جائزه بطل السلام 2024.. تصدرت محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية وذلك بعد أن حصل الرئيس عبد الفتاح السيسي على الجائزة هذا العام.

لذلك نستعرض إليكم جميع التفاصيل حول جائزه بطل السلام 2024  التي حصل عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

جائزه بطل السلام 2024

قد تم الإعلان عن منح الرئيس عبد الفتاح السيسي جائزة بطل السلام من قبل دول العالم وقد تم الإعلان عنها في  أبريل الماضي من برلمان البحر المتوسط.

تم الاحتفال بمنح الرئيس السيسي على جائزة بطل السلام على حضور أعضاء الوفود ورؤساء الوفود وكبار المسئولين في برلمان دول البحر المتوسط وهم يتحدثون عن هذه الجائزة ولماذا تم منح هذه الجائزة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

استلام الجائزة 

 

تسلم وائل النجار، سفير مصر في لشبونة، درع جائزة بطل السلام 2024 من برلمان البحر المتوسط نيابة عن الرئيس السيسي بعد فوزه بها بحضور ممثلين لـ 43 دولة بمدينة براجا البرتغالية.

وعبر السفير وائل النجار خلال كلمته أثناء تسلم جائزة بطل السلام 2024  نيابة عن الرئيس السيسي، والتي نقلها برنامج «على مسئوليتي»، حصريا على قناة صدى البلد، عن سعادته البالغة لتسلمه جائزة الجمعية العامة لبرلمان البحر المتوسط بطل السلام 2024 نيابة عن الرئيس السيسي، مؤكدًا أن هذه الجائزة تأتي تكليلا لجهود الرئيس السيسي لنشر السلام في منطقة الشرق المتوسط.

وتابع وائل النجار: هذا التكريم خير دليل لكافة قطاعات الدولة تحت قيادة الرئيس لبحث كافة التحديات ونشر السلام، موضحًا أن مصر ظلت وستظل دولة داعمة للسلام في الإقليم.

وأكمل السفير وائل النجار: سعت مصر منذ بدء الحرب على غزة لإنفاذ كافة المساعدات الإنسانية لغزة، كما أنها عملت مع كافة الشركاء على وقف إطلاق النار ووقف نزيف الدماء.

وأشار إلى أن مصر تعمل جاهدة على وقف الأزمة الإنسانية غير المسبوقة في غزة ومنع تهجيرهم من أرضهم، وهذا الأمر لن يتحقق إلا من خلال إقامة دولة فلسطينية مستقلة.


ما هي جائزه بطل السلام؟

هي الجائزة الممنوحة من برلمان دول البحر المتوسط والتي تتمثل في ٣١ دولة  وعنوان الجائزة هي " جائزة بطل السلام" وتمنح للمرة الأولى.
ويتم ترشيح الرؤساء التي تلعب دورًا بارزًا في إحلال السلام في العالم خصوصًا دول البحر المتوسط.

 


 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي السيسي عبد الفتاح السیسی جائزة بطل السلام البحر المتوسط الرئیس السیسی بطل السلام 2024 وائل النجار

إقرأ أيضاً:

«الثقافة» تعلن فتح باب التقديم لجائزة المبدع الصغير

أعلنت وزارة الثقافة، فتح باب التقديم للدورة الخامسة من جائزة الدولة للمبدع الصغير 2025، وذلك ابتداءً من الأول من أكتوبر المُقبل وحتى نهاية ديسمبر 2024، تحت رعاية السيدة انتصار السيسي قرينة الرئيس.

وقال الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، إن جائزة الدولة للمبدع الصغير تُمثل حدثًا ثقافيًا متميزًا، وتعد تشجيعًا للمبدعين الصغار على مواصلة الإبداع والابتكار، فهي رسالة واضحة بأن مصر تولي اهتمامًا كبيرًا بالثقافة والفنون، وتسعى إلى اكتشاف ورعاية وصقل قدرات المواهب من النشء والشباب.

