شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن أول تصريح رسمي من الحكومة اليمنية عقب إعلان السعودية تقديم دعم اقتصادي جديد فيديو، أصدرت الحكومة اليمنية المعترف بها، اليوم الثلاثاء، أول تصريح رسمي عقب إعلان المملكة العربية السعودية عن تقديم دعم اقتصادي جديد.وقال وزير المالية .،بحسب ما نشر المشهد اليمني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أول تصريح رسمي من الحكومة اليمنية عقب إعلان السعودية تقديم دعم اقتصادي جديد (فيديو)، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أول تصريح رسمي من الحكومة اليمنية عقب إعلان السعودية...

أصدرت الحكومة اليمنية المعترف بها، اليوم الثلاثاء، أول تصريح رسمي عقب إعلان المملكة العربية السعودية عن تقديم دعم اقتصادي جديد.وقال وزير المالية سالم بن بريك، في تصريح لقناة " الاخبارية" السعودية، إن هذا الدعم السعودي للحكومة اليمنية ليس الأخير وسيسهم في استقرار اليمن والمنطقة.وأضاف: فقدنا أكثر من 65% من المنشآت النفطية بسبب الاستهدافات من قبل مليشيا الحوثي.وأكد أن الدعم الاقتصادي من المملكة سيساهم في استقرار اليمن.وأعلنت المملكة العربية السعودية، مساء اليوم الثلاثاء، رسميا تقديم دعم اقتصادي جديد لليمن.وذكرت وكالة "واس" أن المملكة قدمت دعم اقتصادي جديد إلى الجمهورية اليمنية بقيمة 1,2 مليار دولار لعجز الموازنة الخاصة بالحكومة اليمنية.ويأتي ذلك انطلاقاً من أواصر الأخوة والروابط المتينة بين المملكة واليمن، واستجابة لطلب الحكومة اليمنية لمساعدتها في معالجة عجز الموازنة لديها، ودعماً لمجلس القيادة الرئاسي اليمني.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أول تصريح رسمي من الحكومة اليمنية عقب إعلان السعودية تقديم دعم اقتصادي جديد (فيديو) وتم نقلها من المشهد اليمني نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

السعودية تتحدث عن خارطة طريق جاهزة للتوقيع بين الأطراف اليمنية.. والحوثي يهاجم الرياض

قال وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، إن خارطة الطريق اليمنية جاهزة، مؤكدا استعداد بلاده للعمل وفقا لها، في تصريحات تأتي بالتزامن مع استمرار مفاوضات مسقط في ملف الأسرى والمختطفين.

وأشار فرحان في تصريحات، إلى أن هناك حاجة للانتقال إلى حالة أفضل، لأن الأوضاع في اليمن لا تزال صعبة، لا سيما على الصعيد الاقتصادي.

وبيّن أن الرياض تعتقد أنه بالتوقيع على خارطة الطريق يمكن المضي قدما، معبّرا عن أمله في أن يحدث ذلك عاجلا وليس آجلاً.

وفي وقت سابق، بحث وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن" مع نظيره السعودي هجمات الحوثيين على السفن ومستجدات الأزمة اليمنية المستمرة منذ أكثر من 9 سنوات.

وأدان الوزير بلينكن في الاتصال الهاتفي، هجمات الحوثيين على الشحن الدولي واحتجازهم لما لا يقل عن خمسين موظفًا يمنيًا في وكالات الأمم المتحدة والبعثات الدبلوماسية والشركات الخاصة والمنظمات الدولية وغير الحكومية.

وجدد المطالبة بالإفراج الفوري عن المحتجزين، مؤكدا أن احتجاز موظفي الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية يؤثر بشكل مباشر وسلبي على قدرة المنظمات على تقديم المساعدات الإنسانية.

في المقابل، توعدت مليشيا الحوثي السعودية بعواقب سيئة بالتزامن مع استمرار مفاوضات مسقط، متهمة واشنطن بالسعي لتوريط الرياض في التصعيد الاقتصادي ضدها، وعرقلة عودة الحجاج.

وذكر زعيم المليشيا عبد الملك الحوثي في كلمة له، أن السعودية مستمرة في تعنتها برفض فتح المجال لطائرة يمنية لنقل بقية الحجاج إلى صنعاء.

وتأتي تهديدات المليشيا بالتزامن مع تمسك البنك المركزي في عدن بإجراءاته للسيطرة على القطاع المصرفي، وإنهاء الانقسام النقدي.

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف يعلن انتهاء أزمة الحجاج اليمنيين العالقين في السعودية
  • انفجر الجميع بالضحك.. جو بايدن في تصريح صادم: أنا زوج هذا الرئيس الأمريكي ”فيديو”
  • تحرك عاجل من السياحة ضد شركة الطوافة السعودية بشأن القصور بالحج 2024 - (مستند رسمي)
  • السياحة تُحمل شركة الطوافة السعودية مسؤولية أزمات الحج 2024 - (مستند رسمي)
  • الحوثي يتراجع في اتفاقه مع السعودية بشأن اليمنية
  • رئيس ''إصلاحي'' لإيران.. ماذا قال في أول تصريح بعد إعلان فوزه رسميا؟
  • رسميًا.. السعودية تعلن موعد بداية العام الهجري الجديد 1446
  • السعودية: خارطة الطريق لحل أزمة اليمن جاهزة للتوقيع
  • إعلان تشكيلة الحكومة الجديدة في بريطانيا.. وزيرة للمالية للمرة الأولى
  • السعودية تتحدث عن خارطة طريق جاهزة للتوقيع بين الأطراف اليمنية.. والحوثي يهاجم الرياض