 2024
  • أسعار النفط ترتفع بنحو 6 بالمئة في شهر
  • أسعار الذهب في الإمارات اليوم الجمعة بنهاية التعاملات
  • مستشار وزير التموين يفجر مفاجأة بشأن أسعار الذهب
  • تراجعات في أسعار الذهب العالمية بسبب حذر المتداولين من المعادن
  • أسعار النحاس تتراجع من مستوياته القياسية بسبب ضعف الطلب في الصين