كشفت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل الموجة الحارة التي تضرب البلاد بداية من اليوم الخميس.

الأرصاد تصدم المصريين بسبب الطقس: موجة حارة تستمر أسبوع أو أكثر توقعات الأرصاد الجوية لحالة الطقس في مصر: استقرار اليوم وارتفاع تدريجي في درجات الحرارة غدًا

وقالت "منار غانم" في اتصال هاتفي مع الإعلامية سارة حازم ببرنامج "كل الزوايا" المذاع على فضائية "أون" مساء اليوم الخميس، إن الموجة الحارة ستبدأ اليوم وتستمر لمدة أسبوع، ومن الوارد أن تزيد عن الأسبوع.

درجات الحرارة غدًا

وأشارت إلى أن الموجة الحالية ستكون أعلى من المعدلات الطبيعية لها في هذا العام، حيث أن درجات الحرارة العظمى على القاهرة 32 درجة مئوية، وغدا ستصل إلى 35 درجة مئوية.

ونوهت إلى أن درجات الحرارة خلال الأسبوع المقبل كله تتجاوز الـ37 درجة مئوية، في حين تصل درجات الحرارة المحسوسة إلى أكثر من 40 درجة مئوية.

نصائح من الأرصاد

ونصحت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، بعدم التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر، وتناول السوائل بكثرة، وارتداء غطاء فوق الرأس، نافية عودة الأجواء الباردة مرة أخرى ليلا.

وتابعت "فترات الليل ستختفي منها البرودة، ونظرا لكوننا في النصف الثاني من فصل الربيع، وبالتالي نستطيع أن نودع شعور البرودة تماما".

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: درجات الحرارة هيئة الأرصاد موجة حارة الأرصاد الأرصاد الجوية موجة حارة تضرب البلاد تفاصيل الموجة الحارة درجات الحرارة درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل الموجة الحارة التي تجتاح البلاد وحالة الطقس المتوقعة

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل مهمة حول الموجة الحارة الحالية التي تشهدها البلاد، وذلك خلال تصريحاتها عبر القناة الأولى اليوم، الاثنين.

 

الكتل الهوائية الشديدة الحرارة


أكدت الدكتورة غانم أن البلاد تشهد ارتفاعًا كبيرًا في درجات الحرارة بسبب تأثرها بامتداد منخفض الهند الموسمي، الذي يحمل معه كتلًا هوائية شديدة الحرارة، تتجاوز أحيانًا درجة حرارتها 50 درجة مئوية.

التأثير على الرطوبة والظروف الجوية


أشارت إلى أن تأثير هذه الكتل الهوائية يتغير مع مرورها فوق البحر المتوسط، حيث تفقد جزءًا من حرارتها وتتحمل بخار الماء، مما يزيد من نسب الرطوبة في الجو.

امتداد المرتفع الجوي


أوضحت غانم أن البلاد أيضًا تتأثر بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، مما يزيد من سطوع الشمس ويساهم في حبس الرطوبة في طبقات منخفضة من الجو، مما يعزز الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

توقعات الطقس حتى نهاية الأسبوع


تنبأت الأرصاد الجوية بأن ارتفاع درجات الحرارة سيستمر حتى نهاية الأسبوع الحالي، مع توقعات بأن تتراوح درجة الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى بين 39 و40 درجة مئوية.

 

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد»: 3 ظواهر جوية تضرب البلاد الأيام المقبلة.. الرطوبة أشد تأثيرا
  • «الأرصاد» تكشف موعد انخفاض الحرارة.. يستمر يومين
  • هيئة الأرصاد الجوية تحذر من ارتفاع درجات الحرارة غدا
  • تفاصيل الموجة الحارة التي تجتاح البلاد وحالة الطقس المتوقعة
  • الأرصاد تحذر: الحرارة تصل لـ 45 درجة بهذه المناطق
  • الأرصاد تحذر المواطنين بسبب منخفض الهند: الحرارة تصل لـ45 بهذه المناطق «فيديو»
  • موجة حر شديدة تضرب البلاد: توقعات الطقس ليوم الاثنين 24 يونيو 2024
  • استمرار الموجة الحارة.. «الأرصاد» تكشف عن توقعات طقس اليوم (بيان بدرجات الحرارة)
  • الأرصاد: "نتعرض لموجة حارة طويلة.. وإحنا مش متعودين على كده"
  • الولايات المتحدة تحذّر من موجة حر تضرب البلاد