أكدت وزارة الخارجية الأمريكية، أن الوضع الإنساني في غزة يواصل التدهور، مؤكدةً أن واشنطن تعمل على زيادة المساعدات عبر كل السبل المتاحة، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".
 

عاجل| أول تعليق لـ "حماس" على البيان الختامي للقمة العربية مصطفى ثابت: كلمة الرئيس السيسي أمام القمة العربية اليوم من ذهب تضع العالم الغربي أمام مسؤولياته

وفي سياق متصل، قال حامد فارس، أستاذ العلاقات الدولية، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي أعطت رسائل سياسية وعسكرية وأمنية وتعطي رسالة حاسمة لا تسمح بتصفية القضية الفلسطينية وتضع العالم الغربي أمام مسئولياته.

وأضاف "فارس" في اتصال هاتفي مع الإعلامي محمد مصطفى شردي ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة" مساء اليوم الخميس، "هذه الكلمة تضع العالم الغربي أمام مسؤولياته فيما يحدث في قطاع غزوة نتيجة ارتكابها لكثير من الجرائم".

وتابع "هذه الكلمة أشار فيها بأن مصر لن تسمح بتصفية القضية ولا بأي حال من الأحوال وتلقفها بشكل جيد هي كلمة واضحة تدل على مكانة القضية باعتبارها هي المعنية بهذه القضية".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة الخارجية الأمريكية القاهرة الإخبارية السيسي

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تجدد تحذيرها من الوضع الإنساني في السودان

جددت مندوبة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة السفيرة ليندا توماس غرينفيلد قلق بلادها بشأن ما كشفه التقرير الجديد عن الوضع الإنساني في السودان.
وقالت المندوبة الأمريكية: استخدم الإنذار الذي أطلقه تقرير "التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي” بشأن السودان مؤخرا عبارات حازمة ليعبر عما نعرفه حق المعرفة، ألا وهو أن الوضع الإنساني في السودان هو الأسوأ في العالم، ويتعين على كافة الدول اتخاذ المزيد من الإجراءات لإنقاذ الأرواح.
أخبار متعلقة "أعمال استفزازية".. روسيا تهدد أمريكا بسبب مسيرات تجسستفوق ترامب وهجوم بايدن.. ماذا حدث بعد المناظرة الرئاسية الأمريكية؟ .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الولايات المتحدة تجدد تحذيرها من الوضع الإنساني في السودان- رويترز إنهاء القتالوأضافت: "بعد مرور عام من القتال بدون معنى والذي دمر الإنتاج الزراعي وأنظمة الأسواق وتسبب بنزوح عشرة ملايين شخص وعرقلة العمليات الإنسانية، يواجه السودان اليوم أسوأ مستويات من انعدام الأمن الغذائي الحاد يسجلها "التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي” في البلاد على الإطلاق".
وأكدت أن الشعب السوداني بحاجة ماسة إلى نهاية فورية للقتال، ووصول إنساني بلا عوائق، ومحاسبة على الجرائم المرتبكة، وذلك لمساعدة البلاد على طي الصفحة، وأنه حري بهذا العنف والمعاناة أن يتوقفا.
ويعاني حوالي 25,6 مليون سوداني من نقص حاد في الغذاء، وثمة أكثر من 750 ألف شخص في مستوى "الكارثة” من انعدام الأمن الغذائي، وهو المستوى الخامس من النظام خماسي المستويات الذي يتبعه "التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي”.

مقالات مشابهة

  • «الراية» القطرية تحذر من خطورة الوضع الإنساني للأطفال في قطاع غزة
  • الوضع “الأسوأ في العالم”.. بيان أميركي: سودانيون يأكلون أوراق أشجار
  • الولايات المتحدة تجدد تحذيرها من الوضع الإنساني في السودان
  • بيان أميركي: على كافة الدول اتخاذ الإجراءات لإنقاذ الأرواح في السودان
  • أمريكا: الوضع الإنساني بالسودان الأسوأ في العالم
  • الوضع الأسوأ في العالم.. بيان أميركي: سودانيون يأكلون أوراق أشجار
  • الاتحاد الأوروبي يحذر من استمرار الوضع الإنساني الكارثي في ​​غزة
  • الاتحاد الأوروبي يُحذر من استمرار الوضع الإنساني الكارثي في غزة
  • الاتحاد الأوروبي يحذر من استمرار الوضع الإنساني الكارثي في قطاع غزة
  • الخارجية الألمانية تدعو رعاياها إلى مغادرة لبنان