ووجّه وزير الثقافة، الدعوة إلى جميع الموهوبين من النشء والشباب للمشاركة في النسخة الخامسة من المسابقة، مشيرًا إلى أنه من خلال دعم براعم المستقبل، نزرع بذور الوعي الثقافي، ونغرس لدى الأطفال حب الثقافة والكتابة والفنون والابتكار.

شروط جائزة المبدع الصغير

وعن مجالات وشروط الجائزة، قال الدكتور أسامة طلعت، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة: «تمنح الجائزة في ثلاثة مجالات هي: الأدب، ويشمل «القصة - الشعر- التأليف المسرحي»، والفنون، وتشمل «الرسم - العزف - الغناء»، والإبداع والابتكار، ويضم «التطبيقات والمواقع الإلكترونية - الابتكارات العلمية».

وتنقسم الجائزة إلى فئتين عمريتين؛ الأولى من 5 حتى 12 سنة، والثانية من فوق 12 حتى 18 سنة، وهناك جائزتان لكل فئة عمرية لتصبح أربع جوائز في كل فرع، وتبلغ قيمة الجائزة 40 ألف جنيه، ودرع، وشهادة تقدير.   

ويشترط للحصول على الجائزة ما يلي:

- أن يكون المتقدم مصري الجنسية، ومحمود السيرة وحسن السمعة.

- ألا يتجاوز عُمر المتقدم في أول يوم لفتح باب التقديم الوارد بالإعلان عن الجائزة ثماني عشرة سنة ميلادية، ألا يكون سبق له الفوز بالجائزة في الفئة العمرية ذاتها.

- أن يلتزم المتقدم بالفئة العمرية المشار إليها بالإعلان، والمقسمة إلى مستويين من 5 حتى 12 عامًا كمستوى أول، ومن فوق 12 حتى 18 عامًا كمستوى ثانٍ.

- أن تقدم الأعمال باللغة العربية فقط.

- ألا يتم التقدم بالعمل ذاته للمشاركة بجائزة أو مسابقة أخرى حتى صدور الإعلان عن نتيجة الجائزة.

- ألا يكون العمل المُقدم سبق له الفوز بجائزة أو مسابقة أخرى.

- لا يحق للمتسابق التقديم في أكثر من فرع.

- وفي حالة العمل الجماعي في فرعي التطبيقات والمواقع الإلكترونية والابتكارات العلمية، يُشترط لقبوله موافقة المشتركين فيه، وتُحدد نسب المشاركة كتابةً من قِبلهم، وإذا لم تُحدد نسب المشاركة تُقسم الجائزة عليهم بالتساوي، وتستبعد الأعمال الجماعية في باقٍ الفروع.

خطوات تحكيم جائزة المبدع الصغير 

كما يجرى التحكيم على مرحلتين؛ الأولى لفرز الأعمال المقدمة، والثانية للأعمال المصعدة من المرحلة الأولى، وتجرى خلالها مقابلة شخصية للمتقدم، لمناقشة العمل المُقدم، وتقييمه، وذلك بمقر المجلس الأعلى للثقافة، ويستثنى من ذلك الشرط، المقيمين خارج مصر، فتكون المقابلة افتراضيًا.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يؤكد على ضرورة الحفاظ على أمن واستقرار لبنان وسلامة أراضيه
  • شرطة عجمان تحصد (12) جائزة ضمن الجائزة الدولية لأفضل الممارسات IBPC بنيوزلندا 2024
  • وزارة الشباب والثقافة والتواصل تطلق الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة 2024
  • انطلاق الدورة 22 للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة لسنة 2024
  • أمير الشرقية يثمن حصول "صحة الشرقية" على جائزة الاعتمادات المحلية والدولية
  • فصل التيار الكهربائي عن عدد من المناطق بالغردقة.. تعرف عليها
  • عاجل - ماذا قال الرئيس السيسي عن استغلال البعض للسيارات المخصصة لذوي الإعاقة؟
  • «الثقافة» تعلن فتح باب التقديم لجائزة المبدع الصغير
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024: ارتفاع في درجات الحرارة وتحذيرات من اضطراب الملاحة البحرية
  • الرئيس السيسي يشهد السلام الوطني قبل بدء حفل تخرج طلاب أكاديمية الشرطة 2024